مسؤول عسكري إيراني: من بدأ حرب اليمن يتوسّلنا لإنهائها

مسؤول عسكري إيراني: من بدأ حرب اليمن يتوسّلنا لإنهائها

مسؤول عسكري إيراني: من بدأ حرب اليمن يتوسّلنا لإنهائها لندن- عربي21 الجمعة، 24 سبتمبر 2021 08:21 م بتوقيت غرينتش ليست هذه المرة الأولى التي يطلق فيها مسؤولون إيرانيون تصريحات تشير إلى رغبة السعودية في إنهاء حرب اليمن- وكالة إرنا قال مسؤول عسكري إيراني، إن من بدأ حرب اليمن، يتوسل طهران لإخراجه من الأزمة وإنهاء الحرب، في إشارة واضحة إلى السعودية دون تسميتها.

  ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية، عن نائب القائد العام للحرس الثوري العميد علي فدوي، قوله إن "مثيري الحرب في اليمن يتوسلون إيران للخروج من الأزمة".

وفي تصريح له قال العميد فدوي: "لم يحقق الأمريكيون طيلة 43 عاما الماضية أي انتصار أمام الثورة الإسلامية.

ولم تنته المواجهة بعد الدفاع المقدس واستمرت في أبعاد أخرى".

  وأضاف أن "جميع الأنشطة الأمريكية في غرب آسيا كانت تهدف إلى الوصول إلينا"، وقال: "كان هدفهم تحقيق انتصار على الثورة الإسلامية، لكنهم لم يحققوا أي انتصار".

  وتابع: "أي مكان انتشر فيه عبق الثورة تغير وتطور"، وقال: إن خير مثال على ذلك هو اليمن.

فالمعرض الذي أقامته اليمن عن إنجازاتها في مجال الصواريخ والطائرات المسيرة، إذا اجتمعت كل الدول العربية فلن تتمكن من إقامة مثل هذا المعرض.

  وكرر: "اليوم من بدأ حرب اليمن يتوسل إلينا للخروج من الأزمة".

وليست هذه المرة الأولى التي يطلق فيها مسؤولون إيرانيون تصريحات تشير إلى رغبة السعودية في إنهاء حرب اليمن التي بدأتها الرياض بالتشارك مع دول خليجية وعربية في العام 2014، وباتت تقاتل بها وحيدة الآن.

  اقرأ أيضا:  السبت، 11 سبتمبر 2021 02:17 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 10 سبتمبر 2021 12:06 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 10 سبتمبر 2021 07:29 ص بتوقيت غرينتش الجمعة، 10 سبتمبر 2021 04:30 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: حسابكم قادم فلا تتعجلوهالجمعة، 24 سبتمبر 2021 09:14 م بقاء هذا النظام الذي يحكم ايران والكيان الصهيوني مرهون ببقاء وكلاء الاحتلال الامريكي الذين يحكمون الشعوب العربية.

لذلك هذا النظام هو من اشد اعداء ثورات الشعوب العربية.

رأينا هذا في مصر عندما دعموا رعاع النكسجي المقبور العبد الخاسر و الذي كان يتزعمهم الصعلوك حمدين صباحي ضد الرئيس الشهيد محمد مرسي.

في سوريا ارتكبوا مجازر مروعة وتهجير الشعب السوري ونهب ممتلكاته بقيادة المجرم قاسم سليماني والمجرم حسن نصر الله دعما لابن انيسة ونظامة ضد تحرر الشعب السوريي.

في العراق وما ادراك ما فعلوه هم وميليشياتهم الاجرامية بالشعب العراقي من ابادة حتى اجرامهم لم يسلم منه شيعة العراق انفسهم عندما ثاروا ضد فساد عملائهم ونهبهم ثروات الشعب العراقي وافقاره لدرجة ان غالبية الشيعة باتوا يحنون لايام صدام حسين.

في اليمن ولبنان وفي اي مكان حل فيه دهاقة الفرس جلبوا معهم الدمار والخراب للشعوب التي سعت للتحرر من حكم وكلاء الاحتلال.

اما ادعاء هذا الارعن وقادة نظام الخميني بانهم ثورة اسلامية واطلاق اسم الجمهورية الاسلامية على النظام الذي تم اعداده في الغرب خاصة فرنسا ليكون خنجرهم المسموم في جسد الاسلام والمسلمين فذلك بجاحة تشبه بجاحة العاهرة في ادعائها الشرف والفضيلة.

لا يوجد المزيد من البيانات.

الدول الضامنة لسوريا تجتمع.

.

و"الدستورية" تنهي أعمالها الخميس عقدت الدول الضامنة لـ"مسار أستانة" حول سوريا، الخميس، اجتماعا ثلاثيا في مقر البعثة الروسية بمدينة جنيف السويسرية، فيما أنهت اللجنة الدستورية السورية أعمال اليوم الرابع من الجولة السادسة.

3 دول عربية ضمن الأفضل عالميا في جودة الحياة للمغتربين احتلت ثلاث دول عربية ضمن أفضل عشر دول عالميا من حيث جودة الحياة والعمل للمغتربين، في استطلاع شمل 46 دولة حول العالم.

البرلمان الأوروبي يصوت لصالح عودة النظام الديمقراطي بتونس صوت البرلمان الأوروبي، الخميس، بالاجماع على قرار يدعو فيه إلى عودة النظام الديمقراطي في تونس.

"إسرائيليون" يرقصون على أنغام "أبو عبيدة معذبهم" (شاهد) انتشر عبر منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يعتقد أنه لـ"إسرائيليين" من طائفة الحريدم اليهودية المتطرفة، وهم يرقصون على أنغام للفنان الفلسطيني، معين الأعسم، الذي اشتهر بأغنية "أبو عبيدة معذبهم"، إبان حرب غزة الأخيرة.

.

نشطاء: السعودية تجاهلت مقتل جنودها لأجل احتفالات بالرياض تناقلت حسابات سعودية أنباء عن مقتل العديد من الضباط والجنود على الحدود الجنوبية، في قصف نفذته جماعة الحوثي، متهمين إدارة بلادهم بتجاهل الحدث، لصالح التركيز على احتفالات بالعاصمة الرياض.

.

ترامب يستعد لإطلاق شبكة للتواصل الاجتماعي باسم "الحقيقة" أعلن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، عن تأسيس شركة تحمل اسمه للإعلام والتكنولوجيا، على أن تطلق بدورها، قريبا، منصة للتواصل الاجتماعي باسم "الحقيقة" (TRUTH Social).

.

تصعيد عسكري إثيوبي ضد إقليم تيغراي.

.

"غارتين خلال ساعات" في تصعيد عسكري كبير، نفذت الحكومة الإثيوبية، الأربعاء، غارتين جويتين خلال ساعات على إقليم تيغراي، لإضعاف الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي في الحرب المستمرة منذ نحو عام.

.

إيقاف جنديين ألمانيين حاولا تجنيد مرتزقة للقتال في اليمن ألقت الألمانية القبض على جنديين سابقين في الجيش الألماني الأربعاء للاشتباه في أنهما كانا يحاولان تجنيد قوة مرتزقة تضم أكثر من 100 رجل للقتال في حرب اليمن.

منوعات      |         (منذ: 4 أسابيع | 65 قراءة)
.