خارجية أمريكا ردا على سؤال حول ما حدث في تونس: الوضع زئبقي

خارجية أمريكا ردا على سؤال حول ما حدث في تونس: الوضع زئبقي

خارجية أمريكا ردا على سؤال حول ما حدث بتونس: الوضع زئبقي لندن- عربي21 الأربعاء، 04 أغسطس 2021 01:05 ص بتوقيت غرينتش رايس: في بعض الأحيان الأمر الأهم من مسألة التسمية هو العمل المهم- جيتي رد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، الثلاثاء،  على سؤال حول ما إذا كان يعتبر ما حصل في تونس مؤخرا "انقلابا"، إن الوضع هناك "زئبقي وتركيزنا منصب على تشجيع القادة التونسيين على الالتزام بالدستور والعودة سريعا إلى الحكم الديمقراطي الطبيعي".

وأضاف المتحدث أنه "في بعض الأحيان الأمر الأهم من مسألة التسمية هو العمل المهم لدعم تونس في عودتها إلى مسارها الديمقراطي"، وفق قناة "الحرة" الأمريكية.

  وفي 25 يوليو/ تموز الماضي وعقب اجتماع طارئ مع قيادات عسكرية وأمنية، أعلن سعيّد إقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، على أن يتولى هو بنفسه السلطة التنفيذية بمعاونة حكومة يعين رئيسها، وتجميد اختصاصات البرلمان لمدة 30 يوما، ورفع الحصانة عن النواب، وترؤسه النيابة العامة.

، فيما وصفت أوساط سيساية تلك الإجراءات بالانقلاب على الدستور والبرلمان.

  وحتى اليوم لم يعين سعيد رئيس حكومة جديد، فيما أقال عددا من الوزارء آخرهم وزير المالية.

  ووصف فقهاء دستوريون تونسيون قرارات سعيد بالمخالفة للدستور.

  وحتى مساء الثلاثاء أنهى سعيد مهام 30 مسؤلا.

      الإثنين، 02 أغسطس 2021 08:30 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 26 يوليو 2021 02:34 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 26 يوليو 2021 01:22 م بتوقيت غرينتش السبت، 10 يوليو 2021 02:11 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: محمد قذيفة الأربعاء، 04 أغسطس 2021 05:50 م هم يؤيدون الانقلابات فلا داعي لمعرفة رأيهم لا يوجد المزيد من البيانات.

مسؤول عسكري إيراني: من بدأ حرب اليمن يتوسّلنا لإنهائها قال مسؤول عسكري إيراني، إن من بدأ حرب اليمن، يتوسل طهران لإخراجه من الأزمة وإنهاء الحرب، في إشارة واضحة إلى السعودية دون تسميتها.

مؤرخ إسرائيلي: نحن بين خيارين سيئين مع نووي إيران أكد مؤرخ إسرائيلي، أن الاحتلال الإسرائيلي أمام خيارين سيئين، قصف المنشآت النووية الايرانية، ويرجح أن سيشعل هذا حربا شاملة، لكنه أقل من "سيناريو الرعب" المتمثل بالعيش مع نووي إيران.

مبعوث أمريكي خاص يزور الخرطوم بعد محاولة "الانقلاب" قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان اليوم الجمعة إن جيفري فيلتمان المبعوث الأمريكي الخاص سيتوجه إلى السودان الأسبوع القادم للتأكيد على الدعم الأمريكي لهذا البلد بعد محاولة الانقلاب.

واشنطن: نقدم مساعدات لأفغانستان رغم العقوبات ضد طالبان قالت الولايات المتحدة، الجمعة، إنها مهدت الطريق لتدفق المساعدات إلى أفغانستان على الرغم من العقوبات الأمريكية على طالبان، التي سيطرت على البلاد الشهر الماضي.

NI: صواريخ الصين ومسيرات إيران تؤجج صراع تيغراي قالت مجلة "ناشونال إنترست" الأمريكية، إن الصواريخ الصينية، والمسيرات الإيرانية، تلعب دورا في تأجيج الحرب الدائرة في إثيوبيا.

أبرز المناهضين للاحتلال داخل الكونغرس الأمريكي (إنفوغراف) صوّت مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة لصالح تشريع لتقديم مليار دولار للاحتلال الإسرائيلي من أجل تحديث منظومة "القبة الحديدية" للدفاع الصاروخي.

عمران خان: على أمريكا العمل مع طالبان لاستقرار المنطقة قال رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، إن الولايات المتحدة وحركة طالبان يمكن أن يعملا سويا من أجل المصالح المشتركة، والاستقرار الإقليمي.

بريطانيا تقر بقتل نحو 300 مدني أفغاني.

.

منحت تعويضات زهيدة أقرت سجلات رسمية بريطانية بقتل الجيش نحو 300 مدني في أفغانستان خلال سنوات الغزو الـ20 الماضية.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 80 قراءة)
.