"الجزيرة" تتصدر الحدث الفلسطيني: أكبر شبكة مراسلين وأطول بث

"الجزيرة" تتصدر الحدث الفلسطيني: أكبر شبكة مراسلين وأطول بث

"الجزيرة" تتصدر الحدث الفلسطيني: أكبر شبكة مراسلين وأطول بث لندن - عربي21 - محمد عبد السلام الجمعة، 14 مايو 2021 08:33 م بتوقيت غرينتش عادت قناة الجزيرة الإخبارية لتتصدر الواجهة الإعلامية مجدداً مع اندلاع انتفاضة فلسطينية شاملة في كافة أنحاء الأرض الفلسطينية من البحر إلى النهر، بما في ذلك داخل المدن المحتلة منذ عام 1948، والتي تشهد أحداثاً غير مسبوقة لا مثيل لها منذ أكثر من سبعين عاماً، وذلك بالتزامن مع انتفاضة القدس والمواجهة العسكرية المفتوحة في قطاع غزة.

    وأطلقت "الجزيرة" بثاً مفتوحاً لتغطية الأحداث في كافة أنحاء فلسطين منذ بدايتها في الأيام الأخيرة من شهر رمضان، لتعيد إلى الأذهان التغطية التي قامت بها خلال انتفاضة الأقصى في العام ألفين والتي شكلت محطة فاصلة في تاريخ الإعلام العربي، حيث تمكنت القناة القطرية التي تتخذ من الدوحة مقراً رئيسياً لها من الوصول إلى كافة نقاط الاشتباك بين الفلسطينيين والاحتلال، وهو ما عادت لتفعله الآن وتتصدر به المشهد الإعلامي العربي.

  وعلى الرغم من أنَّ القناة تلتزم الحياد وعدم الانحياز بما في ذلك إصرارها على استضافة إسرائيليين للتعليق برغم الانتقادات لذلك، إلا أن الكثير من الفلسطينيين يرون بأن قضيتهم لا تحتاج لأكثر من الحياد والنقل الصادق للخبر، فيما يذهب مراقبون إلى أن قناة الجزيرة تُقدم الخدمة الإعلامية الأهم للأحداث الجارية في فلسطين.

  وكتب الأستاذ الجامعي الأردني المتخصص في شؤون الشرق الأوسط الدكتور حسن البراري تغريدة على "تويتر" يُعلق فيها على أداء قناة الجزيرة قائلاً: "الدولة الوحيدة التي تحارب كتفاً إلى كتف مع المقدسيين هي قناة الجزيرة".

  وقال خبير إعلامي في حديث خاص لــ"عربي21" إن قناة الجزيرة توفر خدمة غير متوفرة للمشاهد العربي على أية منصة أخرى، مشيراً إلى أن "الإعلام التقليدي المتمثل في القنوات التلفزيونية لا غنى عنه في الأزمات على الرغم من الدور الكبير الذي يلعبه الإعلام الجديد المتمثل في مواقع الأنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي".

وأشار الخبير إلى أن "الجزيرة" استطاعت أن تغطي كافة الجبهات والأحداث داخل الأراضي الفلسطينية عبر شبكة مراسلين تتمتع بالديناميكية والحيوية، وعبر إدارة تحرير في غرفة الأخبار تستطيع اتخاذ القرار المناسب والسريع بالانتقال إلى موقع الحدث الساخن.

    ويقول الخبير إن نجاح تغطية الجزيرة للحدث الفلسطيني مرده إلى وجود مراسلين داخل الجانب الإسرائيلي وعلى رأسهم إلياس كرام الذي استطاع تغطية الحدث لساعات طويلة في جنوب مدينة عسقلان، أي في الصفوف الأمامية متحملاً أعباء ومخاطر ليس من السهل على أي مراسل صحفي أن يتحملها.

  ويتولى كرَّام تغطية الأحداث في مدينة القدس المحتلة منذ يومها الأول إلى جانب زميلته نجوان سمري، حيث تبادلا الأدوار والمواقع لساعات طويلة وتعرضا لمضايقات الاحتلال في منطقة باب العامود والبلدة القديمة من القدس المحتلة، فيما سارع كرَّام إلى الانتقال إلى البؤرة الأخطر وهي أقرب نقطة إلى حدود قطاع غزة من الجانب الإسرائيلي لرصد صواريخ المقاومة التي انهمرت على مدينتي عسقلان وأسدود.

  وبحسب ما رصدت "عربي21" فإن لدى قناة الجزيرة أكبر شبكة مراسلين عرب داخل الأراضي الفلسطينية، كما أنها تواصل تغطية مباشرة مفتوحة للحدث الفلسطيني منذ عدة أيام على مدار الـ24 ساعة ودون أي انقطاع، وهو ما لم تتمكن أية قناة عربية من توفيره.

  ويتوزع مراسلو "الجزيرة" على مدن الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة والمدن الفلسطينية داخل الأراضي المحتلة عام 48، ويعملون على مدار الساعة في بث مباشر وليس تقارير مسجلة.

