الدبيبة: إجراء الانتخابات بموعدها ضرورة لإنهاء الانقسام (شاهد)

الدبيبة: إجراء الانتخابات بموعدها ضرورة لإنهاء الانقسام (شاهد)

الدبيبة: إجراء الانتخابات بموعدها ضرورة لإنهاء الانقسام (شاهد) طرابلس- وكالات الجمعة، 24 سبتمبر 2021 08:10 م بتوقيت غرينتش الدبيبة قال: لا يمكن لأبناء شعبنا الاختلاف على استقرار ليبيا وتنميتها- الأناضول قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، إنه لا يمكن السماح بالانقسام والرجوع إلى الماضي، مؤكدا أن الانتخابات هدف وطريق لا يمكن التخلي عنه.

وأضاف الدبيبة في كلمة أمام حشد كبير من الليبيين بميدان الشهداء بالعاصمة طرابلس، أن الانتخابات حق للشعب الليبي، لا يمكن لأحد سرقته، مؤكدا أن قطار التنمية والاستقرار قد بدأ ولا يمكن وقفه.

وشدد الدبيبة أمام حشود كبيرة كانت تطالب بإسقاط البرلمان، على أن الحكومة تعمل على بناء جيش "ولاؤه لله ثم الوطن، ولن يكون تابعا لشخص أو قبيلة"، مردفا أن "شعارهم دائما لا للحروب نعم للتنمية".

اقرأ أيضا:  وشدد على أن "الخلاف ليس جهويا على الإطلاق ولا يمكن لأبناء شعبنا الاختلاف على استقرار ليبيا وتنميتها"، مؤكدا أن صوت الشعب وصل وسوف يزعزع كل من أراد بليبيا الشر والحرب، داعيا أهل طرابلس إلى قيادة حراك المصالحة وجمع ليبيا، ومقدما التحية إلى كافة المدن التي خرجت لدعم الحكومة.

  وأردف: "حكومة الوحدة الوطنية بدأت بتوافق كبير ونالت ثقة مجلس النواب وهو مشهد فريد، جرى من خلال توحيد مجلس النواب".

وأفاد بأن مشروع الحكومة دائما هو "لا للحرب نعم للسلام والتنمية ودعم الشباب ومرافق الدولة"، مردفا أن "خروج المظاهرات هو رسالة قوية على وحدة ليبيا ورفض الانقسام".

وخرج المتظاهرون في عدد من المدن الليبية تأييدا لاستمرار حكومة الوحدة الوطنية في عملها حتى موعد الانتخابات، ومطالبين بإسقاط مجلس النواب واصفين إياه بالفاشل المعرقل لجهود الاستقرار والتسوية السياسية والوحدة في ليبيا.

  الأحد، 12 سبتمبر 2021 05:17 م بتوقيت غرينتش السبت، 04 سبتمبر 2021 06:43 م بتوقيت غرينتش الخميس، 02 سبتمبر 2021 12:05 ص بتوقيت غرينتش الأحد، 29 أغسطس 2021 04:03 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

"الحوثي" تعلن مقتل ضباط سعوديين.

.

والتحالف يقصف صنعاء أعلن الحوثيون، الخميس، عن عملية هجومية استهدفت معسكرا سعوديا، أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات العسكريين السعوديين جنوب غرب المملكة.

مفتي مصر: ليلة ميلاد النبي أفضل من ليلة القدر.

.

وجدل واسع أثار مفتي الديار المصرية شوقي علام جدلا واسعا بعد أن عبر عن انحيازه لرأي بعض العلماء الذين يرجحون أن ليلة ميلاد الرسول أفضل من ليلة القدر.

قيس سعيد يعتزم إطلاق "حوار وطني".

.

ويشترط أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد، الخميس، أنه سيتم إطلاق حوار وطني "صادق ونزيه" يشارك فيه الشباب في كامل البلاد سيتطرق إلى عدة مواضيع من بينها النظامان السياسي والانتخابي في تونس.

جعجع: لم أبلغ باستدعائي للمحكمة وعلى نصر الله المثول قبلي نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر لبنانية، قولها إن المحكمة العسكرية، طلبت إفادة زعيم حزب القوات اللبنانية، سمير جعجع، في ملف أحداث الطيونة، التي قتل فيها 6 متظاهرين وأصيب 30 آخرون.

"الجبري" يكشف لبرنامج أمريكي تفاصيل محاولة اغتياله (فيديو) كشف برنامج 60 دقيقة الأمريكي الشهير، على قناة CBS، أن المستشار الأمني السابق سعد الجبري، سيحل ضيفا عليه ليتحدث عن بعض تفاصيل ملاحقته من قبل السلطات السعودية.

الحديث عن "الهوية الجامعة" في الأردن يثير جدلا.

.

ما وراءه؟ أثارت توصيات اللجنة الملكية، لتحديث المنظومة السياسية حول ما أسمته "الهوية الوطنية الجامعة"، جدلا واسعا، في مجتمع يستضيف أكبر عدد من اللاجئين الفلسطينيين ولاجئين من دول أخرى.

إصابات في احتجاجات تدعو لـ"مدنية الدولة" في السودان تواصلت تظاهرات السودانيين، مساء الخميس، في العاصمة الخرطوم، فيما أعلنت لجنة طبية غير حكومية إصابة 37 شخصا خلالها.

غضب مغربي يدفع إدارة "الجونة" للاعتذار من فنانين قدمت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، بيان اعتذار لمطرب وملحن مغربيين، بعد موجة غضب في المغرب بسبب تجاهل تقديمهما خلال المهرجان.

منوعات      |         (منذ: 4 أسابيع | 60 قراءة)
.