البحرين تؤكد توجيه دعوتين رسميتين لعقد مباحثات مع قطر

البحرين تؤكد توجيه دعوتين رسميتين لعقد مباحثات مع قطر

البحرين تؤكد توجيه دعوتين رسميتين لعقد مباحثات مع قطر لندن- عربي21، وكالات الثلاثاء، 22 يونيو 2021 10:48 م بتوقيت غرينتش أوضح وزير خارجية البحرين أن هذه المباحثات تهدف إلى "تسوية المسائل العالقة بين الجانبين"- جيتي أعلن وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني، الثلاثاء، أن بلاده وجهت دعوتين رسميتين إلى قطر، بهدف إجراء مباحثات ثنائية، لتسوية الخلافات بين الطرفين.

وقال الزياني في تصريحات أورتها وزارة الخارجية البحرينية إن "مملكة البحرين، التزاما منها بما نص عليه بيان قمة العلا، وانطلاقا من نواياها الطيبة تجاه الأشقاء، وجهت إلى الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية في دولة قطر، دعوتين رسميتين، لإرسال وفد قطري لعقد مباحثات ثنائية بين البلدين في البحرين".

وأوضح الزياني أن هذه المباحثات تهدف إلى "تسوية الموضوعات والمسائل العالقة بين الجانبين، تنفيذا لما نص عليه بيان قمة العلا، والمضي قدما في تعزيز مسيرة التعاون الخليجي المشترك، والحفاظ على تماسك مجلس التعاون لدول الخليج العربية".

وذكر أن البحرين تأمل أن تراعي قطر في سياستها الخارجية "وحدة شعوب الخليج العربي الممتد عبر السنين، وما يربطها من وشائج القربى والتاريخ المشترك والمصالح المتبادلة، وأن تأخذ في الاعتبار أن الشعبين في البلدين الشقيقين هما شعب واحد تجمعهما أواصر الأخوة والمصير الواحد".

  اقرأ أيضا:  وشدد الوزير البحريني على أن "وحدة الصف بين الدول الأعضاء في مجلس التعاون، مطلب شعبي لكافة أبناء دول المجلس، وهو ما نصل عليه بيان قمة العلا، الذي أكد على التزام الدول بتضامنها في عدم المساس بسيادة أي منها أو تهديد أمنها أو استهداف اللحمة الوطنية لشعوبها ونسيجها الاجتماعي بأي شكل من الأشكال، وبوقوفها التام في مواجهة ما يخل بالأمن الوطني والإقليمي لأي منها".

وتابع: "مملكة البحرين تتطلع إلى أن يمضي الأشقاء في قطر على الطريق السهل الصائب، الذي يحقق الوحدة الخليجية بأسمى معانيها وقيمها المتأصلة في وجدان الشعوب"، داعيا الدوحة إلى ما وصفه بـ"التفاعل الإيجابي" مع قرار مجلس المنظمة الدولية للطيران المدني، بشأن تعديل الخطة الإقليمية للملاحة الجوية لإقليم الشرق الأوسط، والذي يدعو البلدين إلى إتاحة المجال أمام المساعي الحميدة لرئيس المنظمة للوصول إلى توافق بين البلدين حول تنظيم الحركة الجوية في المنطقة، بما يضمن أمن وسلامة الطيران المدني الدولي، ويحفظ حقوق جميع الدول، الأمر الذي سيؤدي إلى ترسيخ وحدة الصف الخليجي، وتعزيز مسيرة التعاون الخليجي المشترك نحو مزيد من التكامل والترابط.

وخلال قمة عُقدت في العلا بالسعودية في كانون الثاني/ يناير، اتفقت السعودية والإمارات والبحرين ومصر على إعادة العلاقات الدبلوماسية وروابط التجارة والسفر مع الدوحة، بعد أن قطعتها الدول الأربع عام 2017 بسبب اتهامات لقطر بدعم الإرهاب، وهي تهمة تنفيها الدوحة.

وتحركت الرياض والقاهرة لإعادة بناء العلاقات مع الدوحة بخطى أسرع من الإمارات في محادثات ثنائية منذ الاتفاق المدعوم من الولايات المتحدة.

وباستثناء البحرين، أعادت دول المقاطعة روابط التجارة والسفر مع الدوحة.

الثلاثاء، 01 يونيو 2021 02:29 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 31 مايو 2021 03:26 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 31 مايو 2021 07:46 ص بتوقيت غرينتش الأحد، 30 مايو 2021 06:37 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

اعتقالات بالضفة.

.

وناجحو الثانوية العامة يحتفلون على جبل صبيح احتفل الطلبة الناجحين في الثانوية العامة في بلدة بيتا، بطريقة استثنائية، حيث شاركوا في فعاليات "الإرباك الليلي" على جبل صبيح.

إصابات في انفجار استهدف حافلة لقوات النظام بدمشق وقع انفجار صباح الأربعاء، في باص مبيت عسكري تابع للنظام السوري في دمشق.

نائبة تؤيد السيسي بملف العيش.

.

وموسى: زيادة السكان مصيبة دعت برلمانية مصرية إلى تفهم تصريحات رئيس الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي حول ويادة سعر رغيف الخبز.

وزير خارجية السعودية: العلاقات مع قطر "جيدة جدا" أكد وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود، الثلاثاء، في كلمة أمام منتدى "أسبن" الأمني المنعقد عبر الإنترنت، أن العلاقة مع قطر جيدة جدا، بحسب موقع قناة "الشرق" السعودية (خاصة).

العاهل الأردني: علاقاتنا مع السعودية صلبة قال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الثلاثاء، إن علاقات بلاده مع السعودية "صلبة لا تزعزعها الشكوك والأقاويل"، وعبر عن تقديره دعم السعودية للمملكة في مواجهة التحديات بما فيها ما يعرف بقضية “الفتنة” واستهداف أمن الأردن.

الجيش اليمني: قواتنا تتقدم وتستعيد مواقع جديدة بمأرب أعلن الجيش اليمني، الثلاثاء، سيطرة قواته على مواقع استراتيجية بعد معارك عنيفة مع مسلحي جماعة الحوثي في محافظة مأرب، شمال شرقي البلاد.

تونس: نواب سابقون يطعنون بقرارات سعيّد أمام المحكمة الإدارية قدم تسعة نواب تونسيين من أعضاء المجلس الوطني التأسيسي الذي صادق على دستور 2014، طعنا في القرارات الاستثنائية التي اتخذها الرئيس التونسي قيس سعيد في ليلة 25 تموز/ يوليو الماضي.

"المركزي المصري" يوضح سبب ظهور "علم المثلية" بالعملات الجديدة أثارت العملات المصرية الجديدة، التي ستصنع من مادة "البوليمر" الجدل، بعد أن ظهرت فئة العشرين جنيها وعليها صورة مسجد بألوان علم "المثليين".

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 62 قراءة)
.