تركيا: السيطرة على 74 حريقا من أصل 85 ودول تعرض المساعدة

تركيا: السيطرة على 74 حريقا من أصل 85 ودول تعرض المساعدة

تركيا: السيطرة على 74 حريقا من أصل 85 ودول تعرض المساعدة عواصم- الأناضول السبت، 31 يوليو 2021 06:22 ص بتوقيت غرينتش حتى مساء الجمعة أسفرت تلك الحرائق عن مصرع 4 أشخاص وإصابة العشرات بجروح- الأناضول فيما تستمر حرائق الغابات في تركيا التي اندلعت الأربعاء، أعلن وزير الزراعة والغابات التركي بكر باكديميرلي، الجمعة، عن السيطرة على 74 من أصل 85 حريقا في غابات 26 ولاية.

جاء ذلك في تغريدة نشرها باكديميرلي، بشأن الحرائق التي اندلعت بين 28 و30 تموز/ يوليو الجاري، في مناطق مختلفة من تركيا.

وأوضح أنه تمت السيطرة على 74 من أصل 85 حريقا اندلعت في 26 ولاية، فيما لا تزال الجهود مستمرة برا وجوا للسيطرة على الباقي.

وأرفق الوزير ضمن تغريدته جدولا يظهر استمرار الحرائق في 11 منطقة بولايات أضنة وموغلا وأنطاليا ومرسين وعثمانية.

وحتى مساء الجمعة، أسفرت تلك الحرائق عن مصرع 4 أشخاص، وإصابة العشرات بجروح، فيما استنفرت السلطات كافة إمكاناتها لإخمادها.

عمران خان: باكستان مستعدة لدعم تركيا أعربت العديد من الدول عن تعازيها وتضامنها مع تركيا جراء حرائق الغابات التي تشهدها ولايات متفرقة من البلاد.

  وأعرب رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، الجمعة، عن استعداد بلاده لتقديم المساعدة في جهود مكافحة حرائق الغابات المستمرة في عدد من الولايات التركية.

وقال خان في تغريدة بالتركية: "نقف إلى جانب حكومة وشعب تركيا ونشاطرهم أحزانهم إزاء الخسائر المأساوية في الأرواح جراء كارثة حرائق الغابات".

وأضاف أن "باكستان مستعدة لتقديم كافة أشكال المساعدة التي قد تحتاجها تركيا في هذا الظرف الصعب".

  البوسنة والهرسك ويعتزم اتحاد البوسنة والهرسك - إحدى الكيانين السياسيين اللذي تتكون منهما الجمهورية - إرسال رجال إطفاء إلى تركيا لدعم جهودها في إخماد حرائق الغابات المستمرة في عدد من الولايات.

وقالت وكالة الدفاع المدني التابعة لاتحاد البوسنة، في بيان، الجمعة، إن تركيا وافقت على مقترح تقديم المساعدة لها.

وأضافت أنه "سيتم إرسال فرق إنقاذ خاصة إلى تركيا بالإضافة إلى رجال إطفاء محترفين ومتطوعين في إطار تقديم المساعدة".

وذكرت أن "بإمكانها إرسال 41 رجل إطفاء إلى تركيا في الوقت الحالي لدعم جهود مكافحة حرائق الغابات، والإبقاء على 100 عنصر من الوحدات الخاصة في حالة تأهب لمساعدة المناطق المتضررة من الحرائق".

  وبعثت وزيرة خارجية البوسنة والهرسك بيسيرا تركوفيتش، رسالة عزاء إلى نظيرها التركي مولود تشاووش أوغلو، عقب مصرع عدد من المواطنين الأتراك جراء الحرائق.

وتمنت تركوفيتش نجاح جهود البحث والإنقاذ، معربة عن إيمانها بأن تركيا ستتجاوز هذه الكارثة بأقل الخسائر.

  المفوضية الأوروبية وأعربت المفوضية الأوروبية، عن استعدادها لتقديم المساعدة في جهود مكافحة الحرائق.

جاء ذلك في تغريدة نشرها مفوض إدارة الأزمات في المفوضية جانيز لينارتيتش عبر حسابه على تويتر، الجمعة.

وقدم لينارتيتش تعازيه لأسر الضحايا الذين سقطوا جراء الحرائق، وقال: "مستعدون لتقديم المساعدة" لتركيا.

وأضاف: "نتابع بقلق بالغ" حرائق الغابات المستمرة في مدن تركية بمنطقتي بحري إيجة والأبيض المتوسط.

الأردن  وأعرب الأردن، الجمعة، عن تعازيه وتضامنه مع تركيا، حكومة وشعبا، جراء حرائق الغابات التي تشهدها ولايات متفرقة من البلاد.

جاء ذلك في بيان لمتحدث وزارة الخارجية الأردنية، ضيف الله الفايز.

و أكد الفايز "تضامن المملكة مع جمهورية تركيا الشقيقة في هذا المصاب والتعازي لذوي الضحايا والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين".

  فرنسا وقدم وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، التعازي إلى تركيا في مصرع عدد من مواطنيها جراء كارثة الحرائق.

وأعرب، في تغريدة، عن استعداد بلاده لتقديم الدعم اللازم للسلطات التركية.

وأضاف أن فرنسا تعلن تضامنها الكامل مع تركيا في مواجهة الحرائق التي تشهدها عدد من ولاياتها.

وقدم مقرر البرلمان الأوروبي للشأن التركي ناتشو سانشيز لوف، التعازي إلى تركيا على خلفية مصرع مواطنيها جراء الحرائق.

  إيران بدوره، نشر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، رسالة تضامن مع تركيا جراء الحرائق.

وأضاف في تغريدة، أن "دعاءنا بالخير وإمكاناتنا ستكون في خدمة أشقائنا في تركيا".

