مقدسيون يواصلون "رباط الحمائل" بالمسجد الأقصى (شاهد)

مقدسيون يواصلون "رباط الحمائل" بالمسجد الأقصى (شاهد)

مقدسيون يواصلون "رباط الحمائل" بالمسجد الأقصى (شاهد) لندن- عربي21 الجمعة، 24 سبتمبر 2021 10:24 ص بتوقيت غرينتش جاء رباط الحمائل ردا على محاولات الاحتلال هدم جزء من المسجد الأقصى- موقع القسطل واصلت عائلات مقدسية فعاليات "رباط الحمائل" بالمسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، تلبية للفكرة التي أطلقها الشيخ رائد صلاح عام 2007.

وأدى آلاف المقدسيين صلاة فجر الجمعة في الأقصى، بعد دعوات شعبية مقدسية لإعمار المسجد بالمصلين والرباط فيه، ضمن ما يعرف باسم "رباط الحمائل".

 ومنذ ساعات الفجر الأولى توافدت أعداد كبيرة من المصلين، بينهم عائلات وأطفال وشباب إلى الأقصى، حيث انتشروا في ساحاته ومصلياته المسقوفة.

وحشدت عائلات التميمي ومرار وغوشة وجابر والشرباتي وعائلة السلايمة والرجبي وادكيدك والقواسمي والرازم المقدسية، أبناءها لأداء صلاة الفجر في الأقصى.

وفي أعقاب الصلاة، تجمع أبناء العائلات في ساحات المسجد، ضمن المنافسة المباركة لأداء صلاة الفجر في الأقصى والرباط فيه.

 وردد أبناء العائلات المقدسية التكبيرات وقسم حماية المسجد الأقصى إلى جانب أناشيد وابتهالات.

وأقامت العائلات المقدسية وجبة فطور جماعي في ساحات المسجد الأقصى.

  اقرأ أيضا:  وكانت الحركة الإسلامية في الداخل المحتل بدأت عام 2000م مسيرة البيارق للرباط في الأقصى، ثم تطورت لفكرة "رباط الحمائل" التي أطلقها الشيخ رائد صلاح عام 2007م، وتقوم على توزيع أيام الأسبوع على كل منطقة في القدس كي يرابط أهلها في الأقصى.

وأطلق على المشروع اسم "برنامج رباط حمائل القدس الشريف في المسجد الأقصى"، على اعتبار أنه يوجد في القدس الشريف أكثر من مائة وخمسين حمولة توزع إلى مجموعات، كل مجموعة تضم عشر حمائل فقط، وتقوم كل مجموعة برباط يوم واحد في كل شهر سوى أيام الجمعة والسبت.

وتعمل كل حمولة في كل مجموعة على استنفار رجالها ونسائها وكبارها وصغارها إلى المسجد الأقصى في يوم رباطها، لرفد الأقصى يوميا بعشرات الآلاف صباح مساء لنصرته.

وجاء رباط الحمائل ردا على محاولات الاحتلال هدم جزء من المسجد الأقصى، وهو المعروف باسم طريق المغاربة عام 2007م، ومحاولات تحويل مسجد البراق إلى كنيس يهودي.

  الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 06:11 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 31 أغسطس 2021 07:01 ص بتوقيت غرينتش الجمعة، 27 أغسطس 2021 08:06 ص بتوقيت غرينتش الجمعة، 27 أغسطس 2021 05:43 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: Alsikawi Jaffa-Palestineالجمعة، 24 سبتمبر 2021 03:22 م سامحك ألله يا أخي .

.

.

عن أية جيوش تتحدث لتحرير ألأقصى .

.

.

هل نسيت ماذا فعل جيش ألإنقاض بقيادة عميل ألبريطانيين عند دخوله فلسطين .

.

.

ألم يُخلي ألسكان من منازلهم في مدينة أللد ومدينة ألرملة حتى قبل إحتلالها من قطعان ألمستوطنين .

.

.

ألم يسحب حفيده ألسلاح وحتى سكاكين ألمطبخ من بيوت أهلنا في مدينة ألقدس .

.

.

وإنسحب وسلمها دون أن يُطلق رصاصة .

.

.

ألم تقرأ عن تشكيل فرقة مشتركة لمراقبة ألحدود بين ما يسمى "ألأردن" وكيان ألمسخ .

.

.

سامحك ألله يا أخي.

ودمتم ألسيكاويلا يوجد المزيد من البيانات.

مقتل قائد عسكري بارز بالجيش اليمني في معارك مأرب قتل قائد عسكري بارز بالجيش اليمني، مساء الجمعة، في المعارك الدائرة مع مسلحي الحوثي في مديرية العبدية، بمحافظة مأرب، شمال شرق البلاد.

جعجع يقدّم رواية عن أحداث بيروت.

.

هاجم نصر الله وعون (شاهد) قدّم زعيم حزب القوات اللبنانية، سمير جعجع، الجمعة، روايته عن أحداث بيروت الدامية، التي قُتل فيها 6 أشخاص على الأقل، محسوبين على حزب الله، بينهم امرأة مدنية.

"المالكي" يتحدث عن "خلل" بانتخابات العراق ويدعو لمعالجته قال رئيس "ائتلاف دولة القانون"، رئيس الوزراء العراقي الأسبق، نوري المالكي، الجمعة، إن "خللا" رافق الانتخابات البرلمانية المبكرة التي شهدتها البلاد قبل أيام، داعيا لمعالجته.

.

وقف الهجرة مقابل حقوق الإنسان.

.

ورقة السيسي لمقايضة الغرب كرر رئيس سلطة الانقلاب، عبد الفتاح السيسي، حديثه عن دور بلاده في التصدي لموجات الهجرة غير الشرعية إلى الدول الأوروبية، ردا على تصاعد الانتقادات الدولية والحقوقية لنظامه في ملف حقوق الإنسان الذي يعاني من انتهاكات واسعة وغير محدودة.

توقيف 19 شخصا على خلفية اشتباكات "الطيونة" ببيروت أعلنت السلطات اللبنانية، مساء الجمعة، عن توقيف 19 شخصا على خلفية الاشتباكات الدامية التي شهدتها منطقة الطيونة بالعاصمة بيروت، الخميس، وأسفرت عن سبعة قتلى وعشرات الجرحى.

.

إبراهيم منير يعلن تعيين متحدثين إعلاميين جديدين باسم الإخوان أعلن نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين والقائم بأعماله، إبراهيم منير، تعيين متحدثين إعلاميين جديدين باسم الجماعة، وهما عضو مجلس الشورى العام، أسامة سليمان، ورئيس اتحاد طلاب الأزهر سابقا، صهيب عبد المقصود.

مطالبة مقدسية للأردن بمواقف عملية ضد مخططات الاحتلال حذرت العديد من المؤسسات والشخصيات الفلسطينية المهتمة بقضايا مدينة القدس المحتلة، من خطورة سياسات الاحتلال الإسرائيلي التي تستهدف القدس والمسجد الأقصى المبارك والوصاية الهاشمية، مؤكدين رفضهم للمقترحات بخصوص قضية حي الشيخ جراح.

حمدوك: نمرّ بأزمة تهدد الانتقال الديمقراطي والبلاد كلها (شاهد) قال رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، إن البلاد تمر "بأسوأ وأخطر أزمة تهدد الانتقال، بل وتهدد بلادنا كلها، وتنذر بشر مستطير".

.

منوعات      |         (منذ: 3 أسابيع | 61 قراءة)
.