قلق إسرائيلي من تنامي مقاطعة اللاعبين العرب

قلق إسرائيلي من تنامي مقاطعة اللاعبين العرب

قلق إسرائيلي من تنامي مقاطعة اللاعبين العرب غزة- عربي21- أحمد صقر الثلاثاء، 27 يوليو 2021 09:38 ص بتوقيت غرينتش لاعب الجودو الجزائري الذي رفض مقابلة لاعب إسرائيلي في أولمبياد طوكيو سلطت صحيفة عبرية الضوء على ظاهرة مقاطعة اللاعبين العرب ورفضهم مواجهة اللاعبين الإسرائيليين في أولمبياد طوكيو 2020، معتبرة أنها مؤشر على إفلاس التطبيع مع الدول العربية.

وأوضحت "يديعوت أحرنوت" في افتتاحيتها التي كتبها يئير كتان، أن رفض مقابلة لاعب عربي لآخر إسرائيلي خلال المناسبات الرياضية المختلفة، "يجر عناوين رئيسة".

وزعمت أن "عالم الرياضة الإسرائيلي لم يدخل في صدمة تامة عندما أعلن اللاعب الجزائري فتحي نورين أنه لن يتنافس ضد اللاعب الإسرائيلي توهار بوتبول، في مباراة الجودو ضمن ألعاب أولمبياد طوكيو 2020".

ورأت الصحيفة، أن اللاعبين العرب بتكرار مثل هذه الأمور، "يجعلون منا أضحوكة".

ورأت أن اللاعب الجزائري نورين، رفع درجة مقاطعة اللاعبين الإسرائيلين درجة، وأعلن على الملأ، أنه لن يتنافس في طوكيو، وقال بفخار في مقابلة تلفزيونية: "لا أريد ليدي أن تتسخا به".

ولخص مدربه عمار بن خليف بالقول: "الأمر ببساطة: لم يكن لنا حظ في القرعة، فحصلنا على خصم إسرائيلي فاضطررنا إلى الانسحاب".

  اقرأ أيضا:  وعلقت "يديعوت": "من الصعب أن نفهم كيف وصلنا لواقع مسموح فيه الحديث بهذا الشكل، فاللجنة الأولمبية تتنكر للسياسة وتحافظ على خط متصلب في الموضوع – بما في ذلك تقييد التعبير السياسي أثناء المباريات – فكيف يحتمل أن تكرر هذه الحالات نفسها المرة تلو الأخرى؟".

ونوهت إلى أن "العقوبة التي تلقاها نورين ومدربه كانت الإبعاد عن القرية الأولمبية؛ ولكن هذه نكتة كون قوانين وباء كورونا تقرر على أي حال، أن الرياضي ملزم بمغادرة اليابان في غضون ثلاثة أيام من انتهاء مباراته، ونورين كان قد حزم حقائبه".

وزعمت أن هذه "الخطوة؛ هي نتيجة واضحة لموجة التحريض ضد إسرائيل في العالم؛ فنورين لم يكلف نفسه عناء تمويه السبب الحقيقي بل عظمه، إذ إنه من ناحيته ومن ناحية الكثيرين لا توجد خطوة غير معقولة في التشديد".

ولفتت أيضا إلى انسحاب لاعب الجودو السوداني محمد عبد الرسول، ورفضه مقابلة اللاعب الإسرائيلي ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية التي تقام حاليا في طوكيو.

ورأت الصحيفة، في خطوة اللاعب السوداني، "إفلاسا" في التطبيع مع السودان، مؤكدة أن "كل علاقات التطبيع الباردة هذه، سبق أن أثبتت في الماضي، أنها لا يمكنها أن تغير الواقع، مثلما في حالة الرياضي المصري إسلام الشهابي، الذي رفض مصافحة أور ساساون الإسرائيلي في أولمبياد ريو 2016 بالبرازيل".

وقالت: "توجد كل أنواع الاتفاقات والبنود الرئيسة والفرعية، والحبر الذي ينتهي في الطابعة من كثرة النسخ، أما على الأرض، على المنصة الأبرز التي يمكن أن تفحص فيها العلاقات الإنسانية، فيثبت الرياضيون من هذه الدول العربية، أن إسرائيل من ناحيتهم ليست موجودة".

