تغييرات بالرئاسة الجزائرية.. وتبون يعين مديرا جديدا للديوان

تغييرات بالرئاسة الجزائرية.. وتبون يعين مديرا جديدا للديوان

تغييرات بالرئاسة الجزائرية.

.

وتبون يعين مديرا جديدا للديوان لندن- عربي21 الأحد، 26 سبتمبر 2021 05:48 م بتوقيت غرينتش كما وقّع تبون مرسوما رئاسيا عيّن بموجبه سمير عقون ناطقا رسميا لرئاسة الجمهورية- جيتي أعلنت الرئاسة الجزائرية، الأحد، توقيع الرئيس عبد المجيد تبون على مرسوم لتعيينات جديدة في الرئاسة.

  وشملت التعيينات تغيير مدير ديوان الرئاسة بغداد الدايج، وتعويضه بعبد العزيز خلف.

  كما وقّع تبون مرسوما رئاسيا، عيّن بموجبه سمير عقون ناطقا رسميا لرئاسة الجمهورية.

  وعبد العزيز خلف وزير سابق في عدة حقائب، وهو من القيادات التي برزت في حقبة عبد العزيز بوتفليقة.

  فيما سمير عقون إعلامي بارز، وبدأ بالدخول إلى السلك الحكومي بعد تسلم تبون مقاليد الحكم في العام 2019.

    السبت، 25 سبتمبر 2021 05:54 م بتوقيت غرينتش الأحد، 05 سبتمبر 2021 06:29 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: ناقد لا حاقد الأحد، 26 سبتمبر 2021 07:24 م تبون لا يمثل الشعب الجزائري حتى تلك الفئة من العبيد التي تطيل و تبجل و تهلل له .

تبون هو وكيل العسكر و مصالحهم لا اقل و لا اكثر ، العسكر في الجزائر مثل عسكر مصر فسادا .

.

.

.

من يعتقد أنه حقا لدينا في الجزائر نظام سياسي فهو مخطىء حجم الفساد و الفوضى و النهب و سوء التسيير و غيرها من السلبيات لا يمكن احصائها .

.

.

العسكر لا يصلحون للحكم و عسكر السودان قادمون للسيطرة الشاملة و الكاملة على السودان خاصة مع تصريحات القادة العسكريين مؤخرا .

.

.

بواسطة: الواقع المرالأحد، 26 سبتمبر 2021 09:46 م أكبر تشكيلة حكومة في العالم: 39 وزيزاً وفي عز الوباء والركود يريدها تبون.

كل المشاريع كارثية ومتوقفة؛ طرقات محفرة، شوارع مظلمة وإن وجدت إضاءة فهي باهتة ، البطالة حطمت الرقم القياسي، الحرقة أي الهجرة إلى ما وراء البحار يومياً، التعليم في مستوى رديئ حتى أصبحت الدروس الخصوصية حتى في الإبتدائي، التضخم، المنضومة الصحية كارثية، وزد.

.

وزد.

وبالمقابل هناك حكومة جديدة والتي لاتختلف عن سابقتها، تبيع الوهم والوعود للمواطن.

كل ما يقال في الجرائد وفي وسائل الإعلام هو فقط للتلهية وبيع الوهم لتهدئة المواطن.

أتعجب من رئيس، الذي من جهة يشتكي من الوضع الإقتصادي ومن جهة يبذر في ما تبقى من الأحتياط.

أظن أن تبون سوف ينهي عهدته في التعيينات والتغييرات وخلق مناصب جديدة .

مثل وسيط جمهورية ومندوبه في كل ولاية- والذي لا نعرف دورهم، ومبعوثين خواص زيادة على السفراء .

كلما تبون عيَّن عضواً في الدولة وخاصة من الوزن الثقيل إلا وخلق وأضاف 10 بطالين من الجهة الأخرى، لأن كل المناصب الذي أضافهم هي عمومية وغير منتجة ورواتبها من خزينة الدولة أي من ضرائب العامل البسيط في القطاع الخاص ومن الضرائب على البؤساء في معيشتهم الضنكة.

لا يوجد المزيد من البيانات.

خاص عربي21.

.

اندماج مرتقب لأكبر تحالفين للسنة في العراق علمت "عربي21" من مصادر سياسية خاصة، الاثنين، أن المحادثات الجارية بين أكبر تحالفين سياسيين للسنة في العراق "تقدم" بقيادة رئيس البرلمان السابق محمد الحلبوسي، و"عزم" بزعامة السياسي خميس الخنجر، قد وصلت إلى المراحل الأخيرة لإعلان الاندماج بينهما.

السيسي يرفع حالة الطوارئ في مصر بعد 4 سنوات على فرضها أعلن رئيس الانقلاب في مصر، عبد الفتاح السيسي الإثنين رفع حالة الطوارئ بالبلاد، لأول مرة منذ أكثر من 4 سنوات.

نشطاء يوثقون اعتداء جنود سودانيين على متظاهرين (شاهد) نشر ناشطون ومدونون سودانيون، الاثنين، صورا ومقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لعدد من الجنود وهم يعتدون على المتظاهرين والمارّة في شارع المطار بالعاصمة الخرطوم.

ابن سلمان يستقبل أمير قطر في الرياض.

.

بحثا تعزيز التعاون استقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الاثنين، أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، على هامش قمة مبادرة "الشرق الأوسط الأخضر"، المنعقدة في العاصمة السعودية الرياض.

أربع دول عربية تتصدر مقياس "الدول الهشة" في العالم تصدرت سوريا واليمن والصومال المراتب الثلاث الأولى، بينما حل السودان في المرتبة الثامنة، في قائمة الدول الأكثر هشاشة عالميا، بحسب تصنيف منظمة "Fund For Peace" لعام 2021.

من هو عبد الله حمدوك الذي انقلب عليه جيش السودان؟ (بروفايل) تقلد عبد الله حمدوك منصب رئيس الحكومة في آب/ أغسطس 2019 إثر اتفاق على تقاسم السلطة بين الجيش وائتلاف قوى الحرية والتغيير الذي قاد الاحتجاجات الشعبية التي أدت الى سقوط عمر البشير بعد ثلاثين عاما من حكم السودان بقبضة من حديد.

إسرائيل تلغي تحذير السفر إلى المغرب وتدعو للحيطة أعلن الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، إلغاء تحذيرا للسفر إلى المغرب، يعود إلى عقد مضى، بسبب ارتفاع مستوى التهديد هناك، آنذاك.

محكمة مصرية تقضي بإعدام مساعد هشام عشماوي أصدرت محكمة جنايات القاهرة، الاثنين، حكما بإعدام بهاء كشك، الذراع اليمنى لهشام عشماوي، الذي أعدمته السلطات العام الماضي بتهمة تولي قيادة جماعة إرهابية تحت مسمى " المرابطين".

منوعات      |         (منذ: 4 أسابيع | 69 قراءة)
.