من جانبه، قدم مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كردستان شمال العراق، سفين دزيي، التعازي لتركيا في ضحايا الحرائق.

وقال دزيي في تغريدة: "دعاؤنا لأسر الضحايا والمجتمعات المتضررة جراء السيول التي شهدتها تركيا مؤخرا وحرائق الغابات الكبيرة التي تشهدها حاليا".

ونشرت سفارات عدد من الدول لدى أنقرة رسائل تعزية وتضامن مع تركيا جراء الكارثة ذاتها، بينها الولايات المتحدة وإيران والصين وإيطاليا.

كازاخستان وأعربت كازاخستان عن استعدادها لإنشاء "غابة الصداقة" في منطقة "مانافغات" بولاية أنطاليا جنوب غرب تركيا.

وأبدت السفارة الكازاخية بأنقرة، في رسالة نشرتها عبر موقعها الإلكتروني، الجمعة، تضامنها مع تركيا في مواجهة حرائق الغابات.

وقالت في الرسالة: "ألمكم ألمنا في هذه المحنة، بالطبع لا يمكننا إطفاء النار المشتعلة في قلوبكم، لكننا على استعداد لإنشاء غابة الصداقة التركية الكازاخية في مانافغات".

من جانب آخر، أفادت وكالة "تينغري نيوز" الكازاخية، أن مجموعة من طلاب الطب في جامعة أستانا المتواجدين في أنطاليا، تطوعوا لمساعدة الأهالي المتضررين من الحرائق.

  اقرأ أيضا:  الأربعاء، 14 يوليو 2021 10:39 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 12 يوليو 2021 02:25 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 09 يوليو 2021 03:52 م بتوقيت غرينتش الخميس، 08 يوليو 2021 01:53 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: ابوعمرالسبت، 31 يوليو 2021 08:11 ص فتشوا عن الفاعل أقصد المجرم ستجدون عيال زايد لعنهم الله والناس اجمعينبواسطة: خالدالسبت، 31 يوليو 2021 02:48 م روسيا ارسلت خمس طايرات وثلاث مروحيات لاطفاء الحرائق في تركيا وهذه اكبر من كل المساعدات،بواسطة: ناقد لا حاقد السبت، 31 يوليو 2021 06:35 م باكستان و الاردن و ايران اصلا دول فاشلة لا تستطيع ان تقدم اي مساعدة لتركيا اما روسيا ان كانت تريد مساعدة تركيا فلتتوقف عن قصف ادلب .

.

.

.

.

.

.

.

.

لا يوجد المزيد من البيانات.

حكومة الاحتلال تشكل لجنة تقصٍّ للتحقيق في "عملية جلبوع" شكلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، لجنة تقصي حقائق حكومية ستعمل على التحقيق في تحرير الأسرى الفلسطينيين الستة من سجن جلبوع في 6 أيلول/ سبتمبر، وأعيد اعتقالهم بعد أسبوعين تقريبا.

وزير دفاع طالبان يحاضر عناصره حول سوء السلوك وصورة الحركة ألقى وزير الدفاع في حكومة طالبان، الملا يعقوب، محاضرة صارمة لمقاتلي الحركة حول سوء السلوك الذي سيضر بصورة الجماعة، وطالب بتحسين الانضباط، وذلك بعد أن كان طلب إعداد قوائم بأسماء جميع المقاتلين.

نائبة أمريكية تبكي بعد تصويتها لصالح القبة الحديدية (شاهد) ظهرت النائبة الديمقراطية الأمريكية ألكساندريا أوكاسيو كورتيز وهي تبكي، بعد أن غيرت موقفها في التصويت لتمويل القبة الحديدية الإسرائيلية.

جندي سابق يهاجم بوش بسبب "كذبه" وغزو العراق (شاهد) هاجم أحد قدامى المحاربين الأمريكيين، الرئيس الأسبق جورج دبليو بوش، متهما إياه بالكذب، وقتل مليون عراقي بسبب غزو العراق، واستخدام أسلحة كيميائية في مدينة الفلوجة، داعيا إياه للاعتذار.

مسيرة مناهضة للاحتلال ومساندة للأسرى في الأرجنتين شارك متضامنون مع الشعب الفلسطيني بالعاصمة الأرجنتينية الخميس، في مسيرة مناهضة للاحتلال الإسرائيلي ومساندة للأسرى الفلسطينيين بسجون الاحتلال.

.

طالبان: لا نطالب بتسليم غني.

.

وتطلب وساطة روسية أعرب المتحدث الرسمي بحركة طالبان، ذبيح الله مجاهد، عن قناعته بقدرة روسيا على أداء دور وسيط بين حركته والأمم المتحدة.

استدعاء 4 من كبار مسؤولي ترامب للتحقيق باقتحام "الكابيتول" أعلنت لجنة مجلس النواب الأمريكي، المكلفة بالتحقيق في اقتحام مبنى الكابيتول(الكونغرس) يوم 6 يناير/كانون ثانٍ الماضي، من قبل أنصار الرئيس السابق، دونالد ترامب، أنها استدعت 4 مسؤولين سابقين مرتبطين بالأخير للإدلاء بشهادتهم حول تلك الأحداث.

هل بالغت فرنسا برد فعلها على فشل صفقة الغواصات؟ أثار الغضب الفرنسي المتصاعد بعد إلغاء أستراليا صفقة شراء غواصات فرنسية، تساؤلات عن أسبابه وهل كان مبالغا به أم لا، وجاء إلغاء كانبيرا الصفقة بعد توقيعها اتفاقا أمنيا مع واشنطن ولندن، تستفيد منه بأنها تحصل على غواصات تعمل بالوقود النووي.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 107 قراءة)
.