كل ماتريد معرفته عن التأمين الصحي الشامل في المحافظات

في يوليو من عام 2019 أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، منظومة ، حيث يجرى تطبيقه في نحو 5 محافظات بالإضافة لمحافظة بورسعيد، وهي الأولى التي تم إطلاق المشروع بها، تمهيداً لإطلاقه في جميع المحافظات وذلك لعلاج كل المصريين في نظام اجتماعي وتكافلي شامل، وفقاً لما اعلنته إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية التابعة لوزارة الصحة والسكان.

وتقدم« »، كل ماتريد معرفته عن التأمين الصحي الشامل في المحافظات، والمميزات وأماكن التطبيق في الـ6 محافظات الجاري العمل بهم، في إطار الخدمات التي تقدمها للقراء على مدارس الساعة.

التأمين الصحي الشامل في المحافظات.

.

الإسمايعلية وبورسعيد ووفقا لبيانات وزارة الصحة، إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، فأنه يجرى تنفيذ ، في محافظتي بورسعيد وهي اول محافظة يتم تطبيق التأمين الصحي الشامل بها، والإسماعيلية، بعدما اطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، المنظومة بها من المجمع الطبي بالإسماعيلية، في منتصف فبراير الماضي، كما تسعى الدولة لتطبيق في محافظات«جنوب سيناء، أسوان، السويس، الاقصر»، خلال المرحلة المقبلة.

التأمين الصحي الشامل في المحافظات.

.

أماكن التطبيق ويجرى تطبيق منظومة ببورسعيد في مستشفيات السلام بورسعيد، «بورسعيد العام سابقا، مستشفى النصر التخصصى للأطفال، مستشفى الزهور التخصصى للجراحة، مستشفى التضامن، مستشفى المبرة، مستشفى الحياة بورفؤاد، مستشفى النساء والولادة، مستشفى الرمد النخصصي»، بالإضافة غلى 35 وحدة صحية بالمحافظة، كما يجرى بـ12 مستشفى في محافظة الإسماعيلية، و 54 وحدة صحية ومركز طبي، فضلا عن انه سيجرى تطبيقه الـ4 الأخرى لـ 27 مستشفى و 136 وحدة ومركز طبي، من بينها محافظة الأقصر، تضم 7مستشفيات و 59 وحدة صحية ومركز، بينما تضم محافظة جنوب سيناء نحو 8 مستشفيات و 23 وحدة صحية ومركز طبي .

  التأمين الصحي الشامل في المحافظات.

.

المميزات ويعتبر في المحافظات، نظام تكافلي واجتماعي، يهدف لعلاج كافة المصريين في منظومة واحدة، تشمل 3 هيئات جميعها تهدف لتقديم خدمات طبية مميزة للمواطنين تحت مظلة التأمين الصحي الشامل في المحافظات، فضلا عن ضمان الرعاية الصحية المتكاملة للمواطنين، كما تضمن تقليل الإنفاق الشخصي على الرعاية الطبية، وتقديم كافة الخدمات بشكل متكامل، إضافة إلى اختيار المنتفع بالتأمين لأماكن الرعاية الصحية، وإجراءا الجراحات الكبيرة أو الصغيرة.

كما تهدف منظومة إلى علاج غير القادرين مجانا من خلال غنشاء قاعدة بيانات لهم، وتحمل الدولة تكلفة علاجهم، كما يستوعب كافة فئات المجتمع.

 

مصر      |         (منذ: 1 أشهر | 20 قراءة)
.