غانتس يسعى لتشكيل لجنة تحقيق ضد نتنياهو بقضية الغواصات

غانتس يسعى لتشكيل لجنة تحقيق ضد نتنياهو بقضية الغواصات

غانتس يسعى لتشكيل لجنة تحقيق ضد نتنياهو بقضية الغواصات عربي21- أحمد صقر الأحد، 20 يونيو 2021 07:15 ص بتوقيت غرينتش غانتس سيطرح على الحكومة مشروع قرار لتشكيل لجنة تحقيق رسمية ضد نتنياهو- قناة كان يسعى وزير الحرب لدى الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس، إلى ملاحقة زعيم المعارضة ورئيس وزراء الاحتلال السابق المتهم بالفساد، بنيامين نتنياهو.

وذكرت قناة "كان" الرسمية الإسرائيلية، أن "الوزير غانتس سيطرح الأحد على الحكومة الجديدة برئاسة نفتالي بينيت مشروع قرار لتشكيل لجنة تحقيق رسمية في قضية شراء السفن الحربية والغواصات".

وشدد غانتس وهو رئيس حزب "أزرق أبيض"، على أنه "لا يجوز إبقاء علامات الاستفهام حول القضية، بل يجب استخلاص العبر من أخطر القضايا الأمنية في تاريخ إسرائيل".

بدوره عقب حزب "الليكود" المعارض الذي يرأسه نتنياهو، وقال: "غانتس نفسه أكد مرارا وتكرارا أنه لا داعي للتحقيق في القضية، لأن الجهات المعنية وفي طليعتها المستشار القانوني للحكومة قد فحصتها ولم تجد شيئا".

  اقرأ أيضا:  وأكد حزب المعارضة أن "غانتس يواصل ملاحقة نتنياهو ويزج بالأجهزة الأمنية في الصراع السياسي".

وسبق أن وجه المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، أفيخاي ماندلبليت، لرئيس الوزراء السابق نتنياهو، تهم "الفساد وتلقي الرشوة والتحايل وخيانة الأمانة" في القضايا الأربع التي جرى التحقيق معه فيها، والمعروفة إعلاميا بملفات 1000، 2000، 3000، و4000.

وتحتدم المعركة السياسية الإسرائيلية الداخلية هذه الأيام، بعدما تمكنت العديد من الأحزاب الإسرائيلية وبدعم حزب "القائمة العربية" برئاسة منصور عباس، من النجاح في التوصل إلى حكومة أطلق عليها "حكومة التغيير" برئاسة نفتالي بينيت وإزاحة نتنياهو عن الحكم بعد 12 عاما متواصلة، فيما يسعى الأخير لمواصلة العمل من أجل إسقاط حكومة "بينيت-لابيد".

الأربعاء، 02 يونيو 2021 05:53 ص بتوقيت غرينتش الأحد، 30 مايو 2021 08:12 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 27 مايو 2021 07:19 م بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 25 مايو 2021 01:06 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

كاتب: عداء متزايد لإسرائيل في أوساط يهود أمريكا قال كاتب إسرائيلي إن "الموضة الجديدة لدى الشباب اليهود الأمريكيين هي الانضمام للحركات التي تنكر وجود إسرائيل، ودعوة واشنطن لتجنب دعمها، مما يعني أننا أمام شرخ دراماتيكي سيغير إلى الأبد وجه أكبر جالية يهودية في العالم، لأننا نشهد انعطافا مزعجاً، ولا يبدو أنه من الممكن قلب العجلة إلى الوراء".

صحيفة إسرائيلية: إيران ارتكبت خطأ استراتيجيا سيضرها أكدت محافل أمنية إسرائيلية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي والأجهزة الأمنية الإسرائيلية، ستواصل العمل في الساحة البحرية، ولن تردد "تل أبيب" في ضرب أهداف إيرانية.

.

ضابط إسرائيلي: نصمت على "عباس" خشية صعود حماس قال ضابط إسرائيلي في جهاز الاستخبارات العسكرية، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، قلقة من قيام السلطة الفلسطينية بتقييد الحريات، على خلفية مقتل الناشط السياسي نزار بنات.

.

تحذير من انزلاق إسرائيل لمواجهة مع إيران إثر هجوم السفينة حذر كاتب إسرائيلي من تفاقم الصراع في منطقة الخليج بين إسرائيل وإيران، على خلفية الهجوم على سفينة إسرائيلية في بحر عمان.

كاتب إسرائيلي يقترح "خارطة طريق" لإنهاء احتلال الضفة قال كاتب إسرائيلي إن معظم سكان العالم ونصف الإسرائيليين يرون أن الاحتلال للضفة الغربية أمر غير مرغوب فيه، بل إنه كارثة، لكن قلة منهم يتوقعون أن ينتهي الأمر باتفاق مع الفلسطينيين، وفي غضون ذلك يميل الإسرائيليون لتجاهل هذه المشكلة قدر الإمكان، لكن لعل ما أيقظهم قرار شركة الآيس كريم Ben&Jerrys بعدم بيع "إسرائيل" استغلت حادثة الناقلة لهجمة دبلوماسية ضد طهران أكدت صحيفة عبرية، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي، عملت عقب حادثة السفينة الجمعة الماضي، على شن حملة دبلوماسية ضد إيران، من أجل تحريك خطوة سياسية ضدها ستكون بالتوازي مع رد عسكري.

تقدير إسرائيلي: معادلة الردع أمام حماس وحزب الله ليست ناجحة قال خبير عسكري إسرائيلي إنه بينما ترد إسرائيل على البالونات المتفجرة من غزة بضربات جوية على القطاع، فإنها تتلقى الصواريخ التي يتم إطلاقها من لبنان باستقبال هادئ، والاختلاف في السلوك سببه الخوف من رد فعل الطرف الآخر.

صحفية إسرائيلية تنشر أسئلتها لحسين الشيخ في حوار لم يتم كشفت صحفية إسرائيلية، عن الأسئلة التي أعدتها لحوار لم يتم مع وزير الشؤون المدنية لدى السلطة الفلسطينية حسين الشيخ، وهو المسؤول عن التوسط بين المواطن الفلسطيني وسلطات الاحتلال الإسرائيلية، من أجل "لم شمل" العائلات الفلسطينية.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 42 قراءة)
.