  وتميز مراسلو الجزيرة الذين كانوا موزعين في كافة المناطق الفلسطينية، بتغطية مكثفة على مدار الـ24 ساعة.

  وبرز دور مدير مكتب الجزيرة وليد العمري بالإضافة لشرين أبو عاقلة وجيفارا البديري وهبة عكيلة في تغطية الأحداث في القدس والضفة الغربية المحتلتين، فيما تناوب وائل الدحدوح وهشام زقوت على متابعة التصعيد في قطاع غزة.

الأحد، 09 مايو 2021 10:58 ص بتوقيت غرينتش الأحد، 09 مايو 2021 06:36 ص بتوقيت غرينتش السبت، 08 مايو 2021 01:52 م بتوقيت غرينتش السبت، 08 مايو 2021 09:03 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: ربيع اليمنالجمعة، 14 مايو 2021 08:58 م المهم اخبار اختنا المهزومة السعودية غابت اخبار فشلها وفشل وزير دفاعها الاحمق الفاشل ابو منشار بواسطة: محمد غازىالجمعة، 14 مايو 2021 11:01 م حى ألله الجزيرة ووطنها، وطن ألأحرار ألشرفاء، ألعرب ألأقحاح، وأذل ألله ألإمارات والبحرين وسعودية الشر، وعلى رأسهم القزم السيسى، ألجبان إبن الجبان.

نرفع رأسنا عاليا بالجزيرة، وطن ومدراء ومحررين ومذيعين.

ألله يحفظهم ليبقوا ذخرا للحق وألشرف العربى.

لا يوجد المزيد من البيانات.

فلسطينيو "بيتا" يبدأون "الإرباك الليلي" ضد بؤرة استيطانية بدأت مساء الثلاثاء، فعاليات ما يسمى بـ"الإرباك الليلي" في بلدة بيتا الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، احتجاجا على بؤرة "أفيتار" الاستيطانية على جبل صبيح.

قيادي سابق بالنهضة يطرح مبادرة للحوار بين سعيد والغنوشي كشفت حركة "النهضة" التونسية أنها قبلت مبادرة للحوار بين الرئيس قيس سعيد وبين رئيس البرلمان راشد الغنوشي طرحها القيادي السابق في الحركة لطفي زيتون.

هكذا يؤثر "هوس" كرة القدم على الرجال.

.

نساء تشتكي وخبير يجيب يتحول اهتمام بعض المعجبين برياضة ما أحيانا إلى نوع من الهوس الذي لا يؤثر فقط حياة الفرد، بل قد يمتد تأثيرها إلى العلاقات الأسرية والاجتماعية، وإذا سيطرنا على هذا الهوس في الملاعب والشارع العام، فكيف لنا أن نعالج هذا الهوس داخل حدود الأسرة التي تدفع الثمن.

موقع أمريكي: ترامب يعد مؤلفين لكتب عنه بخبطات نشر موقع "أكسيوس" الأمريكي تقريرا أعده مايك الين قال فيه إن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد أعطى 22 مقابلة لمؤلفين منذ مغادرته البيت الأبيض ولـ 17 كتابا، حيث اصطف الكتاب والمؤلفون أمام منتجعه "مار- إي- لاغو" في فلوريدا في محاولة منه لتشكيل تسونامي كتب من المؤلفات حوله وفترته في الرئاسة.

وفد أمني إسرائيلي يزور القاهرة لبحث قضية الأسرى كشفت وسائل إعلام عبرية عن زيارة قام بها وفد أمني إسرائيلي رفيع إلى مصر والتقا كبار مسؤولي جهاز المخابرات، وكان ملف الجنود الإسرائيليين الأسرى محور المباحثات.

هل يطرح النظام الصوفية بديلا للسلفية في مصر؟ بعد أن نجح النظام العسكري الحاكم في تشويه تيار الإسلام السياسي في مصر والمتمثل في جماعة الإخوان المسلمين، لم يعد أمامه سوى تيار السلفية الذي أيد بعضه رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي منذ اللحظة الأولى لانقلابه منتصف العام 2013.

الجوع يفتك بالمعتقلين في سجون النظام السوري تكشف الحالة الصحية لمعتقلين أفرج النظام السوري عنهم قبل أيام في مدينة عربين، والشهادات التي حصلت عليها "عربي21" من معتقلين، ومن مصدر يعمل في منظمة دولية حقوقية، عن جوع شديد ينهش أجساد المعتقلين في سجون ومعتقلات النظام السوري الأمنية والسرية والمدنية على اختلافها.

الغارديان: أموال من حول العالم لبناء مكتبة دمرتها إسرائيل بغزة قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية في تقرير لأليسون فلود إن التبرعات والكتب تدفقت من كل أنحاء العالم ردا على مناشدة للمساعدة في إعادة إعمار مكتبة دمرها القصف الإسرائيلي الشهر الماضي على غزة.

ودمرت المكتبة التي يملكها سمير وتحتوي على عشرات الآلاف من الكتب.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 84 قراءة)
.