غانتس يهدد بمنع إعمار غزة.. والفصائل تدرس خياراتها

غانتس يهدد بمنع إعمار غزة.. والفصائل تدرس خياراتها

غانتس يهدد بمنع إعمار غزة.

.

والفصائل تطالب الوسطاء بالتدخل لندن- عربي21 الثلاثاء، 22 يونيو 2021 08:26 ص بتوقيت غرينتش الفصائل الفلسطينية في غزة تجتمع اليوم لمناقشة التهدئة وآخر التطورات- (صفا) عقدت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، الثلاثاء، اجتماعا لمناقشة الخيارات والخطوات التالية في ظل تعنت الاحتلال الإسرائيلي في مسائل إعادة فتح المعابر ومنع الصيد في البحر، واشتداد الحصار.

  وطالبت الفصائل عقب اجتماعها الوسطاء بالضغط على الاحتلال للإسراع في رفع الحصار عن قطاع غزة وإنهاء ملف إعادة الإعمار، ووقف الاستفزازات في القدس المحتلة خصوصا في حي الشيخ جراح وبطن الهوى.

وشدد بيان الفصائل على أن المقاومة الفلسطينية لن تقف مكتوفة الأيدي.

  ودعت الفصائل إلى تكثيف الفعاليات الشعبية والجماهيرية، ودعت الشعب الفلسطيني في كل مكان إلى تصعيد أشكال المقاومة.

وختم البيان بإدانة قرار الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، لعدم إدراج الاحتلال الإسرائيلي على "قائمة العار".

    وأمس الاثنين، وصف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار، لقاءه مع منسق الأمم المتحدة تور وينسلاند بـ"السيئ".

  وأضاف أن حركته أبلغت ممثلي الأمم المتحدة بأنها لن نقبل باستمرار الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، مضيفا أنه "للأسف الشديد لا توجد بوادر لحل الأزمة الإنسانية في غزة والاحتلال يحاول أن يبتزنا".

  وتهدد الفصائل والفعاليات الفلسطينية بغزة، بعودة وسائل المقاومة الخشنة، التي تتضمن الإرباك الليلي وإطلاق البالونات الحارقة تجاه المستوطنات المحيطة بالقطاع.

  وأمس الاثنين، هدد وزير الجيش الإسرائيلي بعدم السماح بإعمار القطاع اقتصاديا، ما لم تعد حركة حماس الأسرى الإسرائيليين.

    وقال غانتس في تصريحات أوردتها صحيفة "يديعوت أحرنوت": "في موضوع غزة أعود وأكرر، ما حدث في الماضي لن يحدث مجددا.

إذا لم يستوعبوا في حماس ذلك حتى الآن فسنحرص على أن يفعلوا.

بدون عودة الأبناء والاستقرار الأمني لن يتم إعمار غزة اقتصاديا".

  وأكدت حركة حماس مرات عدة، رفضها ربط إعمار غزة بملف الأسرى، وتؤكد على ضرورة إبرام صفقة "تبادل".

  وأعلنت الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية، أن الاحتلال خفف بعض القيود المفروضة على معابر القطاع دون فتحها بشكل كامل.

  وذكرت الهيئة العامة أنه "سيتم السماح بعودة العالقين من أبناء غزة في الأردن، عبر معبر بيت حانون (إيرز)، والسماح بعودة البريد الصادر والوارد إلى غزة بشكل حر، واستئناف تصدير كافة المحاصيل الزراعية وما تنتجه مصانع الخياطة".

ونقل البيان عن رئيس الهيئة الوزير حسين الشيخ قوله: "ما تم السماح به اليوم، نأمل أن يكون مقدمة لرفع الحصار بشكل كامل عن أهلنا في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة)".

وطالب الشيخ الحكومة الإسرائيلية بفتح معابر قطاع غزه "للأفراد والبضائع والسماح بالاستيراد والتصدير من وإلى قطاع غزة، وتحرير كل البضائع المحتجزة في الموانئ الإسرائيلية لتجار قطاع غزه".

ومع بداية العدوان الأخير، أغلق الاحتلال معبري كرم أبو سالم التجاري، وبيت حانون (إيرز) الخاص بالأفراد، بشكل كامل، ثم أعادت فتحهما جزئيا بعد وقف إطلاق النار (21 مايو)، مع فرض قيود مشددة على مرور الأفراد، وحركة الاستيراد ومنع التصدير بشكل كامل.

الأربعاء، 09 يونيو 2021 08:25 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 01 يونيو 2021 02:29 م بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 01 يونيو 2021 01:19 م بتوقيت غرينتش السبت، 29 مايو 2021 04:28 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: هؤلاء القردة والخنازير في حاجة ماسةالثلاثاء، 22 يونيو 2021 09:53 ص لتقينهم دروسا متتالية حتى تحرير الارض من النهر إلى البحر.

لا يوجد المزيد من البيانات.

قوة تدعمها الإمارات تعتقل قادة بالمقاومة المناوئة للحوثيين اعتقلت قوة أمنية مدعومة من دولة الإمارات، الجمعة، قادة بارزين في المقاومة اليمنية الموالية للحكومة الشرعية، وسط البلاد.

.

احتجاجات بمحيط نقاط تركية بإدلب تنديدا بمجازر النظام وروسيا نظم المئات من أهالي منطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب، وقفات احتجاجية على مقربة من نقاط المراقبة التركية والقواعد العسكرية، وكذلك نظم نشطاء مظاهرات في إدلب وأعزاز شمال حلب تنديدا بالقصف من جانب النظام السوري والقصف الجوي الروسي على المنطقة عشرات الإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال جنوب نابلس ندلعت مواجهات، مع قوات الاحتلال بعد انطلاق فعاليات مناهضة للاستيطان على جبل صبيح في بلدة بيتا جنوبي نابلس، وإقامة صلاة الجمعة على أراضي البلدة المهددة بالاستيطان.

مسؤول بالسلطة: خطأ مقتل نزار بنات قد يحدث بأمريكا أو فرنسا قدّم مسؤول بارز في السلطة الفلسطينية، تعازيه لعائلة الناشط نزار بنات، الذي قُتل على يد عناصر في الأجهزة الأمنية قبل أيام.

اعتقال لبناني في مطار بيروت بتهمة "العمالة لإسرائيل" قالت وسائل إعلام لبنانية، إن الأجهزة الأمنية أوقفت مواطنا محكوم بشكل غيابي بتهمة العمالة لصالح الاحتلال الإسرائيلي.

استقالة عضو بلجنة ملكية أردنية إثر انتقادها "ذبح الأضاحي" أثار منشور لعضو اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية بالأردن، وفاء الخضرا، جدلا واسعا على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد اعتبارها أن ذبح الأضاحي "طقوس تفتقر للرحمة والرأفة".

توتر بين الحوثي ومقاتلين قبليين في الجوف شمالي اليمن تسود حالة من التوتر بين مقاتلين قبليين ومسلحي جماعة الحوثي، في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية، شمال اليمن.

المرزوقي: إدارة أزمة كورونا بتونس قمة اللاكفاءة واللامسؤولية دخل الرئيس التونسي السابق الدكتور المنصف المرزوقي على خط الأزمة الصحية التي تشهدها تونس منذ عدة أسابيع بسبب ارتفاع حالات الإصابة والوفاة بسبب كورونا، وانتقد السياسة الصحية التي اتبعتها الحكومة التونسية في مواجهة كورونا، وحمل مسؤولية ذلك بالأساس إلى رئيسي الجمهورية والحكومة.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 49 قراءة)
.