إيداع الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز السجن

إيداع الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز السجن

إيداع الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز السجن نواكشوط- أ ف ب الثلاثاء، 22 يونيو 2021 11:48 م بتوقيت غرينتش مهد ولد عبد العزيز الطريق أمام خلفه ولد الشيخ الغزواني لتسلم الرئاسة- جيتي أودع الرئيس الموريتاني السابق، محمد ولد عبد العزيز، السجن مساء الثلاثاء، بأمر من القاضي المكلّف بالتحقيق في اتّهامات الفساد الموجّهة إليه منذ آذار/ مارس الماضي، بحسب ما أفادت مصادر قضائية وحزبية.

وقال قاض في النيابة العامة لوكالة فرانس برس، طالبا عدم نشر اسمه، إنّ عبد العزيز الذي تولّى الرئاسة من 2008 ولغاية 2019، والمتّهم بالفساد، وتبييض الأموال، والكسب غير المشروع، وإساءة استغلال السلطة، أودع الحبس بقرار من قاضي التحقيق، من دون أن يحدّد سبب هذا القرار.

وأكّد هذه المعلومة الوزير السابق جبريل ولد بلال، المتحدث باسم حزب الرئيس السابق.

ويأتي إيداع الرئيس السابق السجن بعد أيام على قراره التوقّف عن الحضور إلى مركز الشرطة، مخالفا بذلك أحد شروط الإقامة الجبرية المفروضة عليه.

وكان قاضي التحقيق قد أمر، في منتصف أيار/ مايو الفائت، بوضع ولد عبد العزيز في الإقامة الجبرية في منزله في العاصمة، وإلزامه بالحضور إلى مركز الشرطة ثلاث مرات في الأسبوع، وعدم مغادرة نواكشوط إلا بإذن قضائي.

ونصّ القرار يومها على وضع الرئيس السابق في الإقامة الجبرية لمدة شهرين قابلة للتجديد أربع مرات.

وبعد أكثر من عشر سنوات قضاها في رئاسة الدولة الساحلية الشاسعة في غرب أفريقيا، يمثّل قرار سجن ولد عبد العزيز نكسة جديدة للرئيس السابق في عهد خليفته محمد ولد الشيخ الغزواني، على الرّغم من أنّه هو من مهّد الطريق أمام رئيس مكتبه والوزير السابق لخلافته.

ويؤكّد ولد عبد العزيز أنّه ضحية "تصفية حسابات"، لكنّ خليفته يدافع باستمرار عن استقلال القضاء.

وكان ولد عبد العزيز ألمح إلى عودته للسياسة في نيسان/ أبريل، من خلال إنشاء حزب معارض صغير أطلق عليه اسم "الرباط الوطني".

الإثنين، 21 يونيو 2021 01:08 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 17 يونيو 2021 11:29 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 17 يونيو 2021 08:46 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

نائبة تؤيد السيسي بملف العيش.

.

وموسى: زيادة السكان مصيبة دعت برلمانية مصرية إلى تفهم تصريحات رئيس الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي حول ويادة سعر رغيف الخبز.

وزير خارجية السعودية: العلاقات مع قطر "جيدة جدا" أكد وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود، الثلاثاء، في كلمة أمام منتدى "أسبن" الأمني المنعقد عبر الإنترنت، أن العلاقة مع قطر جيدة جدا، بحسب موقع قناة "الشرق" السعودية (خاصة).

العاهل الأردني: علاقاتنا مع السعودية صلبة قال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الثلاثاء، إن علاقات بلاده مع السعودية "صلبة لا تزعزعها الشكوك والأقاويل"، وعبر عن تقديره دعم السعودية للمملكة في مواجهة التحديات بما فيها ما يعرف بقضية “الفتنة” واستهداف أمن الأردن.

الجيش اليمني: قواتنا تتقدم وتستعيد مواقع جديدة بمأرب أعلن الجيش اليمني، الثلاثاء، سيطرة قواته على مواقع استراتيجية بعد معارك عنيفة مع مسلحي جماعة الحوثي في محافظة مأرب، شمال شرقي البلاد.

تونس: نواب سابقون يطعنون بقرارات سعيّد أمام المحكمة الإدارية قدم تسعة نواب تونسيين من أعضاء المجلس الوطني التأسيسي الذي صادق على دستور 2014، طعنا في القرارات الاستثنائية التي اتخذها الرئيس التونسي قيس سعيد في ليلة 25 تموز/ يوليو الماضي.

"المركزي المصري" يوضح سبب ظهور "علم المثلية" بالعملات الجديدة أثارت العملات المصرية الجديدة، التي ستصنع من مادة "البوليمر" الجدل، بعد أن ظهرت فئة العشرين جنيها وعليها صورة مسجد بألوان علم "المثليين".

إنهاء مهام قائد الدرك بالجزائر.

.

وتلميحات لمؤامرة ضد البلاد أنهى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الثلاثاء، مهام قائد الدرك الوطني اللواء نور الدين قواسمية، وعين العميد يحيى علي ولحاج خلفا له.

قرار سعودي مفاجئ بشأن المعتقلين الأردنيين والفلسطينيين كشف رئيس لجنة المعتقلين الأردنيين في السعودية، عن قرار مفاجئ اتخذته السلطات بالرياض، بشأن ملف المعتقلين الأردنيين والفلسطينيين لديها منذ نحو عامين.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 75 قراءة)
.