محامون: الاحتلال يواصل تعذيب الشيخ رائد صلاح بحبسه انفراديا

محامون: الاحتلال يواصل تعذيب الشيخ رائد صلاح بحبسه انفراديا

محامون: الاحتلال يواصل تعذيب الشيخ رائد صلاح بحبسه انفراديا لندن- عربي21 السبت، 31 يوليو 2021 10:38 م بتوقيت غرينتش قال طاقم الدفاع عن الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية داخل فلسطين المحتلة عام 1948، إن الاحتلال يمارس التعذيب بحق الشيخ، عبر مواصلة حبسه انفراديا؛ للتضييق عليه وإهانته.

وفي بيان صحفي، أوضح محامو صلاح أن التعذيب تسبب له بمعاناة كبيرة وآلام شديدة، وهو الذي تجاوز الـ63 من عمره.

وطالب طاقم الدفاع سلطات الاحتلال بالكف الفوري عن ممارسة التعذيب بحقه، واحترام إنسانيته، وإخراجه من زنازين العزل، وتحويله إلى القسم العام في أحد السجون القريبة من عائلته.

وأضاف البيان: "لقد ثبت لنا من خلال مرافقتنا القانونية للشيخ أن جهاز القضاء الإسرائيلي لم يعد يحمي حقوق الشيخ الأساسية والإنسانية من قمع وتسلط السلطات الرسمية، وهذا الجهاز أصبح يتماهى بشكل كامل مع تطرف السلطات الإسرائيلية في ممارساتها ضد فضيلة الشيخ".

وأشار إلى أن ممارسة التعذيب يعتبر مخالفاً للقانون والأعراف الدولية، ويعتبر جريمة بحق الإنسانية، ومساسا صارخا بحقوق الشيخ الأسير التي تستمد من الكرامة المتأصلة للإنسان، وأن التعرض للتعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة يعتبر مخالفة واضحة للقانون الدولي ولميثاق مناهضة كل أشكال التعذيب الذي أقرته الشرعية الدولية.

كما وناشد البيان المؤسسات القانونية الدولية التدخل بشكل مباشر عند سلطات الاحتلال؛ لمنع استمرار هذه الجريمة، والمطالبة بزيارة الشيخ في سجنه للاطلاع عن كثب على ظروف سجنه، كما ونطالب الجهات القانونية الدولية، وخاصة مؤسسات حقوق الإنسان، بالعمل على تجريم هذه الممارسات، ومعاقبة السلطات الإسرائيلية على ارتكابها.

وتعرض فضيلة الشيخ رائد صلاح، في السنوات الأخيرة، خاصةً منذ عام 2010، للسجن الفعلي التعسفي في السجون الإسرائيلية عدة مرات، وذلك على خلفية نشاطه السلمي المناهض لسياسات الاحتلال العنصرية التي تتعلق بالقدس والمسجد الأقصى، ووقوفه سداً منيعاً أمام مخططات التهويد والتغريب.

وقد سجن في عام 2010 خمسة أشهر، وفي عام 2016 أحد عشر شهراً، وفي عام 2017 فيما يعرف بملف الثوابت أحد عشر شهراً، ومن ثم اعتقال منزلي قاس حتى آب من عام 2020، ومنذ التاريخ 16-8-2020 يمكث في سجن فعلي منذ ذلك الحين وحتى اليوم لفترة سبعة عشر شهراً.

الأحد، 25 يوليو 2021 07:15 ص بتوقيت غرينتش السبت، 24 يوليو 2021 10:09 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 13 يوليو 2021 07:04 ص بتوقيت غرينتش الأحد، 11 يوليو 2021 07:27 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: ابوعمرالأحد، 01 أغسطس 2021 07:56 ص أقطع داري ان ام يكون المعذبين المشرفين والمعذبين ضباط المخابرات المصرية والاماراتية.

.

.

لا يوجد المزيد من البيانات.

"إضراب المعلمين" يؤجل عودة المدارس في لبنان أسبوعين أعلنت وازرة التربية والتعليم في لبنان، الأحد، تأجيل عودة المدارس إلى منتصف تشرين أول/ أكتوبر المقبل، بسبب إضراب المعلمين.

هنية يهاتف عوائل شهداء جنين والقدس.

.

وبيت عزاء بغزة هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الأحد، عوائل شهداء جنين والقدس، الذين خاضعوا اشتباك مسلح مع الاحتلال الإسرائيلي.

.

تغييرات بالرئاسة الجزائرية.

.

وتبون يعين مديرا جديدا للديوان أعلنت الرئاسة الجزائرية الأحد، توقيع الرئيس عبد المجيد تبون على مرسوم لتعيينات جديدة في الرئاسة.

ابن زايد ينعى طنطاوي: "حافظ على استقرار مصر بأصعب الظروف" نعى ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، السبت، وزير الدفاع المصري الأسبق، المشير محمد حسين طنطاوي الذي توفي قبل أيام.

البرهان: الانتخابات في موعدها.

.

ولن أنقلب على الثورة قال رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، إنه متمسك بإجراء الانتخابات في موعدها، ومتعهد بعدم الانقلاب على الثورة.

.

50 قتيلا بمعارك جديدة بين الجيش والحوثيين بمدينة مأرب قتل 50 مسلحا على الأقل، في معارك جديدة اندلعت بين القوات الموالية للحكومة اليمنية والحوثيين حول مدينة مأرب الاستراتيجية في شمال اليمن.

.

الجيش السوداني يتصدى لتوغل قوات إثيوبية في "الفشة" أعلن الجيش السوداني، الأحد، التصدي لمحاولة توغل جديدة لقوات إثيوبية بمنطقة الفشقة شرق البلاد، وإجبارها على التراجع.

.

غضب فلسطيني من جرائم الاحتلال.

.

وانتقادات حادة للسلطة سادت حالة من الغضب في المناطق الفلسطينية المحتلة، جراء تواصل جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين في مدينة القدس والضفة الغربية المحتلتين.

.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 76 قراءة)
.