مقتل 8 عراقيين بهجومين لتنظيم الدولة بديالى وصلاح الدين

مقتل 8 عراقيين بهجومين لتنظيم الدولة بديالى وصلاح الدين

مقتل 8 عراقيين بهجومين لتنظيم الدولة بديالى وصلاح الدين بغداد- وكالات الجمعة، 30 يوليو 2021 10:10 م بتوقيت غرينتش تصاعدت وتيرة الهجمات بعدة محافظات منذ عدة أشهر- جيتي قالت مصادر محلية عراقية؛ إن 7 قتلى سقطوا نتيجة هجوم مسلح، على مجلس عزاء بمحافظة صلاح الدين شمالي البلاد.

وأشارت إلى أن مجموعة مسلحين، اتهمتهم بالانتماء لتنظيم الدولة، هاجموا مجلس عزاء في قرية البوجيلي جنوبي صلاح الدين.

وسقط في الهجوم 7 بينهم 3 من أفراد الشرطة أحدهم ضابط، وأصيب 17 بجروح مختلفة نتيجة إطلاق النار الكثيف على المكان الذي كان يمتلئ بالمعزين.

من جهتها، أكدت خلية الإعلام الأمني التابعة لوزارة الدفاع العراقية، في بيان، وقوع الهجوم، وهو واحد من سلسلة هجمات تصاعدت خلال الأشهر الأخيرة، خاصة في مناطق كركوك وصلح الدين وديالى.

  إلى ذلك قالت مصادر أمنية إن جنديا قتل وتم تدمير مركبة عسكرية في وقت متأخر من ليل الجمعة على يد مسلحي تنظيم الدولة في محافظة ديالى.

  وأشارت إلى أن "مجموعة من مسلحي داعش شنت هجوما على ثكنة عسكرية في ناحية جلولاء بمحافظة ديالى".

ولفتت مواقع محلية إلى وصول تعزيزات عسكرية لموقع الهجوم لملاحقة مسلحي التنظيم الذين فروا هاربين.

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق "النصر" على تنظيم الدولة باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها صيف 2014.

  الجمعة، 30 يوليو 2021 10:55 ص بتوقيت غرينتش السبت، 24 يوليو 2021 07:41 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

نائب تونسي مفرج عنه: صوروني فيديو شبه عار بالمعتقل كشف النائب التونسي ياسين العياري، عن إجباره خلع ملابسه ليكون شبه عار خلال سجنه مؤخرا، وتم تصويره بالفيديو خلال ذلك.

مقدسيون يواصلون "رباط الحمائل" بالمسجد الأقصى (شاهد) واصلت عائلات مقدسية فعاليات "رباط الحمائل" بالمسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، تلبية للفكرة التي أطلقها الشيخ رائد صلاح عام 2007.

.

مواجهات مع الاحتلال وحملة اعتقالات بالضفة والقدس اعتقلت قوات الاحتلال، فجر الجمعة عددا من الفلسطينيين إثر اقتحامها مناطق عدة في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

ميقاتي في باريس.

.

ما أبرز الملفات التي سيبحثها مع ماكرون؟ يستقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الجمعة، رئيس الوزراء اللبناني الجديد نجيب ميقاتي، لبحث الأزمة الاقتصادية والاجتماعية غير المسبوقة التي يشهدها لبنان والإصلاحات الواجب تطبيقها للخروج منها.

ضيف "عربي21": مقابلة مع المطربة السورية نانو الرئيس (شاهد) قالت المطربة السورية الشابة، نانو الرئيس؛ إن تجربة الغربة كان لها تأثير كبير عليها كإنسانة وفنانة، حيث تعرضت لثقافة جديدة كاملة ومختلفة، لافتة إلى أنها خطت أولى خطواتها نحو تحقيق "حلمها الكبير".

"الحوثي" تعلن السيطرة بالكامل على البيضاء.

.

وتتقدم بمأرب أعلنت جماعة الحوثي، مساء الخميس، عن "استكمالها سيطرتها" على محافظة البيضاء، في تحرز فيه تقدم في مأرب، المعقل الأخير للحكومة الشرعية شمال البلاد.

البرهان يتحدث عن منفذي محاولة الانقلاب والانقسامات السياسية تحدث رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان عبد الفتاح البرهان الخميس، عن منفذي محاولة الانقلاب الأخيرة، وعن الانقسامات السياسية في البلاد، تزامنا مع حالة الجدل بين المسؤولين السودانيين.

"الإفتاء" الليبية تدعو لمظاهرات الجمعة لإسقاط البرلمان‎‎ دعت دار الإفتاء الليبية، الخميس، إلى الخروج في تظاهرات بمختلف مدن البلاد وقراها، الجمعة، للدعوة إلى "إسقاط" البرلمان.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 83 قراءة)
.