قادة الاحتلال عن رئيسي: فاز الأكثر تطرفا

قادة الاحتلال عن رئيسي: فاز الأكثر تطرفا

قادة الاحتلال عن رئيسي: فاز الأكثر تطرفا غزة- عربي21- أحمد صقر الأحد، 20 يونيو 2021 06:24 ص بتوقيت غرينتش رئيسي حصل على 61,95 بالمئة من أصوات المقترعين- جيتي علق العديد من قادة الاحتلال على نتائج الانتخابات الرئاسية الإيرانية، مظهرين تخوفا كبيرا من توجهات الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي.

  وفاز المرشح المحافظ رئيسي بالانتخابات الرئاسية الإيرانية، بحصوله على 61.

95 بالمئة من أصوات المقترعين، وفق النتائج النهائية التي أعلنها وزير الداخلية عبد الرضا رحماني فضلي أمس السبت.

  وندد الاحتلال الإسرائيلي بالرئيس الإيراني "المحافظ المتشدد" المنتخب حديثا رئيسي، مؤكدا أنه من "أكثر رؤساء إيران تطرفا حتى الآن، وينبغي أن يثير قلق المجتمع الدولي".

  وقال وزير خارجية الاحتلال يائير لابيد: "رئيس إيران الجديد، المعروف باسم جزار طهران، متطرف مسؤول عن قتل آلاف الإيرانيين، وهو ملتزم بالطموحات النووية للنظام وبحملته للإرهاب العالمي"، بحسب ما أورده موقع "i24" الإسرائيلي.

  وعلق المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية ليؤور خياط عبر "تويتر" وكتب: "بعد أن أملى المرشد الأعلى فعليا على الجمهور الإيراني من يختارونه، انتخب أكثر رئيسا متطرفا حتى الآن"، بحسب تعبيره.

  وأضاف أن "رئيسي كشخصية متطرفة ملتزمة بالتقدم السريع لبرنامج إيران النووي العسكري، انتخابه يوضح نوايا إيران الحقيقية، وينبغي أن يثير قلقا شديدا لدى المجتمع الدولي".

    واعتبر خياط، أنه "يجب أكثر من أي وقت مضى، وقف البرنامج النووي الإيراني على الفور وتراجعه كليا ووقفه إلى أجل غير مسمى، كما أنه يجب تفكيك برنامج الصواريخ الباليستية الإيراني ومواجهة حملتها العالمية بقوة من قبل تحالف دولي واسع".

  وسبق أن صرح الوزير لابيد وهو رئيس حزب "هناك مستقبل"، أن على "إسرائيل أن تستعد سريعا لعودة إلى الاتفاق حول النووي الإيراني"، مؤكدا أن "إسرائيل ستقوم بكل ما تستطيع من أجل منع إيران من امتلاك القنبلة النووية".

  من جانبه، زعم رئيس لجنة الخارجية الأمن البرلمانية رام بن براك، أن "اختيار إبراهيم رئيسي رئيسا لإيران هو دليل قاطع لقرار المرشد الأعلى علي خامنئي تشديد السياسة الإيرانية الخارجية"، بحسب قناة "كان" العبرية الرسمية.

  واعتبر النائب بن براك، أن "هذا الأمر يشكل تحديا كبيرا بالنسبة للدول الغربية وأكبر بكثير بالنسبة لإسرائيل".

  وفي فيينا، أعربت "مصادر دبلوماسية" على صلة بالمفاوضات النووية، عن خشيتها من تعقيد المحادثات بعد فوز رئيسي في الانتخابات الإيرانية، كونه على "لائحة العقوبات الأمريكية لدوره في الإعدامات الجماعية للمعارضين في الثمانينيات"، بحسب القناة.

  يشار إلى أن "رئيسي" هو ثامن رئيس لإيران منذ اندلاع الثورة عام 1979، وسيخلف الرئيس الإصلاحي حسن روحاني الذي قضى فترتين في رئاسة البلاد، وكان رئيسي قد ترشح في الانتخابات الرئاسية عام 2017 ضد روحاني، لكنه فشل بعد حصوله على 38 في المئة من مجمل أصوات الناخبين.

    اقرأ أيضا:  السبت، 19 يونيو 2021 04:52 م بتوقيت غرينتش السبت، 19 يونيو 2021 03:02 م بتوقيت غرينتش السبت، 19 يونيو 2021 02:56 م بتوقيت غرينتش السبت، 19 يونيو 2021 06:55 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

كوربين: أحداث تونس تحمل كل بصمات الانقلاب قال زعيم حزب العمال البريطاني السابق، جيرمي كوربين، إن الأحداث في تونس، تحمل كل بصمات الانقلاب والاعتداء على مكتسبات الديمقراطية خلال العقد الماضي.

"بروكسل" جاهزة لفرض عقوبات على معطلي تشكيل حكومة لبنان بعد أشهر طويلة على الانسداد السياسي في لبنان، أعلن الاتحاد الأوروبي، الجمعة، أنّه أرسى الإطار القانوني لفرض عقوبات على قادة لبنانيين مسؤولين عن التعطيل السياسي في البلاد، وذلك في مسعى من بروكسل لتسريع تشكيل حكومة في لبنان.

.

تركيا: السيطرة على 74 حريقا من أصل 85 ودول تعرض المساعدة فيما تستمر حرائق الغابات في تركيا التي اندلعت الأربعاء، أعلن وزير الزراعة والغابات التركي بكر باكديميرلي، الجمعة، عن السيطرة على 74 من أصل 85 حريقا في غابات 26 ولاية.

.

ترامب ضغط على وزارة العدل للتلميح بتزوير الانتخابات كشفت وثائق أمريكية، تتبع وزارة العدل، أن الرئيس السابق دونالد ترامب، مارس ضغوطا كبيرة على الوزارة من أجل التلميح بوجود شبهات فساد في الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

واشنطن توافق على صفقة مروحيات ضخمة لصالح الاحتلال قالت وزارة الخارجية الأمريكية؛ إن واشنطن وافقت على بيع 18 طائرة طائرة هليكوبتر، من طراز سي أتش 53 كي، لإسرائيل، ضمن صفقة تصل إلى نحو 3.

4 مليار دولار.

بايدن يعلن وصول أول دفعة من المتعاونين الأفغان إلى بلاده أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، وصول أول دفعة من المترجمين الأفغان، الذي تعاونوا مع القوات الأمريكية خلال فترة احتلالها لأفغانستان، من بين عشرات الآلاف المتوقع إجلاؤهم خشية سيطرة حركة طالبان على البلاد.

اليابان توسع حالة الطوارئ.

.

علماء: فعالية لقاحات كورونا ستتراجع قال علماء إن الحماية التي تقدمها لقاحات الوقاية من فيروس كورونا، وتطوره لأعراض خطرة من المرجح للغاية أنها ستتراجع بمرور الوقت، ولذلك ستستمر حملات التطعيم لسنوات مقبلة.

تلفزيون إيراني: ضرب الناقلة الإسرائيلية رد على قصف بسوريا نقلت قناة "العالم" الإيرانية، مساء الجمعة، عن "مصادر مطلعة في المنطقة" بأن استهداف سفينة إسرائيلية، كانت متجهة الإمارات، الخميس، جاء ردا على قصف نفذه الاحتلال مؤخرا على مطار الضبعة في منطقة القصير بسوريا.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 63 قراءة)
.