وزير دفاع طالبان يحاضر عناصره حول سوء السلوك وصورة الحركة

وزير دفاع طالبان يحاضر عناصره حول سوء السلوك وصورة الحركة

وزير دفاع طالبان يحاضر عناصره حول سوء السلوك وصورة الحركة كابول- وكالات الجمعة، 24 سبتمبر 2021 11:34 ص بتوقيت غرينتش طالبان أعدت قوائم بأسماء عناصرها لمحاسبة المخالفين- جيتي ألقى وزير الدفاع في حكومة طالبان، الملا يعقوب، محاضرة صارمة لمقاتلي الحركة حول سوء السلوك الذي سيضر بصورة الجماعة، وطالب بتحسين الانضباط، وذلك بعد أن كان طلب إعداد قوائم بأسماء جميع المقاتلين.

وقال يعقوب، نجل مؤسس حركة طالبان الملا عمر؛ إن "الأشرار، والفاسدين والحمقى، من أجل تحقيق أهدافهم، (يحاولون) الانضمام إلى صفوفنا وتشويه قادتنا.

يجب على كبارنا إيلاء اهتمام خاص لهذه المسألة".

وأضاف في بيان صوتي الخميس وجهه لعناصر الحركة: "لاحظنا أن بعض قادة وحدتنا أو أفرادها، من أجل توسيع وحدتهم أو مجموعتهم، سمحوا لأفراد من مليشيات محلية سابقة ومجموعات أخرى.

يعد هذا خيانة للجهاد وخيانة لديننا، وأيضا خيانة لقادتنا".

  اقرأ أيضا:  وقال؛ إنه سيتم تفتيش جميع وحدات طالبان، إنه إذا تم العثور على هؤلاء الأشخاص في تلك الوحدات، فإنه لا ينبغي للقادة "عدم الشكوى مما سيفعل معهم أو كيفية معاملتهم".

وقال: "قُتل بعض الأشخاص مؤخرا بشكل تعسفي في مناطق مختلفة من البلاد.

كان هناك عفو عام أعلنته الإمارة الإسلامية لمن وقف ضدنا، بمن فيهم هؤلاء الأشرار.

بمجرد إعلان العفو العام، لا يُسمح لمرة واحدة بخرق ذلك أو السعي للانتقام.

إذا كان لدى شخص ما أي مشكلة مع شخص آخر، فيمكنه رفع هذه المسألة إلى المحكمة وستقرر المحكمة".

وأضاف أن القتل التعسفي "مخالف لسياسة الإمارة وسيضر بالإمارة بشكل كبير"، منتقدا سلوك بعض مقاتلي طالبان.

  وقال؛ إنهم يتجولون في المدينة، أو يزورون المكاتب الحكومية أو يسافرون من مقاطعة إلى أخرى دون سبب وجيه.

وتابع: "هذه الأماكن ليست من أجل المتعة.

لا ينبغي أن يذهبوا إلى تلك الأماكن دون سبب.

يجب على كبار أعضاء المجاهدين أن يعيروا هذا الأمر اهتماما خاصا من أجل السيطرة على منتسبيهم".

وطالب الموظفين بعدم تصوير كبار المسؤولين عندما يرونهم، مؤكدا أنه يجب عليهم "التصرف مثل الغرباء.

هذا يبدو أنك لم تر أي شيء من قبل".

  اقرأ أيضا:  وحذر يعقوب من أن "هذا لا يتوافق مع شريعتنا، ولا يجوز أخلاقيا التصرف بهذه الطريقة"، مضيفا أن "المقاتلين ليسوا فوق القانون.

لقد تلقينا شكاوى من أن مجاهدينا في بعض المناطق لا يتصرفون بطريقة مناسبة للمجاهدين.

على سبيل المثال، لا يحترمون قانون المرور ولا يحترمون الجمهور".

وختم بالقول: "علينا أن نكون حذرين للغاية.

لا نريد أن نفقد ما كسبناه خلال الكثير من المصاعب ".

الخميس، 26 أغسطس 2021 07:32 م بتوقيت غرينتش الخميس، 26 أغسطس 2021 02:56 م بتوقيت غرينتش الخميس، 26 أغسطس 2021 02:00 م بتوقيت غرينتش الخميس، 26 أغسطس 2021 11:08 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: عبدالله المصريالجمعة، 24 سبتمبر 2021 02:48 م نصيحة من مصر لا تهتموا بكلام اعدائكم فهو مثل كلام العاهره التي تعطي دروسا في العفة و قد جربناه حتى ضاعت مصر فلا تقعوا في نفس الخطألا يوجد المزيد من البيانات.

الدول الضامنة لسوريا تجتمع.

.

و"الدستورية" تنهي أعمالها الخميس عقدت الدول الضامنة لـ"مسار أستانة" حول سوريا، الخميس، اجتماعا ثلاثيا في مقر البعثة الروسية بمدينة جنيف السويسرية، فيما أنهت اللجنة الدستورية السورية أعمال اليوم الرابع من الجولة السادسة.

3 دول عربية ضمن الأفضل عالميا في جودة الحياة للمغتربين احتلت ثلاث دول عربية ضمن أفضل عشر دول عالميا من حيث جودة الحياة والعمل للمغتربين، في استطلاع شمل 46 دولة حول العالم.

البرلمان الأوروبي يصوت لصالح عودة النظام الديمقراطي بتونس صوت البرلمان الأوروبي، الخميس، بالاجماع على قرار يدعو فيه إلى عودة النظام الديمقراطي في تونس.

"إسرائيليون" يرقصون على أنغام "أبو عبيدة معذبهم" (شاهد) انتشر عبر منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يعتقد أنه لـ"إسرائيليين" من طائفة الحريدم اليهودية المتطرفة، وهم يرقصون على أنغام للفنان الفلسطيني، معين الأعسم، الذي اشتهر بأغنية "أبو عبيدة معذبهم"، إبان حرب غزة الأخيرة.

.

نشطاء: السعودية تجاهلت مقتل جنودها لأجل احتفالات بالرياض تناقلت حسابات سعودية أنباء عن مقتل العديد من الضباط والجنود على الحدود الجنوبية، في قصف نفذته جماعة الحوثي، متهمين إدارة بلادهم بتجاهل الحدث، لصالح التركيز على احتفالات بالعاصمة الرياض.

.

ترامب يستعد لإطلاق شبكة للتواصل الاجتماعي باسم "الحقيقة" أعلن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، عن تأسيس شركة تحمل اسمه للإعلام والتكنولوجيا، على أن تطلق بدورها، قريبا، منصة للتواصل الاجتماعي باسم "الحقيقة" (TRUTH Social).

.

تصعيد عسكري إثيوبي ضد إقليم تيغراي.

.

"غارتين خلال ساعات" في تصعيد عسكري كبير، نفذت الحكومة الإثيوبية، الأربعاء، غارتين جويتين خلال ساعات على إقليم تيغراي، لإضعاف الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي في الحرب المستمرة منذ نحو عام.

.

إيقاف جنديين ألمانيين حاولا تجنيد مرتزقة للقتال في اليمن ألقت الألمانية القبض على جنديين سابقين في الجيش الألماني الأربعاء للاشتباه في أنهما كانا يحاولان تجنيد قوة مرتزقة تضم أكثر من 100 رجل للقتال في حرب اليمن.

منوعات      |         (منذ: 4 أسابيع | 56 قراءة)
.