هل يمكنك تصميم منزلك بالكامل عبر الإنترنت

لو أخبرتك قبل بضع سنوات أنه بإمكانك تصميم منزلك بالكامل عبر دون الحاجة لزيارة أي مكتب هندسي فلن تصدق.

ولكن أصبح الأمر أكثر سهولةً هذه الأيام بفضل مواقع مثل وغيره.

ويمكنك من خلال المقال التالي التعرف على كيفية تصميم منزلك بالكامل عبر الإنترنت والحصول على أفضل النتائج، بالإضافة لبعض النقاط المهمة التي تضمن سلاسة العملية.

كيف يمكنك تصميم منزلك بالكامل عبر الإنترنت بعد معرفتك لإمكانيّة تصميم منزلك عبر الإنترنت، فقد حان الوقت لتوضيح بعض الخطوات والوسائل التي يمكنك من خلالها تصميم منزلك بالكامل عبر الانترنت.

الحصول على الإلهام أهم نقطة في عملية تصميم منزلك عبر الانترنت هي الحصول على الإلهام من أكثر من مصدر مختلف، حيث أنك المسؤول الأول عن تحديد التصميم وتفاصيله في هذه العمليّة.

وكلما تعمّقت في البحث عن التصاميم المختلفة لجميع زوايا المنزل ومن أكثر من مصدر عبر الانترنت، فمن المؤكد أنّك تحصل على أفضل النتائج، كما تكون عمليّة تحديد التصميم النهائي أسهل بكثير.

ويمكنك البحث عن نماذج مختلفة من تصاميم المنازل بالعديد من الأشكال والأنواع عبر محركات البحث مثل جوجل، أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أو مواقع متخصّصة مثل .

تحديد من يصمم المنزل بعد أخذك للإلهام من أكثر من مصدر عبر الإنترنت وتكوين فكرة مبدئية حول ما تُريد عمله في منزلك، فمن المهم تحديد من يقوم بعمليّة التصميم، حيث أن هناك العديد من الخيارات.

ولكن يجب عليك التفكير بهذه الخطوة بشكلٍ دقيق.

التعاقد مع مصمم معماري عبر الإنترنت الخيار الأكثر شيوعًا والأمثل في حال لم يكن لديك أي خلفيّة في كيفية التصميم أو استخدام أدوات التصميم، هو أن تتعاقد مع مصمم معماري محترف ليقوم بالتنفيذ.

ويمكنك العثور على العديد من المصممين المعماريين عبر الإنترنت من خلال المواقع المختصّة في هذا المجال، مثل موقع موْسوق الذي يجمع نخبة من المصممين العرب، أو عبر منصّات العمل الحر مثل مستقل وخمسات.

تصميم منزلك بالكامل بنفسك في حال كان لديك خبرة في التصميم أو استخدام أدوات التصميم المعماري، وحتى إن كانت هذه الخبرة بسيطة، فيمكنك الاعتماد على بعض أدوات التصميم عبر الإنترنت.

وهناك بعض المواقع التي تُسهل عمليّة التصميم المعماري بشكلٍ كبير، مثل موقع Planner 5D (باللغة الإنجليزية)، حيث يسهل عليك هذا الموقع عمليّة التصميم من خلال اختيار تصاميم مجهزة مُسبقًا للزوايا المختلفة للمنزل وتشكيل تركيبة متكاملة حسب ذوقك لمنزلك الخاص.

نقاط مهمة حول تصميم منزلك بالكامل عبر الإنترنت بعد تعرفك على بعض الوسائل التي يمكنك من خلالها تصميم منزلك بالكامل عبر الإنترنت، فقد حان الوقت للانتباه لبعض النقاط المهمة خلال هذه العمليّة.

في حال التعاقد مع مصمم معماري عبر الإنترنت هناك بعض النقاط المهمة التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند التعاقد مع مصمم معماري عن طريق الإنترنت، وأهمها هو الخبرة والأعمال السابقة، حيث أنّه من السهل طلب عرض الأعمال السابقة للمصمم وتقديم الاستفسارات والاقتراحات، فاحرص على تحديد جميع الأسئلة المهمة المتعلقة بالمصمم.

كما ومن المهم الاتفاق بشكلٍ مُسبق مع المصمم المعماري على السعر وعلى تفاصيل التعديلات وإجراءات تسليم التصميم الكامل، فكما ذكرنا، بالرغم من الأمر سهل وسريع، إلا أن المصمم المعماري لا يتواجد بالقرب منك وهناك بعض التفاصيل التي يجهلها.

من واجبك التواصل معه بشكلٍ واضح.

في حال تصميم منزلك بالكامل بنفسك في حال أردت الاعتماد على ذوقك الخاص ومهارتك في استخدام أدوات التصميم، فإننا ننصحك دائمًا بأخذ وجهة نظر من طرف مختص، حيث أنه بالرغم من إمكانيّتك في الحصول على تصميم مثالي ومناسب لك، فهناك بعض التفاصيل الهندسيّة التي يجب أن تتوافق مع المنطقة التي تُريد البناء فيها والقوانين الحكوميّة لذلك.

تقنية      |         (منذ: 2 أشهر | 128 قراءة)
.