أول رد من قرقاش على اتهام الغنوشي للإمارات بدعم ما أسماه الانقلاب في تونس

ردَّ المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، أنور قرقاش، مساء السبت، على اتهامات زعيم حركة “النهضة” التونسية، لبلاده بدعم ما أسماه “الانقلاب” في تونس.

وقال “قرقاش” في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”: “لم أستغرب حوار السيد راشد الغنوشي مع صحيفة التايمز اللندنية واتهاماته الموجهة للإمارات”.

وأضاف المسؤول الإماراتي: فقد تعودنا الزج باسم الإمارات من قبل هذه الجهات لتبرير قصور محلي وهيكلي، ونصيحتي أن تكون قراءته داخلية لإحداث بلاده فستكون بالتأكيد أدق ولعلها أنفع”.

وكان “الغنوشي” زعم في حوار مع صحيفة “التايمز” البريطانية، أن الإمارات هي التي دعمت ما أسماه الانقلاب من الرئيس التونسي قيس سعيد على الحكومة والبرلمان، وذلك لتبرير الإطاحة بالنهضة والإخوان في بلاده.

جدير بالذكر أن قيس سعيد، أصدر قرارًا بتجميد عمل البرلمان التونسي الذي يترأسه “الغنوشي” وتسيطر عليه حركة “النهضة”، بالإضافة إلى حل الحكومة، وترؤسه النيابة العامة.

لم استغرب حوار السيد راشد الغنوشي مع صحيفة التايمز اللندنية واتهاماته الموجهة للامارات، فقد تعودنا الزج باسم الامارات من قبل هذه الجهات لتبرير قصور محلي وهيكلي، ونصيحتي أن تكون قراءته داخلية لاحداث بلاده فستكون بالتأكيد أدق ولعلها أنفع.

— د.

أنور قرقاش (@AnwarGargash)

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 148 قراءة)
.