أذربيجان تفرج عن 15 أرمينيا مقابل "خريطة"

أذربيجان تفرج عن 15 أرمينيا مقابل "خريطة"

أذربيجان تفرج عن 15 أرمينيا مقابل "خريطة" باكو- الأناضول الأحد، 13 يونيو 2021 02:16 ص بتوقيت غرينتش الخمسة عشر أرمينيا عادوا إلى بلدهم- جيتي أعلنت وزارة الخارجية الأذربيجانية، إعادة 15 أرمينيا إلى بلادهم، مقابل الحصول على خريطة تظهر أماكن 97 ألف لغم غربي البلاد.

وذكرت الوزارة في بيان، السبت، أن أرمينيا قدمت لأذربيجان خريطة انتشار 97 ألف لغم مضاد للأفراد والمدرعات في مدينة أغدام، المحررة من الاحتلال الأرميني أواخر العام الماضي.

وأوضحت أن أذربيجان أطلقت سراح 15 مواطنا أرمينيا من سجونها، وأعادتهم إلى بلادهم.

وأضافت أن إعادة الأرمينيين جرى على الحدود الأذربيجانية الجورجية، معربة عن شكرها في هذا الإطار لرئيس الوزراء الجورجي إراكلي غاريباشفيلي وللحكومة الجورجية.

  ورحبت الولايات المتحدة الأمريكية، السبت، بإفراج أذربيجان عن 15 أرمينيا، إذ قال وزير الخارجية، أنتوني بلينكن، في تغريدة عبر تويتر، إن "الولايات المتحدة ترحب بإفراج أذربيجان عن 15 سجينا أرمينيا".

  وأضاف: "ممتنون لحكومة جورجيا لدورها الحيوي في تسهيل المناقشات بين الجانبين، مثل هذه الخطوات ستقرب شعوب المنطقة من المستقبل السلمي الذي يستحقونه".

وفي 27 أيلول/ سبتمبر الماضي، أطلق الجيش الأذربيجاني عملية لتحرير أراضيه المحتلة في إقليم "قره باغ"، وذلك عقب هجوم شنه الجيش الأرميني على مناطق مأهولة مدنية.

وبعد معارك ضارية استمرت 44 يوما، توصلت أذربيجان وأرمينيا إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، ينص على استعادة باكو السيطرة على محافظات محتلة.

  الجمعة، 11 يونيو 2021 06:58 م بتوقيت غرينتش السبت، 29 مايو 2021 07:38 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 28 مايو 2021 05:33 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

واشنطن بعد هجمات دامية في كابول: سنواصل التدخل جوّيا أعلن متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية أن الولايات المتحدة ستواصل توجيه ضربات جوية دعما للقوات الحكومية في أفغانستان، بعد هجمات دامية شهدتها العاصمة كابول.

.

خارجية أمريكا ردا على سؤال حول ما حدث في تونس: الوضع زئبقي رد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، الثلاثاء، على سؤال حول ما إذا كان يعتبر ما حصل في تونس مؤخرا "انقلابا"، إن الوضع هناك "زئبقي وتركيزنا منصب على تشجيع القادة التونسيين على الالتزام بالدستور والعودة سريعا إلى الحكم الديمقراطي الطبيعي".

اتهام لحاكم نيويورك بالتحرش بنساء وبايدن يطالبه بالاستقالة أعلنت المدعية العامة لنيويورك ليتيسيا جيمس، الثلاثاء، أن حاكم الولاية أندرو كومو "تحرش جنسيا بالعديد من النساء"، بينهن موظفات، وذلك في سياق إعلان نتائج تحقيق مستقل في مزاعم طاولت هذا الديموقراطي النافذ وأدّت إلى مطالبات باستقالته الفورية.

البحرية الأمريكية تكشف عن طائرة مسيرة جديدة أعلنت قوات البحرية الأمريكية، الثلاثاء، قيامها بأول تجربة طيران للطائرة المسيرة من نوع MQ-4C Triton المجهزة بتحديثات تستخدم في الاستطلاع وجمع المعلومات الاستخبارية.

إغلاق البنتاغون بعد أنباء عن إطلاق نار في محطة مترو قريبة أغلقت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الثلاثاء، بعد ورود أنباء عن إطلاق نار في محطة مترو قريبة من هذا المقر الآمن.

طهران: هناك تهيئة أجواء للاعتداء علينا ومستعدون للرد اعتبرت القوات المسلحة الإيرانية أن "الأخبار المتداولة عن احتجاز السفن وانعدام الأمن بالخليج تأتي في سياق الحرب النفسية وتمهيدا لمغامرة جديدة"، مؤكدة أنها "على أهبة الاستعداد".

معارك ضارية بين الحكومة وطالبان في هلمند.

.

وانفجار يهز كابول قتل عشرات المدنيين، وأصيب أكثر من مئة آخرين بجروح في الساعات الـ24 الأخيرة، وفق ما أعلنت الأمم المتحدة الثلاثاء، خلال معارك بين القوات الأفغانية ومقاتلي حركة طالبان، الذين يحاولون منذ أيام السيطرة على لشكركاه عاصمة ولاية هلمند الرئيسية في جنوب البلاد.

تحذير بريطاني من "اختطاف" محتمل أمام الفجيرة.

.

وبينت يهدد حذر موقع علميات التجارة البحرية البريطاني "يو كيه إم تي أو" الثلاثاء، من وقوع هجوم وشيك أمام ساحل مدينة الفجيرة الإماراتية.

.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 79 قراءة)
.