اشتباكات بين الأمن ومتظاهرين بتونس ضد "عنف الشرطة" (شاهد)

اشتباكات بين الأمن ومتظاهرين بتونس ضد "عنف الشرطة" (شاهد)

اشتباكات بين الأمن ومتظاهرين بتونس ضد "عنف الشرطة" (شاهد) تونس- الأناضول السبت، 12 يونيو 2021 10:13 م بتوقيت غرينتش اتهم المتظاهرون الشرطة باستخدام العنف والقمع ضد النشطاء- جيتي اندلعت اشتباكات، السبت، بين قوات الأمن ومحتجين وسط العاصمة تونس، على خلفية وفاة شاب والاعتداء على آخر بمنطقة سيدي حسين غربي العاصمة.

وتتهم عائلة الشاب "أحمد" أمنيين بالتسبب في وفاة ابنهم، بعد أن أوقفه الأمن، الثلاثاء، فيما لم توضح وزارة الداخلية أسباب الوفاة.

  وتجمع العشرات أمام مقر وزارة الداخلية في مظاهرة، تنديدا بما وصفوه بأنه "سُلوك قمعي منتهج من قبل قوات الأمن"، بعد وفاة شاب في "سيدي حسين"، الثلاثاء.

وانطلقت المظاهرة من أمام المسرح البلدي وسط العاصمة، واتجهت صوب شارع الحبيب بورقيبة، حيث مقر وزارة الداخلية، بدعوة من حزب العمال (أقصى اليسار/ لا نواب له)، بمشاركة ناشطين اجتماعيين وحقوقيين، وسط حضور أمني مكثف.

وردد المتظاهرون شعارات من قبيل "يسقط قمع البوليس.

.

يسقط جلاد الشعب"، و"حريات حريات.

.

دولة البوليس انتهت"، و"أطفالنا ضحية بين أيدي البوليس".

وبدأت المواجهات بين المتظاهرين ورجال الأمن فور التحاق عدد من شباب منطقة سيدي حسين بمظاهرة وسط العاصمة تونس.

وتحولت المواجهات إلى تبادل عنف ورمي بالقوارير والكراسي والحواجز الحديدية، لتتبعها مطاردات لتفريق المتظاهرين، وغلق المنافذ المؤدية إلى شارع الحبيب بورقيبة.

ولم يصدر تعقيب فوري من السلطات الرسمية على تلك الأحداث.

وقال عميد الصحفيين التونسيين، محمد ياسين الجلاصي، إن "الاعتداء الذي حصل للشاب الذي ظهر في مقطع فيديو (جرد من ملابسه من قبل أعوان شرطة)، غير مسبوق وصادم، وهو إهانة وجريمة في حق الشاب والتونسيين عامة".

وتابع: "وزارة الداخلية غالطت الشعب، بزعمها أن الشاب هو من تعرّى، وكان في حالة سكر، في تغطية على منظوريها (رجال الأمن)، وفي نقابة الصحفيين التونسيين، لن نقبل مثل هذه الممارسات كغيرنا من منظمات المجتمع المدني".

والجمعة، تواصلت الاحتجاجات لليلة الرابعة على التوالي، بحي سيدي حسين، غربي العاصمة، على خلفية وفاة الشاب "أحمد".

والجمعة، أعلنت وزارة الداخلية، في بيان، توقيف أفراد شرطة تورطوا في الاعتداء على شاب آخر وتجريده من ملابسه، الأربعاء، بعد موكب دفن الشاب المتوفى.

        .

.

اشتباكات بين قوات الأمن ومحتجين وسط العاصمة على خلفية وفاة شاب والاعتداء على آخر بمنطقة سيدي حسين — TRT عربي (@TRTArabi) الخميس، 20 مايو 2021 08:48 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

نائبة تؤيد السيسي بملف العيش.

.

وموسى: زيادة السكان مصيبة دعت برلمانية مصرية إلى تفهم تصريحات رئيس الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي حول ويادة سعر رغيف الخبز.

وزير خارجية السعودية: العلاقات مع قطر "جيدة جدا" أكد وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود، الثلاثاء، في كلمة أمام منتدى "أسبن" الأمني المنعقد عبر الإنترنت، أن العلاقة مع قطر جيدة جدا، بحسب موقع قناة "الشرق" السعودية (خاصة).

العاهل الأردني: علاقاتنا مع السعودية صلبة قال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الثلاثاء، إن علاقات بلاده مع السعودية "صلبة لا تزعزعها الشكوك والأقاويل"، وعبر عن تقديره دعم السعودية للمملكة في مواجهة التحديات بما فيها ما يعرف بقضية “الفتنة” واستهداف أمن الأردن.

الجيش اليمني: قواتنا تتقدم وتستعيد مواقع جديدة بمأرب أعلن الجيش اليمني، الثلاثاء، سيطرة قواته على مواقع استراتيجية بعد معارك عنيفة مع مسلحي جماعة الحوثي في محافظة مأرب، شمال شرقي البلاد.

تونس: نواب سابقون يطعنون بقرارات سعيّد أمام المحكمة الإدارية قدم تسعة نواب تونسيين من أعضاء المجلس الوطني التأسيسي الذي صادق على دستور 2014، طعنا في القرارات الاستثنائية التي اتخذها الرئيس التونسي قيس سعيد في ليلة 25 تموز/ يوليو الماضي.

"المركزي المصري" يوضح سبب ظهور "علم المثلية" بالعملات الجديدة أثارت العملات المصرية الجديدة، التي ستصنع من مادة "البوليمر" الجدل، بعد أن ظهرت فئة العشرين جنيها وعليها صورة مسجد بألوان علم "المثليين".

إنهاء مهام قائد الدرك بالجزائر.

.

وتلميحات لمؤامرة ضد البلاد أنهى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الثلاثاء، مهام قائد الدرك الوطني اللواء نور الدين قواسمية، وعين العميد يحيى علي ولحاج خلفا له.

قرار سعودي مفاجئ بشأن المعتقلين الأردنيين والفلسطينيين كشف رئيس لجنة المعتقلين الأردنيين في السعودية، عن قرار مفاجئ اتخذته السلطات بالرياض، بشأن ملف المعتقلين الأردنيين والفلسطينيين لديها منذ نحو عامين.

.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 82 قراءة)
.