تدخل غير معتاد: الفاتيكان يعترض على قانون إيطالي للمثلية

تدخل غير معتاد: الفاتيكان يعترض على قانون إيطالي للمثلية

تدخل غير معتاد: الفاتيكان يعترض على قانون إيطالي للمثلية روما- أ ف ب الثلاثاء، 22 يونيو 2021 11:21 م بتوقيت غرينتش قال الفاتيكان إن القانون يضر بالحريات- الأناضول اعترض الفاتيكان رسميا على مشروع قانون إيطالي لمكافحة "رهاب المثلية الجنسية"، معتبرا أنه يمس بحرية تعبير الكاثوليك.

ويشكل هذا الموقف تدخلا دبلوماسيا غير اعتيادي للفاتيكان في الشؤون الإيطالية.

ويهدف مشروع القانون، الذي يناقش في مجلس الشيوخ الإيطالي، إلى معاقبة السلوك التمييزي والتحريض على العنف ضد المثليين والمتحولين جنسيا والمعوقين.

وكشفت صحيفة "كوريري ديلا سيرا"، الثلاثاء، أن المونسينيور بول غالاغر، المكلف بالعلاقات مع الدول الأخرى في الفاتيكان، سلم "ملاحظة شفهية" دبلوماسية إلى السفارة الإيطالية لدى الكرسي الرسولي في 17 حزيران/ يونيو.

وأكد الناطق باسم الفاتيكان تسليم هذه الوثيقة، في تصريح لوكالة فرانس برس، من دون أي تعليق على فحواها.

وجاء في المذكرة غير الموقعة أن بعض جوانب مشروع القانون الإيطالي تتعارض والاتفاقات الثنائية النافذة بين إيطاليا والكرسي الرسولي، على ما ذكرت الصحيفة.

وأوضح الفاتيكان أن مشروع القانون يمس بالحرية الممنوحة للكنيسة الكاثوليكية الإيطالية على صعيد التنظيم وممارسة الشعائر، فضلا عن حرية تعبير للمؤمنين والجمعيات الكاثوليكية.

فمشروع القانون لا يستثني المدارس الكاثوليكية الإيطالية من لزوم المشاركة في نشاطات اليوم الوطني لمحاربة رهاب المثلية، الذي سيحدد في 17 أيار/ مايو.

وأعربت المذكرة عن القلق من أن القانون قد يؤدي إلى ملاحقات قضائية جديدة، على ما أفادت الصحيفة.

وأكدت الصحيفة أن "هذا إجراء غير مسبوق في تاريخ العلاقات بين الدولتين".

وكان مجلس النواب أقر مشروع القانون هذا في تشرين الثاني/ نوفمبر، وهو يناقش راهنا في مجلس الشيوخ.

وكانت إيطاليا والفاتيكان طبّعا علاقاتهما عبر معاهدة لاتران في 1929، بعد أزمة استمرت 60 عاما.

الخميس، 10 يونيو 2021 12:27 م بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 25 مايو 2021 04:10 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: بومرداسالأربعاء، 23 يونيو 2021 05:05 ص يبدو أن الفاتيكان لا يريد ان ينافسه احد في اغتصاب الاطفال.

لا يوجد المزيد من البيانات.

واشنطن بعد هجمات دامية في كابول: سنواصل التدخل جويا أعلن متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية أن الولايات المتحدة ستواصل توجيه ضربات جوية دعما للقوات الحكومية في أفغانستان، بعد هجمات دامية شهدتها العاصمة كابول.

.

خارجية أمريكا ردا على سؤال حول ما حدث في تونس: الوضع زئبقي رد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، الثلاثاء، على سؤال حول ما إذا كان يعتبر ما حصل في تونس مؤخرا "انقلابا"، إن الوضع هناك "زئبقي وتركيزنا منصب على تشجيع القادة التونسيين على الالتزام بالدستور والعودة سريعا إلى الحكم الديمقراطي الطبيعي".

اتهام لحاكم نيويورك بالتحرش بنساء وبايدن يطالبه بالاستقالة أعلنت المدعية العامة لنيويورك ليتيسيا جيمس، الثلاثاء، أن حاكم الولاية أندرو كومو "تحرش جنسيا بالعديد من النساء"، بينهن موظفات، وذلك في سياق إعلان نتائج تحقيق مستقل في مزاعم طاولت هذا الديموقراطي النافذ وأدّت إلى مطالبات باستقالته الفورية.

البحرية الأمريكية تكشف عن طائرة مسيرة جديدة أعلنت قوات البحرية الأمريكية، الثلاثاء، قيامها بأول تجربة طيران للطائرة المسيرة من نوع MQ-4C Triton المجهزة بتحديثات تستخدم في الاستطلاع وجمع المعلومات الاستخبارية.

إغلاق البنتاغون بعد أنباء عن إطلاق نار في محطة مترو قريبة أغلقت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الثلاثاء، بعد ورود أنباء عن إطلاق نار في محطة مترو قريبة من هذا المقر الآمن.

طهران: هناك تهيئة أجواء للاعتداء علينا ومستعدون للرد اعتبرت القوات المسلحة الإيرانية أن "الأخبار المتداولة عن احتجاز السفن وانعدام الأمن بالخليج تأتي في سياق الحرب النفسية وتمهيدا لمغامرة جديدة"، مؤكدة أنها "على أهبة الاستعداد".

معارك ضارية بين الحكومة وطالبان في هلمند.

.

وانفجار يهز كابول قتل عشرات المدنيين، وأصيب أكثر من مئة آخرين بجروح في الساعات الـ24 الأخيرة، وفق ما أعلنت الأمم المتحدة الثلاثاء، خلال معارك بين القوات الأفغانية ومقاتلي حركة طالبان، الذين يحاولون منذ أيام السيطرة على لشكركاه عاصمة ولاية هلمند الرئيسية في جنوب البلاد.

تحذير بريطاني من "اختطاف" محتمل أمام الفجيرة.

.

وبينت يهدد حذر موقع علميات التجارة البحرية البريطاني "يو كيه إم تي أو" الثلاثاء، من وقوع هجوم وشيك أمام ساحل مدينة الفجيرة الإماراتية.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 54 قراءة)
.