دراسة: أجسام مضادة لحيوان اللاما توفر علاجا واعدا لكورونا

دراسة: أجسام مضادة لحيوان اللاما توفر علاجا واعدا لكورونا

دراسة: أجسام مضادة لحيوان اللاما توفر علاجا واعدا لكورونا لندن- عربي21 الخميس، 23 سبتمبر 2021 05:52 م بتوقيت غرينتش النتائج بحسب الدراسة لا تزال في مراحلها الأولية- CCO كشفت دراسة عن نتائج أولية إيجابية تتعلق بعلاج لفيروس "كورونا" مستمد من الأجسام المضادة التي ينتجها حيوان "اللاما".

  ونقلت شبكة "بي بي سي" عن الخبير في الأجسام المضادة البريطاني جيمس نايسميث، مدير معهد روزاليند فرانكلين في أوكسفوردشاير، قوله إن أنثى حيوان "اللاما" تنتج أجساما مضادة متناهية الصغر "أجسام النانو"، وتم إجراء اختبار على أحدها وهناك نتائج واعدة.

  وتابع أنه "حين تنجح الاختبارات على البشر، فيمكن حينها توفير الدواء في شكل بخاخ للأنف سهل الاستخدام للعلاج، وربما للوقاية من الفيروس".

ويقول نايسميث إن "القوارض المصابة بفيروس كورونا تعافت تماماً في غضون ستة أيام حين عولجت ببخاخ الأنف المعتمد على الأجسام المضادة متناهية الصغر".

  وتابع أن هذا العلاج اختبر في معامل الحيوانات فقط، فيما تقول إدارة الصحة العامة في إنجلترا إن "العلاج الجديد واحد من أكثر الأدوية فعالية في القضاء على كوفيد.

وهذه الفاعلية الظاهرة في القضاء على المرض تأتي من قوة التحام الأجسام متناهية الصغر بالفيروس".

  وأضاف أن "آلية العلاج المرتقب تماما كما تعمل أجسامنا المضادة، فالأجسام المضادة متناهية الصغر تلتصق وترتبط بالفيروسات والبكتيريا التي تغزو أجسادنا، وهذا الالتصاق بالفيروس المهاجم ينبه الجهاز المناعي، وكأن هناك علامة حمراء على الفيروس ما يسمح بباقي وسائل الدفاع الخاصة بالجهاز المناعي بمهاجمة الفيروس والقضاء عليه".

  اقرأ أيضا:   تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: عبدالله المصريالجمعة، 24 سبتمبر 2021 08:32 ص سبحان الله هناك مخلوقات لم نعرف فائدتها و قد تراها بدون فائدة و تسأل لماذا خلقت قد نعرف فائدتها في المستقبللا يوجد المزيد من البيانات.

توصية في أمريكا بجرعة ثانية معززة للقاح "جونسون" قال مستشار البيت الأبيض، وكبير خبراء الأوبئة، أنتوني فاوتشي، الاثنين، إن "جرعات لقاح جونسون يجب أن تكون جرعة واحدة مدعومة بجرعة اخرى من لقاحي فايزر أو موديرنا".

الصحة العالمية: مليونا وفاة سنويا لأسباب متعلقة بالعمل قال تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية، ومنظمة العمل التابعتين للأمم المتحدة، إن مليوني شخص يموتون سنويا لأسباب متعلقة بمكان العمل.

.

235 مليون إصابة بكورونا.

.

وتهديد لعلماء تحدثوا عن المرض وصلت حالات الإصابة بفيروس كورونا، حول العالم، إلى أكثر من 235 مليونا، منذ ظهور المرض في الصين في نهاية 2019.

.

لأول مرة.

.

وفيات كورونا تتجاوز الألف بيوم واحد بروسيا سجلت روسيا رقما قياسيا بعدد الوفيات لم تسجله منذ بدء الجائحة، فقد تخطت حصيلة الوفيات اليومية عتبة الألف حالة، مع رصد قفزة غير مسبوقة جديدة في عدد الإصابات بالوباء.

.

دراسة: العقاقير المخفضة للكوليسترول تقلل الوفيات بكورونا كشفت دراسة علمية جديدة، أن أن ملايين الأشخاص الذين يتناولون العقاقير المخفضة للكوليسترول، قد يكونون أقل عرضة للوفاة بسبب فيروس كورونا.

عالم وراثة أمريكي: الشيخوخة مرض قابل للعلاج رأى عالم الوراثة ديفيد سينكلير، في دراسة له، أن الشيخوخة ليس أمر طبيعي وحتمي، وهي مرض يمكن علاجه.

"الصحة العالمية" تشكل فريقا جديدا لاكتشاف أصل "كورونا" كلفت منظمة الصحة العالمية، فريقا جديدا، من العلماء، للتحقيق في أصل فيروس كورونا.

شركة تسعى لموافقة أمريكية على عقار مضاد لكورونا عن طريق الفم تسعى شركة ميرك الأمريكية للأدوية لموافقة السلطات المختصة للحصول على إذن بالاستخدام الطارئ لعقارها "مولنويرافير" المضاد لفيروس كورونا.

منوعات      |         (منذ: 4 أسابيع | 60 قراءة)
.