خباز تونسي سيزود الإليزيه بالخبز لمدة عام

خباز تونسي سيزود الإليزيه بالخبز لمدة عام

بعد فوزه بمسابقة "أفضل باغيت في باريس" خباز تونسي سيزود الإليزيه بالخبز مدة عام باريس- أ ف ب الأحد، 26 سبتمبر 2021 02:26 ص بتوقيت غرينتش تنافس هذا العام أكثر من 170 خبازا باريسيا لنيل جائزة أفضل خبز باغيت في المدينة- تويتر فاز خباز مولود في تونس، الجمعة، في مسابقة "أفضل باغيت في باريس"، إثر منافسة محتدمة، ما سيخوله تقديم هذا النوع الفرنسي الشهير من الخبز على مائدة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في قصر الإليزيه لمدة عام.

وقد تنافس هذا العام أكثر من 170 خبازا باريسيا لنيل جائزة أفضل خبز باغيت في المدينة، من أصل 1107 خبازين حرفيين في العاصمة الفرنسية مهد الباغيت.

ويعمل الخباز الفائز، وهو مكرم العكروت، في مخبز "لي بولانجيه دو رويي" في الدائرة الثانية عشرة في باريس.

واعتبر الخباز، البالغ 42 عاما، والذي يعمل منذ 19 عاما في فرنسا بعد مغادرته تونس، أن هذا اللقب يشكل "حصاد سنوات من الخبرة".

وقال العكروت: "أنا فخور جدا"، مضيفا: "يجب أن أكون على المستوى المطلوب، مع كل هؤلاء الأشخاص الذين سيأتون إلى هنا لتذوق أفضل خبز باغيت في باريس".

وكان العكروت قد حل عاشرا في هذه المسابقة سنة 2017، ثم جاء سادسا في 2018.

وبالإضافة إلى الجائزة، نال العكروت الحق في تزويد قصر الإليزيه بخبز الباغيت على مدى سنة.

وقال: "سأتحضر لهذه المهمة".

وفي مكاتب نقابة الخبازين وصانعي الحلويات في منطقة باريس الكبرى، في وسط العاصمة الفرنسية، جرى تلقي كل قطع خبز الباغيت الجمعة، ووُضعت أرقام لها من دون كشف أسماء الخبازين الذين حضّروها.

وبعدها تولت لجنة مؤلفة من 12 متخصصا في القطاع ومن سكان باريس تذوق قطع الخبز المختلفة، ووضع علامات لها تبعا لمعايير خمسة: المظهر والرائحة ودرجة الطهو والتجويفات في داخل الجزء الطري من الخبز، والمذاق بطبيعة الحال.

ويتعين أن تكون كل قطعة خبز مصنوعة بالطريقة التقليدية، بزنة تراوح بين 264 غراما و314، وطول يراوح بين 55 و سنتيمترا 70.

تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

"موسم الرياض" يثير جدلا وغضبا في السعودية.

.

لماذا؟ أعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه، تركي آل الشيخ، عن انطلاق "موسم الرياض" الثاني، وسط انتقادات شعبية حول توقيت انطلاقه والاحداث التي تحصل أثناء حفلات الموسم.

رصد 1652 إشارة راديو غامضة في الفضاء الخارجي اكتشف علماء فلك أكثر من 1600 إشارة راديو من مصدر كوني غامض في مجرة بعيدة تم إرسالها في غضون 47 يوما فقط.

أم تنقذ ابنها من الموت بأعجوبة (شاهد) تداولت حسابات تواصل اجتماعي في الصين مقطع فيديو يظهر إنقاذ أم لابنها بأعجوبة من موت محقق.

.

الملكة إليزابيث الثانية ترفض لقب "عجوز العام".

.

لماذا؟ أعلنت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية رفضها لقب "عجوز العام" الذي منحته لها المجلة البريطانية "The Oldie"، معللة أنها "لا تستوفي المعايير" المطلوبة.

بعد عقود من الانتظار.

.

امرأة هندية بعمر الـ70 تضع مولودا أنجبت امرأة هندية بعمل الـ70 مولودها الأول، وسط احتفاء في العائلة وذهول لدى الأطباء.

.

نيجيريون يهود لا يعترف بهم الاحتلال.

.

ما السبب؟ تزعم عرقية "الإيغبو" في نيجيريا أن لها تراثا يهوديا بوصفهم يشكلون واحدة مما يطلق عليها "قبائل إسرائيل العشر" المذكورة بالتوراة والمفقودة منذ القرن الثامن قبل الميلاد، إلا أن الاحتلال لا يعترف بهم.

صحيفة: بيل غيتس كان يغازل موظفة بمايكروسوفت تمهيدا لعلاقة لا تزال اتهامات العلاقات الجنسية تلاحق الملياردير "بيل غيتس"، حيث كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن مؤسس مايكروسوفت، تلقى تنبيهات من مدراء في الشركة لوقف مراسلة موظفة.

خاطفو المبشرين الأمريكيين في هايتي يطلبون فدية كبيرة كشفت وزيرة العدل الهايتية أن العصابة التي اختطفت مجموعة من المبشرين الأميركيين والكنديين تطلب مليون دولار مقابل الإفراج عن كل فرد، أي ما مجموعه 17 مليون دولار.

منوعات      |         (منذ: 4 أسابيع | 76 قراءة)
.