حزب أردني يلغي وقفة أمام سفارة مصر بعد منع الحكومة تنفيذها

حزب أردني يلغي وقفة أمام سفارة مصر بعد منع الحكومة تنفيذها

للتنديد بأحكام الإعدام بحق قيادات من جماعة الإخوان حزب أردني يلغي وقفة أمام سفارة مصر بعد منع الحكومة تنفيذها لندن- عربي21 الأحد، 20 يونيو 2021 01:04 ص بتوقيت غرينتش حزب الشراكة والإنقاذ: هدفنا بيان موقف الشعب الأردني من الإعدامات السياسية قال حزب أردني إن الحكومة منعته من تنفيذ وقفة أمام السفارة المصرية بعمان، الأحد، تنديدا بأحكام الإعدام الصادرة بحق 12 من قيادات جماعة الإخوان بمصر.

  وقال حزب الشراكة والإنقاذ إنه "تلقى قرارا من الحكومة الأردنية بمنع الوقفة التي كانت مقررة في الساعة الواحدة ظهر الأحد أمام السفارة المصرية في عمان، والتي كان هدفها بيان موقف الشعب الأردني من الإعدامات السياسية، والطلب من القيادة المصرية وقف قرارات محكمة النقض المصرية بإعدام عدد من السياسيين، وفتح باب الحوار بين مختلف التيارات السياسية في أرض الكنانة العظيمة".

  وأضاف الحزب في بيان وصل "عربي21" نسخة منه: "نؤكد على أن حق التعبير مصون ومقدس، ولا يجوز أن يخضع لتقديرات الحكومة وحساباتها السياسية، كما أن الحزب لا يرى في الوقفة ما يسيء للعلاقات الأردنية المصرية".

  وقرر الحزب إلغاء الوقفة حفاظا، كما قال، "على هدف الوقفة بمحاولة وقف الإعدامات السياسية".

  وقال الحزب إنه سيكتفي "بذهاب وفد من الشخصيات الوطنية لتسليم رسالة إلى القيادة المصرية، عبر السفير المصري في عمان، تطالبها بالتدخل لوقف قرارات محكمة النقض المصرية".

  والاثنين الماضي، أيدت محكمة النقض، أعلى محكمة طعون في مصر وأحكامها نهائية، حكما أوليا بإعدام 12 شخصا، بينهم قياديون في جماعة الإخوان.

  وانتقدت منظمات حقوقية هذ الأحكام، ووصفتها "هيومن رايتس ووتش" بأنها "ظالمة"، مشددة في بيان صادر عنها على أن المتهم بأحداث فض اعتصام "رابعة" عام 2013 هو الأمن، لا قادة المناهضين لانقلاب نظام عبد الفتاح السيسي.

  وقال "جو ستورك"، نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة: "كانت محاكمة رابعة استهزاء بالعدالة، لذا فمن المشين أن المحكمة العليا أيدت أحكام الإعدام بحق المعتقلين الـ12".

اقرأ أيضا:  الخميس، 17 يونيو 2021 09:15 ص بتوقيت غرينتش الأحد، 13 يونيو 2021 07:37 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 24 مايو 2021 05:00 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

عبد الله بن زايد "يدعم استقرار" تونس في اتصال بنظيره الجرندي قال مكتب وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، إنه اتصل بنظيره التونسي، عثمان الجرندي، وجرى إطلاعه على آخر التطورات في تونس.

MEE: المشيشي تعرض للضرب داخل القصر الرئاسي ليلة الانقلاب كشف موقع "ميدل إيست آي" البريطاني عن تعرض رئيس الوزراء التونسي هشام المشيشي، الذي أعلن الرئيس قيس سعيد إقالته، لاعتداء جسدي في القصر الرئاسي الأحد الماضي، قبل موافقته على الاستقالة من المنصب.

إعلامية لبنانية تثير جدلا بشأن الحجاب.

.

وردود أثارت الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية، جدلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريحات قال فيها إن الحجاب لم يذكر في القرآن.

قيس سعيد: عدد من نهبوا أموال تونس 460 وقانون لاسترجاعها قال الرئيس التونسي قيس سعيد مساء الأربعاء؛ إن عدد من نهبوا أموال تونس 460، بناء على تقرير لجنة وطنية لتقصي الحقائق، مضيفا أنه "عرض سابقا مصالحة قانونية".

مسؤولون استولوا على أرض للعائلة المالكة السعودية بمصر (وثائق) حصلت "عربي21" على نص تحقيقات نيابة الأموال العامة العليا المصرية، في القضية المتهم فيها مسؤولون كبار بمصلحة الشهر العقاري، بوضع مخطط مع آخرين، للاستيلاء على قطع أراض مملوكة للعائلة الملكية السعودية في مصر.

أمير قطر يهاتف قيس سعيد ويستعرض التطورات في تونس هاتف الأمير القطري الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الأربعاء، الرئيس التونسي قيس سعيد، وذلك في أعقاب انقلاب الأخير على البرلمان والحكومة.

شهيد طفل بالخليل بعد إعدام الاحتلال لفلسطيني في "بيتا" استشهد طفل فلسطيني مساء الأربعاء، متأثرا بجراح أصيب بها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بمدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة، وذلك بعد ساعات قليلة من إعدام الاحتلال لفلسطيني على مدخل بلدة بيتا.

تحقيق مع "النهضة" و"قلب تونس" بتلقي تمويل خارجي كشف مسؤول قضائي تونسي، الأربعاء، أنه تم فتح تحقيق يشمل حزبي "حركة النهضة" و"قلب تونس" بتهمة "تلقي تمويل خارجي" أثناء الحملة الانتخابية لبرلمانيات عام 2019.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 106 قراءة)
.