خباز تونسي سيزود الإليزيه بالخبز مدة عام

خباز تونسي سيزود الإليزيه بالخبز مدة عام

بعد فوزه بمسابقة "أفضل باغيت في باريس" خباز تونسي سيزود الإليزيه بالخبز مدة عام باريس- أ ف ب الأحد، 26 سبتمبر 2021 02:26 ص بتوقيت غرينتش تنافس هذا العام أكثر من 170 خبازا باريسيا لنيل جائزة أفضل خبز باغيت في المدينة- تويتر فاز خباز مولود في تونس، الجمعة، في مسابقة "أفضل باغيت في باريس"، إثر منافسة محتدمة، ما سيخوله تقديم هذا النوع الفرنسي الشهير من الخبز على مائدة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في قصر الإليزيه لمدة عام.

وقد تنافس هذا العام أكثر من 170 خبازا باريسيا لنيل جائزة أفضل خبز باغيت في المدينة، من أصل 1107 خبازين حرفيين في العاصمة الفرنسية مهد الباغيت.

ويعمل الخباز الفائز، وهو مكرم العكروت، في مخبز "لي بولانجيه دو رويي" في الدائرة الثانية عشرة في باريس.

واعتبر الخباز، البالغ 42 عاما، والذي يعمل منذ 19 عاما في فرنسا بعد مغادرته تونس، أن هذا اللقب يشكل "حصاد سنوات من الخبرة".

وقال العكروت: "أنا فخور جدا"، مضيفا: "يجب أن أكون على المستوى المطلوب، مع كل هؤلاء الأشخاص الذين سيأتون إلى هنا لتذوق أفضل خبز باغيت في باريس".

وكان العكروت قد حل عاشرا في هذه المسابقة سنة 2017، ثم جاء سادسا في 2018.

وبالإضافة إلى الجائزة، نال العكروت الحق في تزويد قصر الإليزيه بخبز الباغيت على مدى سنة.

وقال: "سأتحضر لهذه المهمة".

وفي مكاتب نقابة الخبازين وصانعي الحلويات في منطقة باريس الكبرى، في وسط العاصمة الفرنسية، جرى تلقي كل قطع خبز الباغيت الجمعة، ووُضعت أرقام لها من دون كشف أسماء الخبازين الذين حضّروها.

وبعدها تولت لجنة مؤلفة من 12 متخصصا في القطاع ومن سكان باريس تذوق قطع الخبز المختلفة، ووضع علامات لها تبعا لمعايير خمسة: المظهر والرائحة ودرجة الطهو والتجويفات في داخل الجزء الطري من الخبز، والمذاق بطبيعة الحال.

ويتعين أن تكون كل قطعة خبز مصنوعة بالطريقة التقليدية، بزنة تراوح بين 264 غراما و314، وطول يراوح بين 55 و سنتيمترا 70.

تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

"بيع أعضاء" الأردنيين في الخارج يثير قلقا رسميا (شاهد) بث التلفزيون الأردني الرسمي تحقيقا سلط فيه الضوء على بيع مواطنين أعضائهم خارج البلاد، مشيرا إلى تسجيل عشرات المخالفات القانونية في هذا الإطار، أخطرها نزع الأعضاء دون موافقة الضحايا، وتزوير الوثائق، بما في ذلك جوازات السفر.

.

طفل يقتل والدته بالرصاص خلال مشاركتها في اجتماع "زوم" قتل طفل يبلغ عامين والدته التي كانت تحضر اجتماعا عبر تطبيق "زوم" بإطلاقه رصاصة على رأسها، في مشهد مستوحى من المسلسل التلفزيوني للأطفال "باو باترول".

السعودية تعلن فتح باب التسجيل بالوظائف العسكرية للنساء أعلنت المملكة العربية السعودية عن فتح باب القبول بالوظائف العسكرية للنساء.

السماح لأميرة هولندية بالزواج المثلي دون التنازل عن العرش أعلن رئيس وزراء هولندا مارك روته عن السماح لولية العهد كاثرينا أماليا، البالغة من العمر 17 عاما، بالزواج من من أي جنس بدون التخلي عن حقها في العرش.

السلطات الكويتية تقرر إبعاد مصري حاول الانتحار قررت السلطات الكويتية إبعاد شاب مصري خارج البلاد، لمحاولته الانتحار، بعدما ألقى بنفسه من فوق جسر الشيخ جابر الأحمد بالعاصمة، قبل إنقاذه من رجال الإطفاء.

إطلالة نادرة للملكة إليزابيث الثانية مستعينة بعصا استخدمت الملكة إليزابيث الثانية، الثلاثاء، عصا للمشي للمرة الأولى في مناسبة عامة كبيرة، في أثناء حضورها قداساً في كنيسة دير وستمنستر بلندن.

خلف آلاف القتلى.

.

ماذا تعرف عن زلزال حلب الكبير؟ (إنفوغراف) تحل في هذه الأيام ذكرى زلزال حلب الكبير، الذي وقع في 11 تشرين الأول/ أكتوبر عام 1138، والذي اعتبر من أقوى وأشد الزلازل عبر التاريخ، ورابع أخطر زلازل ضرب الأرض، واحتل المرتبة الثالثة كأكثر الزلازل دموية وتدميراً.

هجوم سيبراني على حسابات شركات أمنية إسرائيلية وأمريكية تعرضت حسابات تابعة لشركات أمنية إسرائيلية وأمريكية، الثلاثاء، إلى هجوم سيبراني ضخم، بحسب ما كشفت شركة "مايكروسوفت".

.

منوعات      |         (منذ: 3 أسابيع | 60 قراءة)
.