"الحوثي" تعلن إسقاط طائرة تجسس أمريكية.. الثانية في يومين

"الحوثي" تعلن إسقاط طائرة تجسس أمريكية.. الثانية في يومين

"الحوثي" تعلن إسقاط طائرة تجسس أمريكية.

.

الثانية في يومين لندن ـ عربي21 الثلاثاء، 22 يونيو 2021 07:09 ص بتوقيت غرينتش أعلنت جماعة الحوثي عن إسقاط طائرة تجسس أمريكية في محافظة مأرب وسط اليمن- (الأناضول) أعلنت جماعة "الحوثي"، عن إسقاط طائرة تجسس أمريكية في محافظة مأرب وسط اليمن، هي الثانية خلال يومين.

جاء ذلك وفق ما ذكر المتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع في حسابه على "تويتر"، اليوم الثلاثاء، فيما لم يصدر تعليق فوري من واشنطن أو قوات التحالف العربي حول الأمر حتى الساعة الـ6:20 ت.

غ.

  تمكنت الدفاعات الجوية بفضل الله قبل قليل من إسقاط طائرة تجسسيةأمريكية نوع (سكان إيغل Scan Eagle) بصاروخ أرض جو في أجواء منطقة المشجح بمديرية صرواح بمحافظةمأرب.

وقد تم استهدافها أثناء تنفيذها لعمليات عدائية .

— العميد يحيى سريع (@army21ye) وقال سريع: "تمكنت الدفاعات الجوية (التابعة للجماعة) من إسقاط طائرة تجسس أمريكية طراز (Scan eagle) أثناء تنفيذها لعمليات عدائية (لم يحددها)، في أجواء منطقة المشجح غربي مأرب".

وأضاف: "إن استهداف الطائرة تم بصاروخ أرض جو"، دون مزيد من التفاصيل.

والأحد أعلن سريع في حسابه على "تويتر"، عن إسقاط طائرة تجسس أمريكية من ذات الطراز أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء المنطقة نفسها، دون صدور أي تعليق من الجانب الأمريكي أو قوات التحالف.

وعلى مدار سنوات، قدمت الولايات المتحدة أسلحة ودعما استخباريا ولوجستيا إلى قوات التحالف العربي بقيادة السعودية الذي بدأ، منذ آذار (مارس) 2015، عمليات عسكرية في اليمن دعما للحكومة اليمنية في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

لكن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن في شباط (فبراير) الماضي، بعد نحو أسبوعين من توليه مهام منصبه، أنه سيوقف مبيعات الأسلحة المتعلقة بالهجوم على اليمن، ووقف دعم بلاده للأعمال التي تؤدي إلى استمرار تلك الحرب.

وأودت الحرب المستمرة في اليمن منذ نحو 7 سنوات بحياة أكثر من 233 ألفا، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وفق الأمم المتحدة.

الخميس، 10 يونيو 2021 09:13 م بتوقيت غرينتش السبت، 05 يونيو 2021 11:32 م بتوقيت غرينتش الخميس، 03 يونيو 2021 01:15 ص بتوقيت غرينتش الأربعاء، 02 يونيو 2021 09:50 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

إصابات في انفجار استهدف حافلة لقوات النظام بدمشق وقع انفجار صباح الأربعاء، في باص مبيت عسكري تابع للنظام السوري في دمشق.

نائبة تؤيد السيسي بملف العيش.

.

وموسى: زيادة السكان مصيبة دعت برلمانية مصرية إلى تفهم تصريحات رئيس الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي حول ويادة سعر رغيف الخبز.

وزير خارجية السعودية: العلاقات مع قطر "جيدة جدا" أكد وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود، الثلاثاء، في كلمة أمام منتدى "أسبن" الأمني المنعقد عبر الإنترنت، أن العلاقة مع قطر جيدة جدا، بحسب موقع قناة "الشرق" السعودية (خاصة).

العاهل الأردني: علاقاتنا مع السعودية صلبة قال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الثلاثاء، إن علاقات بلاده مع السعودية "صلبة لا تزعزعها الشكوك والأقاويل"، وعبر عن تقديره دعم السعودية للمملكة في مواجهة التحديات بما فيها ما يعرف بقضية “الفتنة” واستهداف أمن الأردن.

الجيش اليمني: قواتنا تتقدم وتستعيد مواقع جديدة بمأرب أعلن الجيش اليمني، الثلاثاء، سيطرة قواته على مواقع استراتيجية بعد معارك عنيفة مع مسلحي جماعة الحوثي في محافظة مأرب، شمال شرقي البلاد.

تونس: نواب سابقون يطعنون بقرارات سعيّد أمام المحكمة الإدارية قدم تسعة نواب تونسيين من أعضاء المجلس الوطني التأسيسي الذي صادق على دستور 2014، طعنا في القرارات الاستثنائية التي اتخذها الرئيس التونسي قيس سعيد في ليلة 25 تموز/ يوليو الماضي.

"المركزي المصري" يوضح سبب ظهور "علم المثلية" بالعملات الجديدة أثارت العملات المصرية الجديدة، التي ستصنع من مادة "البوليمر" الجدل، بعد أن ظهرت فئة العشرين جنيها وعليها صورة مسجد بألوان علم "المثليين".

إنهاء مهام قائد الدرك بالجزائر.

.

وتلميحات لمؤامرة ضد البلاد أنهى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الثلاثاء، مهام قائد الدرك الوطني اللواء نور الدين قواسمية، وعين العميد يحيى علي ولحاج خلفا له.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 61 قراءة)
.