العاروري عن "التبادل": سلمنا خارطة طريق والاحتلال طلب تدخل دول

العاروري عن "التبادل": سلمنا خارطة طريق والاحتلال طلب تدخل دول

العاروري: سلمنا خارطة طريق "للتبادل" والاحتلال طلب تدخل دول لندن- عربي21 الجمعة، 24 سبتمبر 2021 08:30 م بتوقيت غرينتش العاروري قال إن حماس لن تعطي الاحتلال أي شيء دون مقابل- المركز الفلسطيني قال صالح العاروري نائب رئيس حركة حماس، إن الحركة سلمت خارطة طريق للوسطاء حول صفقة تبادل الأسرى مع الاحتلال، مؤكدا أنه لا يوجد شيء جوهري حتى اللحظة.

وأضاف العاروري خلال لقاء تلفزيوني عبر فضائية الأقصى الجمعة أن حماس لن تعطي الاحتلال أي شيء دون مقابل، لافتاً إلى أن الاحتلال يطلب من مصر وتركيا وألمانيا وقطر أن يتدخلوا في الصفقة.

وأكد على أن صفقات التبادل هي البوابة الوحيدة لتحرر الأسرى وإرغام الاحتلال على الإفراج عن أسرى المؤبدات، مجددا التأكيد على التزام حماس بالقول والفعل بالإفراج عن أسرة نفق الحرية الذين تمكنوا من التحرر عبر نفق سجن جلبوع قبل أن يعيد الاحتلال اعتقالهم، مشيراً إلى أن تصريحات أبو عبيدة تعتبر "طابو" لدى الناس الذين يثقون بوعد القسام.

  إضراب الأسرى وأوضح أن إسناد الأسرى في حال شرعوا بإضراب جماعي عن الطعام، في كافة سجون الاحتلال كان سيتطور إلى مستويات لا يتوقعها الاحتلال، وهو ما أجبره على التراجع لأول مرة قبل أن يبدأ الإضراب.

وشدد على أن الأسرى كافة يقفون بجانب إخوتهم من أسرى الجهاد حتى يرجعوا إلى بنيتهم التنظيمية في السجون بعد أن تعرضوا لعقوبات قاسية.

الانتخابات المحلية وحول الانتخابات المحلية قال العاروري، إن تجزئة الانتخابات لمجالس محلية معينة مسرحية لن تكون الحركة جزءًا منها وملهاة لها أهداف لإشغال الرأي العام وإيهام الناس بأن السلطة تمارس الديمقراطية.

وشدد على أن حماس تؤمن وتمارس العملية الانتخابية كوسيلة ديمقراطية لبناء المؤسسات بأنواعها كافة وفق إرادة شعبنا.

    وأوضح أن الحركة لن تمنع المواطنين من المشاركة في الانتخابات المحلية لكن موقفها السياسي هو أنها عملية عبثية وملهاة لشعبنا.

  الأحد، 12 سبتمبر 2021 08:27 م بتوقيت غرينتش الأحد، 12 سبتمبر 2021 07:04 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 10 سبتمبر 2021 09:51 ص بتوقيت غرينتش الأربعاء، 08 سبتمبر 2021 05:12 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

حملة "BDS" تنتقد مشاركة السلطة الفلسطينية بإكسبو دبي انتقدت "حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها" (بي دي اس)، الاثنين، مشاركة السلطة الفلسطينية في معرض "إكسبو 2020 دبي"، معتبرة أنها "تشجع على التطبيع الرسمي العربي مع إسرائيل".

اعتقال المسؤول عن تفجير الكرادة بالعراق 2016.

.

خلّف 350 قتيلا أعلن رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، الاثنين، القبض على المسؤول عن تفجير في منطقة الكرادة ببغداد، عام 2016، خلف 350 قتيلا و250 جريحا.

اعتقال مقيم عربي في السعودية بتهمة "الإساءة لولي الأمر" ألقت السلطات الأمنية السعودية القبض على وافد من جنسية عربية، بتهمة "المساس بالأمن الوطني، والإساءة لولي الأمر".

اختتام أولى جلسات صياغة الدستور السوري وإصلاحه في جنيف اختتمت اليوم الاثنين، أولى جلسات صياغة إصلاح الدستور السوري، برعاية الأمم المتحدة، باتفاق على الآليات للنقاش والعمل ضمن اللجنة المعنية والتي تضم وفود المعارضة والنظام والمجتمع المدني.

عون ينفي أي حديث عن تمسكه بقاضي تحقيق مرفأ بيروت نفت رئاسة الجمهورية اللبنانية، ما تم تداوله عن أن الرئيس ميشال عون، ازداد "تمسكه" بالمحقق العدلي في قضية انفجار المرفأ القاضي طارق البيطار.

حكومة السودان تشكل خلية أزمة.

.

ونفي لأي إنذار لاستقالتها أعلن مجلس الوزراء السوداني، الاثنين، تشكيل "خلية أزمة" من جميع الأطراف لمعالجة الأوضاع الحالية بالبلاد.

نصر الله: حزب القوات يريد حربا أهلية في لبنان.

.

والأخير يرد قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، إن البرنامج الحقيقي لحزب القوات اللبنانية هو الحرب الأهلية، معتبرا أن الأحداث الأخيرة يوم الخميس "مهمة وخطيرة ومفصلية".

قيادي سوداني يدعو لإنهاء "اختطاف" الفترة الانتقالية دعا رئيس حركة تحرير السودان، مني أركو مناوي، الإثنين، رئيسي مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين إلى إنهاء "اختطاف الفترة الانتقالية"، مشددا على عدم وجود رغبة بإقصاء الإسلاميين من المشهد السياسي.

منوعات      |         (منذ: 3 أسابيع | 66 قراءة)
.