اتهام لحاكم نيويورك بالتحرش بنساء وبايدن يطالبه بالاستقالة

اتهام لحاكم نيويورك بالتحرش بنساء وبايدن يطالبه بالاستقالة

اتهام لحاكم نيويورك بالتحرش بنساء وبايدن يطالبه بالاستقالة نيويورك- ا ف ب الأربعاء، 04 أغسطس 2021 12:39 ص بتوقيت غرينتش كومو نفى الاتهامات وألمح إلى أنه لن يستقيل- جيتي أعلنت المدعية العامة لنيويورك ليتيسيا جيمس، الثلاثاء، أن حاكم الولاية أندرو كومو "تحرش جنسيا بالعديد من النساء"، بينهن موظفات، وذلك في سياق إعلان نتائج تحقيق مستقل في مزاعم طاولت هذا الديمقراطي النافذ، وأدّت إلى مطالبات باستقالته الفورية.

  ويذكر هذا التقرير المثير تفاصيل ادّعاءات 11 امرأة ترسم صورة "مزعجة جدّاً لكنّها واضحة" لنمط من سلوك مسيء مارسه الحاكم وكبار موظفيه، وفق جيمس، وهي مزاعم سارع كومو إلى نفيها.

  ودعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، الثلاثاء، كومو إلى الاستقالة، قائلاً من البيت الأبيض: "أعتقد أنّه يتعيّن عليه الاستقالة".

  كما دعت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي كومو للاستقالة.

وقالت بيلوسي: "في عهد المدعي العام ليتيسا جيمس اكتمل تحقيق شامل ومستقل في المزاعم ضد الحاكم كومو".

وأضافت: "كالعادة، أثني على النساء اللواتي تقدمن للتحدث عن حقيقتهن.

واعترافا بحبه لنيويورك واحترامه للمنصب الذي يشغله، أدعو الحاكم إلى الاستقالة".

  وكان كومو أكّد في وقت سابق أنّه "لم يُلامس أبدًا أيّ شخص بطريقة غير لائقة"، ملمّحاً إلى أنّه يستبعد تقديم استقالته.

  ولم يتّضح ما إذا كان سيواجه كومو محاكمة جنائيّة، فيما أشارت المدعية العامة إلى أنّ التحقيق كان "مدنيّاً بطبيعته".

  وقالت جيمس خلال مؤتمر صحفي، إنّ التحقيق الذي استمر خمسة أشهر "خلُص إلى أنّ الحاكم أندرو كومو تحرّش جنسيّاً بالعديد من النساء، وانتهك بذلك القانون الفدرالي وقانون الولاية".

  وتابعت بأنّ التحقيق وجد أيضا أنّ كومو "تحرّش جنسيّاً بموظّفات حاليّات وسابقات في ولاية نيويورك عبر لمسهنّ بطريقة غير مرحّب بها وغير رضائيّة، وإبداء تعليقات ذات طبيعة جنسية موحية أوجدت بيئة عمل معادية للنساء".

  وأشارت إلى أن التحقيق خلص كذلك إلى أنّ كومو وفريقه اتّخذا إجراءات انتقامية ضد موظفة سابقة واحدة على الأقل، بعد تقديمها شكوى في هذا الإطار.

  وفور صدور التقرير، أصدر كومو بياناً متلفزاً ينفي فيه كلّ تلك المزاعم.

  وقال "أوّلاً، أريدكم أن تعلموا منّي مباشرة أنني لم ألامس أيّ شخص بشكل غير لائق، ولم أدل بتعليقات جنسيّة غير لائقة".

  وأضاف: "أنا أبلغ 63 عاما، لقد عشت كامل حياتي أمام الرأي العام، هذا ببساطة ليس ما أنا عليه، وهذا ليس ما كنت عليه في أي وقت من الأوقات".

  وأوضح كومو أنه نشر ردا على كلّ ادّعاء وجّهته النساء ضدّه على موقعه الإلكتروني، مضيفا: "رجاء، خذوا الوقت الكافي لقراءة الحقائق، ثم اتخذوا قراركم".

