الثالث خلال شهر: شاب تونسي يضرم النار بنفسه جنوب البلاد

الثالث خلال شهر: شاب تونسي يضرم النار بنفسه جنوب البلاد

الثالث خلال شهر: شاب تونسي يضرم النار بنفسه جنوب البلاد لندن- عربي21 السبت، 25 سبتمبر 2021 11:31 م بتوقيت غرينتش فتحت السلطات الأمنية تحقيقا في الحادث- الأناضول أفادت وسائل إعلام تونسية بأن شابا أضرم النار في نفسه، مساء السبت، في ولاية تطاوين (جنوبا).

  وأشارت وسائل الإعلام إلى أن حالة الشاب الذي تم نقله إلى المستشفى الجهوي بتطاوين لتلقى الإسعافات الأولية مستقرة.

وحسب موقع "نسمة" المحلي، فالشاب يعاني من اضطرابات  نفسية ولديه بطاقة إعاقة ذهنية.

وفتحت السلطات الأمنية تحقيقا في الحادث لتحديد أسباب إقدام الشاب على إحراق نقسه.

  وهذه هي الحادثة الثالثة التي يقدم فيها تونسي على إحراق نفسه خلال شهر.

  ففي 11 أيلول/ سبتمبر الجاري أقدم شاب تونسي، على إضرام النار في جسده بالشارع الرئيسي للعاصمة (الحبيب بورقيبة)، قرب مقر وزارة الداخلية، وعلى بعد أمتار من دوريات أمنية تحيط بالمكان.

  وقبل تلك الحادثة بأسبوع توفي شاب، وهو من جرحى الثورة في تونس، حرقاً بالنار في ضاحية شعبية لتونس العاصمة.

وكان الشاب عاطلاً عن العمل ولديه الحق نظرياً في تعويض مالي وامتيازات أخرى كونه من بين "جرحى" الثورة.

  اقرأ أيضا:  الأربعاء، 01 سبتمبر 2021 09:32 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 01 سبتمبر 2021 07:33 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

"الحوثي" تعلن مقتل ضباط سعوديين.

.

والتحالف يقصف صنعاء أعلن الحوثيون، الخميس، عن عملية هجومية استهدفت معسكرا سعوديا، أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات العسكريين السعوديين جنوب غرب المملكة.

مفتي مصر: ليلة ميلاد النبي أفضل من ليلة القدر.

.

وجدل واسع أثار مفتي الديار المصرية شوقي علام جدلا واسعا بعد أن عبر عن انحيازه لرأي بعض العلماء الذين يرجحون أن ليلة ميلاد الرسول أفضل من ليلة القدر.

قيس سعيد يعتزم إطلاق "حوار وطني".

.

ويشترط أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد، الخميس، أنه سيتم إطلاق حوار وطني "صادق ونزيه" يشارك فيه الشباب في كامل البلاد سيتطرق إلى عدة مواضيع من بينها النظامان السياسي والانتخابي في تونس.

جعجع: لم أبلغ باستدعائي للمحكمة وعلى نصر الله المثول قبلي نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر لبنانية، قولها إن المحكمة العسكرية، طلبت إفادة زعيم حزب القوات اللبنانية، سمير جعجع، في ملف أحداث الطيونة، التي قتل فيها 6 متظاهرين وأصيب 30 آخرون.

"الجبري" يكشف لبرنامج أمريكي تفاصيل محاولة اغتياله (فيديو) كشف برنامج 60 دقيقة الأمريكي الشهير، على قناة CBS، أن المستشار الأمني السابق سعد الجبري، سيحل ضيفا عليه ليتحدث عن بعض تفاصيل ملاحقته من قبل السلطات السعودية.

الحديث عن "الهوية الجامعة" في الأردن يثير جدلا.

.

ما وراءه؟ أثارت توصيات اللجنة الملكية، لتحديث المنظومة السياسية حول ما أسمته "الهوية الوطنية الجامعة"، جدلا واسعا، في مجتمع يستضيف أكبر عدد من اللاجئين الفلسطينيين ولاجئين من دول أخرى.

إصابات في احتجاجات تدعو لـ"مدنية الدولة" في السودان تواصلت تظاهرات السودانيين، مساء الخميس، في العاصمة الخرطوم، فيما أعلنت لجنة طبية غير حكومية إصابة 37 شخصا خلالها.

غضب مغربي يدفع إدارة "الجونة" للاعتذار من فنانين قدمت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، بيان اعتذار لمطرب وملحن مغربيين، بعد موجة غضب في المغرب بسبب تجاهل تقديمهما خلال المهرجان.

منوعات      |         (منذ: 4 أسابيع | 74 قراءة)
.