WSJ: آبل هددت بحذف تطبيق فيسبوك من متجرها بسبب "العبودية"

WSJ: آبل هددت بحذف تطبيق فيسبوك من متجرها بسبب "العبودية"

WSJ: آبل هددت بحذف تطبيق فيسبوك من متجرها بسبب "العبودية" لندن – عربي21، وكالات الجمعة، 24 سبتمبر 2021 08:24 م بتوقيت غرينتش CC0 قالت صحيفة " إن شركة "آبل" هددت فيسبوك بحذف تطبيقها عن متجر التطبيقات الخاص بها، بعد أن كشفت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن إعلانات "عبودية" تحت غطاء خادمات.

وتستند التقارير التي نشرتها الصحيفة إلى وثائق داخلية للشركة.

  وعلقت الشركة بأنها تحظر استغلال البشر بشكل لا لبس فيه، وتكافح عمليات الاتجار بالبشر على المنصة منذ سنوات عدة.

  في وقت سابق، سلطت صحيفة التايمز البريطانية الضوء على التسريبات الأخيرة من داخل فيسبوك، ومدى "النفاق المؤسسي" في الشركة مع إدراكها التام بأنها تفعل عكس ما يجب عليها.

أما صحيفة "وول ستريت جورنال" فنشرت تحت عنوان "ملفات فيسبوك" قائلة إن "المنصة سمحت لملايين المشاهير بنشر محتوى كان من الممكن منع المستخدمين الآخرين من مشاركته.

وأثار المسؤولون التنفيذيون ناقوس الخطر بشأن استخدام فيسبوك من قبل عصابات المخدرات وتجار البشر، لكن الشركة كانت بطيئة في التصرف".

وأضافت الصحيفة: "لقد أصبح الموقع بؤرة للتعليق ضد اللقاح، على الرغم من تعهد مارك زوكربيرغ، مؤسس فيسبوك، بأنه سيصبح وسيلة لحث الناس على التطعيم ضد كوفيد-19".

  اقرأ أيضا:  وأشارت إلى أن "الأمر الأكثر ضررا كان ربما الاعتراف بأن موقع إنستغرام التابع لفيسبوك يضر بصغار السن، ولكن لم يتم فعل أي شيء حيال ذلك".

وقالت التايمز إن هناك جانبين مهمين في ذلك: "يتمثل أحدهما في المدى الذي يمكن للمشرعين، إذا كان فيسبوك غير راغب أو غير قادر على منع ظهور المحتوى الضار على منصاته، أن يجعلوه يفعل ذلك".

في سياق متصل، تنوي "إنستغرام" التي تملكها "فيسبوك" تشجيع المستخدمين على عدم التركيز فحسب على المنشورات التي تروّج للنموذج المثالي لجسد المرأة النحيفة والرشيقة القوام، إثر صدور مقال مفحم في "وول ستريت جورنال" حول تداعيات محتويات الشبكة على الصحتين النفسية والجسدية للمراهقات.

الأربعاء، 15 سبتمبر 2021 01:48 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

تقرير حقوقي: قرارات سعيّد ردة عن احترام حقوق الإنسان بتونس قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان في تقرير أصدره اليوم: "إن التدابير الرئاسية التي أعلنها الرئيس التونسي "قيس سعيد" في 25 تموز (يوليو) 2021 أطلقت العنان لممارسات أمنية غير قانونية ضد النشطاء والمعارضين، شملت منع التجمعات السلمية، وحملات اعتقال، وقرارات بالمنع من السفر دون مذكرات قضائية، وقرارات هيئة أممية تدعو السعودية للإفراج عن معتقلين فلسطينيين أكدت مجموعة العمل التابعة للأمم المتحدة المعنية بالاحتجاز التعسفي أن استمرار السلطات السعودية في "حرمان محمد صالح الخضري وهاني محمد الخضري من الحرية" هو إجراء تعسفي.

حملة اعتقالات بالضفة.

.

مستوطنون يقتلعون 300 شجرة زيتون شنت قوات الاحتلال، الخميس، حملة اعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، بالتزامن مع اقتلاع مستوطنين نحو 300 شجرة زيتون شمالي رام الله المحتلة.

.

عريضة بتوقيع الآلاف في الدنمارك لوقف ترحيل لاجئين سوريين وقع الآلاف من الناشطين، على عريضة تطالب السلطات الدنماركية والبرلمان، بوقف ترحيل اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

أمير الكويت يمهد لاستصدار عفو عن معارضين كشف وزير شؤون الديوان الأميري في الكويت، الأربعاء، عن توجه أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الصباح لإصدار عفو عن معارضين محكومين في السجون الكويتية.

.

"القواسمة" بالعناية المكثفة.

.

ونقل أسيرين آخرين للمستشفى نقلت سلطات الاحتلال، الأسير الفلسطيني مقداد القواسمة والمضرب عن الطعام في سجونها، إلى قسم العناية المركزة في مستشفى "كابلان" إثر "تدهور خطير" طرأ على صحته، فيما نقل أسيران آخران إلى المستشفى.

.

شهيد بقطاع غزة وقمع واعتقالات في القدس المحتلة (شاهد) اعتقلت قوات الاحتلال أكثر من 20 فلسطينيا، وأصابت عشرات آخرين بجراح مختلفة، خلال عدوانها المستمر على المقدسيين في باب العامود المؤدي إلى المسجد الأقصى المبارك.

النائب العام الليبي يعلن ضبط متورطين بجرائم ترهونة كشف النائب العام الليبي الصديق الصور، الثلاثاء، أنه تم ضبط عدد من المتورطين في جرائم مدينة ترهونة جنوبي العاصمة طرابلس وأن هناك أوامر ضبط بحق آخرين.

منوعات      |         (منذ: 4 أسابيع | 62 قراءة)
.