الاحتلال يخطر 21 فلسطينيا بهدم منازلهم بالضفة الغربية

الاحتلال يخطر 21 فلسطينيا بهدم منازلهم بالضفة الغربية

الاحتلال يخطر 21 فلسطينيا بهدم منازلهم بالضفة الغربية رام الله- الأناضول الثلاثاء، 22 يونيو 2021 09:58 م بتوقيت غرينتش أفاد مسؤول ملف الاستيطان بأن الاحتلال أخطر بهدم 21 منزلا ومسجدا قيد الإنشاء- جيتي أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، 21 فلسطينيا بهدم منازلهم، إلى جانب مسجد تحت الإنشاء، شمال الضفة الغربية المحتلة، وذلك بحجة البناء دون الحصول على تراخيص.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن مصادر فلسطينية، أن جيش الاحتلال اقتحم بلدة روجيب شرق نابلس، ووزع إخطارات بالهدم لعدد من المنازل قيد الإنشاء، في منطقتي "خلة الضحاك" و"الصلاجات"، بالإضافة إلى إخطار بوقف بناء مسجد.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه المناطق تقع في تصنيف "ج"، ضمن اتفاقية "أوسلو2" الموقعة بين منظمة التحرير الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي عام 1995، والتي تحظر البناء أو استصلاح الأراضي في الأماكن الواقعة تحت هذا التصنيف.

  اقرأ أيضا: بدوره، أوضح مسؤول ملف الاستيطان غسان دغلس أن "عدد الإخطارات التي وزعت بلغ حوالي 22 إخطارا بالهدم بينها مسجد"، مشيرا إلى أن هناك استهدافا من الاحتلال للمنطقة الشرقية في بلدة رجيب، واستفزازا مستمرا للفلسطينيين، بحجة أن هذه المنازل مبنية في مناطق "ج".

وبيّن دغلس لـ"الأناضول" أنه "يوجد على أطراف البلدة معسكر للجيش الإسرائيلي، بالإضافة إلى مستوطنة "إيتمار"، وهي مقامة في المنطقة الشرقية من البلدة، في حين لا يوجد أي توسع للبلدة"، مضيفا أن "الاحتلال دائما ما يقوم بالتصوير الجوي لمتابعة توسع البلدات الفلسطينية، ومن ثم توزيع الإخطارات، بهدف محاصرة هذه البلدات".

الإثنين، 14 يونيو 2021 07:51 ص بتوقيت غرينتش الجمعة، 11 يونيو 2021 06:48 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 08 يونيو 2021 06:57 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 07 يونيو 2021 06:37 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: محمد غازىالثلاثاء، 22 يونيو 2021 10:29 م إنها إحدى مصائب إتفاق أوسلو ألذى لا زال مغتصب السلطة عباس ألداعس بحذائه وباللهجة الفلسطينية ، بصرمايته على رؤوس كل من حوله من المطبلين، ألمزمرين أمثال إشتية والشيخ والهباش وألأحمق عزام وغيرهم، ألذين أخضعهم عباس لمصائبه ببعض الدولارات التى يرميها لهم ويجعلهم يتناولوها بأفواههم من على ألأرض حتى يزيد فى إذلالهم!!! هل عرفتم ما يقوم به عباس فى الضفة أو ما تبقى منها؟!لا يوجد المزيد من البيانات.

كتاب جديد مصور يظهر أهوال الحرب ويوثق أوجاع أطفال سوريا سلط موقع "ذي إنترسيبت" الأمريكي الضوء على كتاب "شهود الحرب"، والذي أصدره المصور السوري، بسام خبية، ويعرض أهوال الحرب الأهلية السورية المستمرة منذ عشر سنوات.

15 أسيرا بسجون الاحتلال يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام يواصل 15 أسيرا فلسطينيا، إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، رفضا لسياسة الاعتقال الإداري التي تنتهجها سلطات الاحتلال.

الأمن التونسي يصادر هاتف مراسلة "عربي21" ويمنعها من البث صادر الأمن التونسي ظهر الإثنين، هاتف مراسلة "عربي21" الزميلة حليمة بن نصر، خلال تغطيتها للاعتصام الجاري أمام مبنى البرلمان.

الاحتلال يتراجع عن هدم خيام الاعتصام بالشيخ جراح تراجعت بلدية الاحتلال في القدس المحتلة، عن هدم خيام الاعتصام المساندة لأهالي الشيخ، وذلك بعد دعوات للتصدي للمحاولة الإسرائيلية.

عودة أول طفلين مغربيين من سوريا لبلادهما دون والديهما عاد طفلان مغربيان دون والديهما من تركيا إلى المملكة، مساء الخميس الماضي، ليكونا أول طفلين استطاعا العودة بشكل قانوني إلى المغرب، من بين المئات من الأطفال في المخيمات السورية.

.

HRW: السعودية تفرض عقابا جماعيا على عائلة سعد الجبري نددت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الدولية، بعقاب جماعي تفرضه السلطاتالسعودية على نجلي المعارض سعد الجبري المقيم في كندا.

.

شهيد متأثرا بجراحه واعتقالات بالضفة.

.

وتوغل محدود جنوب غزة أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد فلسطيني، متأثرا بجراحه التي أصيب بها قبل نحو شهرين غربي مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

.

العثور على ابن ناشطة عراقية مقتولا بعد تلقيها تهديدات عثرت السلطات العراقية على ابن ناشطة في حقوق الإنسان، سبق أن تعرضت لتهديدات، مقتولا، بعد اختفائه لمدة 24 ساعة في ظروف غامضة، في حادثة أثارت غضبا واسعا.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 75 قراءة)
.