تداول فيديو لتصريحات مرسي عن حرب غزة إبان حكمه (شاهد)

تداول فيديو لتصريحات مرسي عن حرب غزة إبان حكمه (شاهد)

تداول فيديو لتصريحات مرسي عن حرب غزة إبان حكمه (شاهد) لندن- عربي21 الجمعة، 14 مايو 2021 10:49 م بتوقيت غرينتش قال مرسي إبان حرب غزة 2012: مصر اليوم مختلفة عن مصر أمس وعرب اليوم مختلفون عن عرب الأمس- صفحته الرسمية نشرت قناة "الحوار" الفضائية تصريحا سابقا للرئيس المرسي الراحل محمد مرسي، إبان حرب غزة 2012.

  وقال مرسي؛ إن "مصر لن تترك غزة وحدها"، مضيفا: "مصر اليوم مختلفة تماما عن مصر الأمس.

.

أحذر وأكرر تحذيري للمعتدين بأنه لن يكون لهم أبدا سلطان على أهل غزة".

  وأضاف حينها في كلمة قصيرة له داخل أحد مساجد القاهرة بعد أدائه صلاة الجمعة: "القاهرة لن تترك غزة وحدها".

  وتابع: "أقول لهم باسم الشعب المصري كله؛ إن مصر اليوم مختلفة عن مصر أمس، وعرب اليوم مختلفون عن عرب الأمس".

  وعلق الإعلامي المصري في قناة "الحوار" أسامة جاويش على فيديو مرسي، قائلا: "تغيرت الكثير من الأمور منذ هذه الخطبة للرئيس الراحل، الذي قتل ومات في السجون المصرية".

  وأضاف: "هذا كان الموقف الرسمي لأكبر دولة عربية وإسلامية إبان الاعتداء الإسرائيلي على قطاع غزة في 2012، فما هو الموقف المصري والعربي الآن بعد الاعتداءات الإسرائيلية في القدس وحي الشيخ جراح، والعدوان على قطاع غزة".

  وتابع: "شتّان الفارق بين رئيس مدني تحدث بلسان الشعب المصري والعربي، وكل حر يرفض الاعتداءات الإسرائيلية الغاشمة، وبين رؤساء صمتوا وسكتوا، ولم يصدروا بيانات شجب وإدانة، حتى كأضعف الإيمان".

    الجمعة، 14 مايو 2021 09:58 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 14 مايو 2021 10:36 ص بتوقيت غرينتش الجمعة، 14 مايو 2021 05:03 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 10 مايو 2021 09:03 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: محمد غازىالجمعة، 14 مايو 2021 11:31 م شتان بين موقف الشهيد ألرئيس مرسى، وموقف الجبان اليهودى صرماية محمد بن زايد عبدالفتاح السيسى ، ألجبان ألدتاتور ألأول، قاتل الشرفاء فى المحروسة مصر.

لماذا تسكت الملايين المصرية على هذا الدخيل المسمى السيسى لعنة الله عليه وعلى كل من والاه وأيده.

لا يوجد المزيد من البيانات.

البحرين تؤكد توجيه دعوتين رسميتين لعقد مباحثات مع قطر أعلن وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني الثلاثاء، أن بلاده وجهت دعوتين رسميتين إلى قطر، بهدف إجراء مباحثات ثنائية، لتسوية الخلافات بين الطرفين.

.

توتر بين قبيلة يمنية ومليشيات مدعومة من الإمارات تسود حالة من التوتر بين قبيلة الصبيحة اليمنية وميليشيات مدعومة من الإمارات، بعد اختطاف قيادي في اللواء الثالث عمالقة، عقب مداهمة منزله، الثلاثاء، في محافظة لحج، جنوب اليمن.

.

اعتداءات للمستوطنين في الشيخ جراح.

.

ومواجهات عنيفة (شاهد) هاجم مستوطنون مساء الثلاثاء، منازل ومركبات فلسطينية في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة، وأغلقت شرطة الاحتلال الإسرائيلي كافة الطرق الواصلة إلى الحي.

.

حمدوك يدعو لجيش موحد بالسودان بعد توتر مع "الدعم السريع" دعا رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك إلى قيام جيش وطني موحد في محاولة لحماية فترة انتقال سياسي هشة وسط توتر بين الجيش وقوات الدعم السريع التي يقودها الفريق أول محمد حمدان دقلو الجيش اليمني يعلن مقتل عشرات الحوثيين بمأرب تتصاعد وتيرة المعارك منذ أيام، بين قوات الجيش اليمني ومسلحي جماعة الحوثي، بعد تراجعها نسبيا، في أطراف محافظة مأرب شمال شرق البلاد.

ليبيا.

.

"الرئاسي" يستنكر دعوة إيطاليا لحوار وطني على أراضيها استنكر المجلس الرئاسي الليبي، الثلاثاء، توجيه الحكومة الإيطالية دعوة لوزارة الخارجية الليبية لحضور ملتقى مصالحة للقوى الليبية يعقد في إيطاليا، دون التنسيق مع الحكومة الليبية إعلاميو نظام السيسي يواصلون الهجوم على تركيا جدد موالون للنظام المصري هجومهم على تركيا، رغم الحديث التركي المتكرر عن التقدم في المباحثات الثنائية في سبيل تسوية الخلافات بينهما "دفاع البشير" يطلب نقله للمسشفى لاحتمال إصابته بكورونا طلبت هيئة الدفاع عن الرئيس السوداني السابق عمر البشير، الثلاثاء، من السلطات تسريع نقل موكلها إلى المستشفى، إثر عارض صحي منعه من حضور جلسة محاكمة اليوم في قضية انقلاب 1989، وسط شكوك في إصابته بكورونا.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 133 قراءة)
.