مواجهات مع الاحتلال وحملة اعتقالات بالضفة والقدس

مواجهات مع الاحتلال وحملة اعتقالات بالضفة والقدس

مواجهات مع الاحتلال وحملة اعتقالات بالضفة والقدس لندن- عربي21 الجمعة، 24 سبتمبر 2021 08:49 ص بتوقيت غرينتش اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين في قلقيلية- جيتي اعتقلت قوات الاحتلال، فجر الجمعة عددا من الفلسطينيين إثر اقتحامها مناطق عدة في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

ففي مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحـتلال شابا بعد مداهمة منزله في حي النقار بالمدينة، فيما اندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين والقوة الإسرائيلية.

وأصيب عدد من الشبان بالاختناق نتيجة الغاز الذي أطلقه الجنود، في ظل مواجهات واسعة في الحي المذكور الذي يقع غربي المدينة.

وفي مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال شابا بعد نصب كمين له في أثناء وجوده بالقرب من المدخل الشمالي للمدينة.

  كما شهدت مدينة القدس المحتلة اعتقال الأسير المحرر موسى الخطيب بعد مداهمة منزله في حزما، بعد أربعة أشهر فقط من الإفراج عنه.

ومن بلدة قطنة شمال غرب القدس، اعتقلت قوات الاحتلال شابا بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

  واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بدو قضاء مدينة القدس، وداهمت منزل عائلة الشهيد زهران إبراهيم زهران، واعتقلت اثنين ليرتفع عدد الأسرى من ذات العائلة في الأسابيع الأخيرة إلى 8 أفراد.

  ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر ساهر حسن لخضور، من بلدة بني نعيم على حاجز عسكري على مدخل بلدة يطا.

  إصابات خلال مواجهات في بلدتي بيتا وبيت دجن     وأصيب مساء الجمعة، عشرات المواطنين خلال المواجهات التي شهدتها بلدتا بيتا وبيت دجن بالقرب من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

   وشهدت بلدة بيتا جنوب نابلس مواجهات عنيفة بالقرب من جبل صبيح، حيث البؤرة الاستيطانية أفيتار.

 وقمعت قوات الاحتلال المسيرة التي أعقبت صلاة الجمعة؛ حيث أمطرت المشاركين بالقنابل الغازية وأطلقت الرصاص المطاطي بكثافة، الأمر الذي أدى إلى وقوع العديد من الإصابات بالاختناق.

  كما شهدت بلدة بيت دجن شرق نابلس مسيرة رافضة للبؤرة الاستيطانية شرق القرية، الأمر الذي أدى إلى وقوع العديد من الإصابات، إحداها بالرصاص المطاطي.

وتشهد بلدة بيتا منذ عدة أشهر فعاليات يومية وأسبوعية، ضمن الخطوات الهادفة إلى إزالة بؤرة "أفيتار" الاستيطانية المقامة على أراضي منطقة جبل صبيح.

الأربعاء، 15 سبتمبر 2021 07:23 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021 06:17 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 13 سبتمبر 2021 10:01 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 08 سبتمبر 2021 07:50 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

مقتل قائد عسكري بارز بالجيش اليمني في معارك مأرب قتل قائد عسكري بارز بالجيش اليمني، مساء الجمعة، في المعارك الدائرة مع مسلحي الحوثي في مديرية العبدية، بمحافظة مأرب، شمال شرق البلاد.

جعجع يقدّم رواية عن أحداث بيروت.

.

هاجم نصر الله وعون (شاهد) قدّم زعيم حزب القوات اللبنانية، سمير جعجع، الجمعة، روايته عن أحداث بيروت الدامية، التي قُتل فيها 6 أشخاص على الأقل، محسوبين على حزب الله، بينهم امرأة مدنية.

"المالكي" يتحدث عن "خلل" بانتخابات العراق ويدعو لمعالجته قال رئيس "ائتلاف دولة القانون"، رئيس الوزراء العراقي الأسبق، نوري المالكي، الجمعة، إن "خللا" رافق الانتخابات البرلمانية المبكرة التي شهدتها البلاد قبل أيام، داعيا لمعالجته.

.

وقف الهجرة مقابل حقوق الإنسان.

.

ورقة السيسي لمقايضة الغرب كرر رئيس سلطة الانقلاب، عبد الفتاح السيسي، حديثه عن دور بلاده في التصدي لموجات الهجرة غير الشرعية إلى الدول الأوروبية، ردا على تصاعد الانتقادات الدولية والحقوقية لنظامه في ملف حقوق الإنسان الذي يعاني من انتهاكات واسعة وغير محدودة.

توقيف 19 شخصا على خلفية اشتباكات "الطيونة" ببيروت أعلنت السلطات اللبنانية، مساء الجمعة، عن توقيف 19 شخصا على خلفية الاشتباكات الدامية التي شهدتها منطقة الطيونة بالعاصمة بيروت، الخميس، وأسفرت عن سبعة قتلى وعشرات الجرحى.

.

إبراهيم منير يعلن تعيين متحدثين إعلاميين جديدين باسم الإخوان أعلن نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين والقائم بأعماله، إبراهيم منير، تعيين متحدثين إعلاميين جديدين باسم الجماعة، وهما عضو مجلس الشورى العام، أسامة سليمان، ورئيس اتحاد طلاب الأزهر سابقا، صهيب عبد المقصود.

مطالبة مقدسية للأردن بمواقف عملية ضد مخططات الاحتلال حذرت العديد من المؤسسات والشخصيات الفلسطينية المهتمة بقضايا مدينة القدس المحتلة، من خطورة سياسات الاحتلال الإسرائيلي التي تستهدف القدس والمسجد الأقصى المبارك والوصاية الهاشمية، مؤكدين رفضهم للمقترحات بخصوص قضية حي الشيخ جراح.

حمدوك: نمرّ بأزمة تهدد الانتقال الديمقراطي والبلاد كلها (شاهد) قال رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، إن البلاد تمر "بأسوأ وأخطر أزمة تهدد الانتقال، بل وتهدد بلادنا كلها، وتنذر بشر مستطير".

.

منوعات      |         (منذ: 3 أسابيع | 51 قراءة)
.