وفي ما يعكس حجم الغضب والضرر الذي لحق بالاحتلال من مقاطعة اللاعبين العرب، ذكرت "يديعوت"، أن "المقاطعة يجب أن تساوي التجميد الدائم للرياضي، وتحذيرا من أن خطوة مشابهة ستؤدي إلى إبعاد بعثة الدولة بالكامل في المرة القادمة".

الإثنين، 26 يوليو 2021 10:22 ص بتوقيت غرينتش الأحد، 18 يوليو 2021 07:12 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 12 يوليو 2021 08:58 ص بتوقيت غرينتش الأحد، 11 يوليو 2021 03:00 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: آدم لهذا الزمانالثلاثاء، 27 يوليو 2021 11:59 ص المقاومة على جميع الأصعدة، مسلحة، اقتصادية، سياسية، رياضية، ثقافية، اعلامية، نفسية، الخ، هى السبيل الوحيد لاستئصال ذلك الورم السرطانى الخبيث الذى لم يستفحل فى فلسطين الحبيبة فحسب بل طال جميع الحكومات العربية بعد أن حولها الى طراطير صهيونية تخدم المزيد من استفحاله فى كل أرجاء الأمة العربية.

استعمال كلمات مثل «اسرائيل واسرائيلى» للاشارة الى ذلك الورم السرطانى هو بمثابة خيانة عظمى لانه بمثابة اعتراف بقبوله!لا يوجد المزيد من البيانات.

تساؤلات حول مصير مخرجات "اللجنة الملكية" في الأردن أثارت توقعات الناطق باسم اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية في الأردن، مهند مبيضين، بحصول ردات فعل على مخرجات اللجنة "عند بعض من يرفضون الإصلاح والتغيير والتحديث" تساؤلات حول مصير هذه المخرجات، والعوائق التي قد تقف في طريقها، ومدى جدية "قوننتها" وتنفيذها على أرض الواقع.

إلى ماذا يسعى الفلسطينيون في الدورة 76 للأمم المتحدة؟ في أيلول/ سبتمبر من كل عام، تشد الدبلوماسية الفلسطينية رحالها إلى نيويورك، حيث الدورة السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة، وهناك تفضي للعالم بهمومها وتطلعاتها.

ما هدف السلطة الفلسطينية من إجراء انتخابات محلية دون توافق؟ تتواصل حالة الجدل في الساحة الفلسطينية، عقب قرار السلطة الفلسطينية إجراء انتخابات محلية "منقوصة"، ما يتيح المجال لاتساع الهوة وتعميق الانقسام الفلسطيني الداخلي، لأن استكمالها.

.

قانونيون لـ"عربي21": سعيد ألغى الدستور وعاد للنظام المطلق وصف قانونيون قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد، التي أعلن عنها أمس الأربعاء، من خلال أمر رئاسي، بـ"الخرق الجسيم، والتعدي الصارخ على الدستور، الذي تم انتهاكه بإلغائه".

.

واشنطن تعين مسؤولا للملف السوري.

.

ما التأثيرات المتوقعة؟ أعلنت مصادر من وزارة الخارجية الأمريكية، عن تعيين الدبلوماسي إيثان غولدريتش مسؤولا عن الشرق الأوسط والتواصل في سوريا، خلفا لإيمي كوترونا التي عينت ممثلة لشؤون سوريا بالإنابة في شباط/ فبراير الماضي.

.

منصات التواصل تستأثر بحملات الدعاية في انتخابات قطر تلعب منصات التواصل الاجتماعي دورا بارزا في الدعاية الانتخابية في أول انتخابات برلمانية تشهدها قطر، والتي من المزمع إجراؤها في الثاني من تشرين الأول/ أكتوبر القادم.

.

من هو البكراوي المتهم بمحاولة الانقلاب الأخيرة بالسودان؟ اللواء الركن عبد الباقي الحسن عثمان بكراوي هو المتهم الرئيسي بتدبير محاولة الانقلاب الأخيرة في السودان، والتي قال الجيش هناك إنه أحبطها.

.

"اختبار حقيقي".

.

ما هي حظوظ المستقلين بانتخابات العراق؟ تعتبر الانتخابات البرلمانية العراقية المقبلة بمثابة "اختبار حقيقي" للمرشحين المستقلين، ولا سيما أن القانون الانتخابي الجديد أتاح للمرشحين الفوز بتحقيق أعلى الأصوات في دائرتهم الانتخابية، وألغى في الوقت ذاته التنافس على أساس القوائم، كما كان يحصل منذ عام 2003.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 59 قراءة)
.