إغلاق صناديق الاقتراع بانتخابات إيران وتمديد ببعض المراكز

إغلاق صناديق الاقتراع بانتخابات إيران وتمديد ببعض المراكز

إغلاق صناديق الاقتراع بانتخابات إيران وتمديد ببعض المراكز لندن- عربي21 الجمعة، 18 يونيو 2021 08:40 م بتوقيت غرينتش لم تنشر لجنة الانتخابات أي أرقام حول نسبة المشاركة حتى الآن- ايرنا أفاد التلفزيون الإيراني الرسمي، مساء الجمعة، بإغلاق صناديق الاقتراع الخاصة بالانتخابات الرئاسية في غالبية المراكز عند الساعة المقررة في منتصف الليل.

ونشر عند الساعة (20:50 ت.

غ) أنه "تم إغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية مع تمديد التصويت لساعتين في بعض المراكز".

وقبيل الموعد المقرر لإقفال الصناديق عند منتصف الليل (19:30 ت.

غ)، مددت السلطات الاقتراع حتى الثانية فجرا.

وكانت الهيئات المعنية بالانتخابات لمحت سابقا إلى إمكان تمديد هذه الفترة في حال دعت الحاجة.

وفي السياق، أشارت استطلاعات أولية نشرتها وسائل إعلام دولية أن الانتخابات الرئاسية الإيرانية شهدت تراجعا كبيرا في نسب المشاركة.

وأوضح استطلاع نشره موقع قناة "فرانس 24" أن نسبة المشاركة لن تتعدى 41%، وهي أقل بكثير من تلك التي شهدتها الانتخابات الرئاسية الأخيرة عام 2017.

ويتنافس في هذه الانتخابات أربعة مرشحين 3 منهم ينتمون إلى معسكر المحافظين المتشددين بعد انسحاب 3 أسماء في آخر لحظة من السباق.

ويعتبر المحافظ المتشدد إبراهيم رئيسي، رئيس السلطة القضائية والمقرب من المرشد الأعلى، المرشح الأوفر حظا للفوز في هذه الانتخابات.

يشار أن نحو 59 مليون ناخب يحق لهم التصويت في الانتخابات الرئاسية في إيران.

  ولم تنشر لجنة الانتخابات أي أرقام حول نسبة المشاركة حتى الآن،     وانطلق صباح الجمعة التصويت في الانتخابات الرئاسية الثالثة عشرة في إيران.

وذكرت وكالة "إرنا" الإيرانية للأنباء، أن مراكز الاقتراع فتحت أبوابها أمام الناخبين في تمام الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي؛ للإدلاء بأصواتهم في ذلك الاستحقاق الانتخابي.

  وأدلى المرشد الإيراني علي خامنئي بصوته مع فتح مراكز الاقتراع، وذلك في قلم اقتراع خاص بحسينية الإمام الخميني، وسط العاصمة طهران.

ودعا إلى المشاركة في التصويت بأعداد كبيرة.

وقال خامنئي بعدما أدلى بصوته: "كل صوت له وزنه.

.

.

تعالوا وشاركوا واختاروا رئيسكم.

.

.

هذا أمر مهم لمستقبل بلدكم".

  اقرأ أيضا:  الجمعة، 18 يونيو 2021 05:45 ص بتوقيت غرينتش الجمعة، 18 يونيو 2021 05:22 ص بتوقيت غرينتش الأربعاء، 16 يونيو 2021 07:10 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 16 يونيو 2021 05:44 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

استشهاد فتى إثر إصابته برصاص الاحتلال في مواجهات الضفة أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني استشهـاد فتى متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في قرية النبي صالح شمال رام الله، عشية يوم شهد مواجهات في عموم الضفة الغربية المحتلة.

رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي الجديد يهاتف محمد بن زايد ​اتصل رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد نتفالني بينيت، هاتفيا، بولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، الجمعة.

تلميذ سوري يكسب دعوى تشهير ضد متطرف يميني ببريطانيا أمرت المحكمة المتطرف تومي روبنسون، مؤسس رابطة الدفاع الإنجليزية، بدفع تعويضات قدرها 100 ألف جنيه إسترليني، إضافة إلى التكاليف القانونية، للفتى السوري جمال حجازي الاحتجاجات بإيران تتواصل وحقوقيون ينتقدون "عنف" السلطات تتواصل الاحتجاجات في إيران، بسبب النقص الشديد في إمدادات المياه عن مناطق واسعة في جنوب غرب البلاد، فيما انتقدت منظمة هيومن رايتس ووتش "القوة المفرطة" من السلطات ضد المحتجين في محافظة خوزستان.

البنتاغون يعترف: طالبان اكتسبت "زخما استراتيجيا" اعترف رئيس الأركان الأمريكي، الجنرال مارك ميلي، بأن حركة طالبان اكتسبت "زخما استراتيجيا" في أفغانستان، مستدركا بالقول إن انتصارها رغم ذلك لا يزال غير مضمون.

.

خلفان يغرد عن "الأخوة" الحوثيين.

.

وسجال حاد مع كاتبة سعودية نشر نائب رئيس شرطة دبي، ضاحي خلفان، تغريدة ألمح فيها إلى علاقاته مع الحوثيين، مثيرا سجالا حادا مع الكاتبة السعودية، وفاء الرشيد.

.

قرار شركة أمريكية مقاطعة المستوطنات يثير غضب الاحتلال علّق رئيس الاحتلال، إسحاق هرتسوغ، على قرار شركة الآيس كريم الأمريكية "بن وجيري" عدم بيع منتجاتها في المستوطنات، بالقول إن "مقاطعة إسرائيل هي نوع جديد من الإرهاب".

.

لوحة "الشيطان" تثير ضجة واسعة.

.

ورسامها الإيطالي يوضح تناقلت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي رسما يعود إلى عام 2018، للفنان الإيطالي، جيوفاني غاسبارو، يظهر فيها تصوره لشكل "الشيطان" و"رئيس الملائكة ميخائيل".

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 53 قراءة)
.