  وأشار إلى أن الاستقالة غير واردة، قائلا: "ما يهمني في نهاية اليوم هو إنجاز أقصى ما يمكنني القيام به من أجلكم (.

.

.

) وهذا ما أفعله كل يوم، ولن أصرف انتباهي عن هذا العمل.

لدينا الكثير لنفعله".

  وادّعت ثماني نساء على الأقل، من مساعدات سابقات أو حاليات، أنهن كن عرضة لتحرش لفظي وإيماءات غير لائقة من كومو، وهو ديمقراطي أشيد به على الصعيد الوطني لطريقة تعامله مع أزمة كوفيد-19 في نيويورك في بداية الجائحة.

  السبت، 10 يوليو 2021 02:11 م بتوقيت غرينتش السبت، 10 يوليو 2021 08:15 ص بتوقيت غرينتش السبت، 10 يوليو 2021 06:16 ص بتوقيت غرينتش السبت، 10 يوليو 2021 01:48 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: ابوعمرالأربعاء، 04 أغسطس 2021 08:17 ص يا راجل.

.

.

.

.

تعالى الى شرم الشيخ ومنتزهات دبي وابوظبي وجدة ومار رجولتك وكل شواذك .

.

تحت الرعاية السامة لدول الشواذ المصرية والسعودية والاماراتية.

.

.

.

تعالى وأفعل وأشبع أفعالا وفعالات وستنال الأوسمة والنياشين وماخف وزنه وغلا ثمنه.

.

.

لا يوجد المزيد من البيانات.

مسؤول عسكري إيراني: من بدأ حرب اليمن يتوسّلنا لإنهائها قال مسؤول عسكري إيراني، إن من بدأ حرب اليمن، يتوسل طهران لإخراجه من الأزمة وإنهاء الحرب، في إشارة واضحة إلى السعودية دون تسميتها.

مؤرخ إسرائيلي: نحن بين خيارين سيئين مع نووي إيران أكد مؤرخ إسرائيلي، أن الاحتلال الإسرائيلي أمام خيارين سيئين، قصف المنشآت النووية الايرانية، ويرجح أن سيشعل هذا حربا شاملة، لكنه أقل من "سيناريو الرعب" المتمثل بالعيش مع نووي إيران.

مبعوث أمريكي خاص يزور الخرطوم بعد محاولة "الانقلاب" قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان اليوم الجمعة إن جيفري فيلتمان المبعوث الأمريكي الخاص سيتوجه إلى السودان الأسبوع القادم للتأكيد على الدعم الأمريكي لهذا البلد بعد محاولة الانقلاب.

واشنطن: نقدم مساعدات لأفغانستان رغم العقوبات ضد طالبان قالت الولايات المتحدة، الجمعة، إنها مهدت الطريق لتدفق المساعدات إلى أفغانستان على الرغم من العقوبات الأمريكية على طالبان، التي سيطرت على البلاد الشهر الماضي.

NI: صواريخ الصين ومسيرات إيران تؤجج صراع تيغراي قالت مجلة "ناشونال إنترست" الأمريكية، إن الصواريخ الصينية، والمسيرات الإيرانية، تلعب دورا في تأجيج الحرب الدائرة في إثيوبيا.

أبرز المناهضين للاحتلال داخل الكونغرس الأمريكي (إنفوغراف) صوّت مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة لصالح تشريع لتقديم مليار دولار للاحتلال الإسرائيلي من أجل تحديث منظومة "القبة الحديدية" للدفاع الصاروخي.

عمران خان: على أمريكا العمل مع طالبان لاستقرار المنطقة قال رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، إن الولايات المتحدة وحركة طالبان يمكن أن يعملا سويا من أجل المصالح المشتركة، والاستقرار الإقليمي.

بريطانيا تقر بقتل نحو 300 مدني أفغاني.

.

منحت تعويضات زهيدة أقرت سجلات رسمية بريطانية بقتل الجيش نحو 300 مدني في أفغانستان خلال سنوات الغزو الـ20 الماضية.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 78 قراءة)
.