الناطق باسم القسام لأهل الضفة: أشعلوا الأرض تحت الاحتلال

الناطق باسم القسام لأهل الضفة: أشعلوا الأرض تحت الاحتلال

الناطق باسم القسام لأهل الضفة: أشعلوا الأرض تحت الاحتلال لندن- عربي21 الجمعة، 14 مايو 2021 08:17 م بتوقيت غرينتش أشاد الناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، بالمواجهات الواسعة التي اندلعت في الضفة الغربية، ضد قوات الاحتلال، دفاعا عن القدس وغزة.

وقال أبو عبيدة، في رسالة مقتضبة، عبر قناة في تطبيق تليغرام: "يا أبطال الضفة وأحرارها، بوركت سواعدكم وتحيةً لثورتكم، ولتشعلوا الأرض لهيباً تحت أقدام الاحتلال".

وبدأت منذ مساء أمس، مواجهات واسعة مع قوات الاحتلال، بعد المجازر التي ارتكبتها قوات الاحتلال، في قطاع غزة عبر القصف العنيف بالمقاتلات والمدفعية، وسقوط عشرات الشهداء ومئات الجرحى.

واتسعت رقعة المواجهات إلى نحو 200 نقطة في عموم مدن وقرى الضفة الغربية، ورشق مئات الشبان قوات الاحتلال بالحجارة والألعاب النارية، في حين رد الأخير بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز، والمياه العادمة.

وعلى إثر اعتداءات الاحتلال، استشهد 11 فلسطينيا، باستهداف الاحتلال للشبان بصورة مباشرة بالرصاص الحي.

وقام أهالي قرية عوريف بمهاجمة مركز الشرطة التابع للسلطة الفلسطينية، في القرية، وأقدموا على إحراقه بالكامل، وحرق مركبات تابعة له غضبا من موقف السلطة مما يجري في الأراضي الفلسطينية واعتداءات الاحتلال.

بعد استشهاد شاب من القرية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 11 فلسطينيا خلال المواجهات المندلعة، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 500 جريح.

ففي رام الله، استشهد الشاب محمد روحي حماد (30 عامًا) من بلدة سلواد، والذي ارتقى بعد محاولته تنفيذ عملية طعن ودهس، قرب رام الله.

وفي جنين، استشهد الشاب يوسف مهدي نواصرة (27 عاما) من قرية فحمة قضاء جنين، والذي ارتقى برصاص الاحتلال خلال مواجهات على حاجز دوتان العسكري، ظهر اليوم.

وفي نابلس، استشهد الشاب نضال صايل الصفدي بعد إصابته في مواجهات مع الاحتلال، في قرية عوريف قضاء نابلس.

واستشهد الدكتور عيسى برهم متأثرا بإصابته، خلال مواجهات في قرية بيتا جنوب نابلس.

واستشهد الشاب مالك قيس حمدان، خلال مواجهات مع الاحتلال في قرية سالم قرب.

وفي عصيرة القبلية (جنوب نابلس)، استشهد الشاب حسام وائل موسى عصايرة (18 عاما)، إثر المواجهات مع قوات الاحتلال.

وفي سلفيت، استشهد شابان من قريتي مردة وإسكاكا، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال.

وأفادت مصادر محلية باستشهاد الشاب شريف خالد سلمان من قرية مردة، والشاب عوض حرب من قرية إسكاكا، خلال مواجهات مع الاحتلال.

وفي أريحا، استشهد الشاب محمد أبو شقير، خلال المواجهات المندلعة على حاجز بيت أيل العسكري.

وفي الخليل، استشهد الشاب إسماعيل الطوباسي من الريحية جنوب الخليل برصاص الاحتلال خلال المواجهات المندلعة.

وفي طولكرم استشهد شاب بالرصاص، خلال مواجهات واسعة على نقاط التماس مع قوات الاحتلال.

تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: محمد غازىالسبت، 15 مايو 2021 06:21 م أكاد أجزم أن كل ألأبطال ألذين سقطوا فى مواجهات بالضفة ألغربية، سقطوا وإستشهدوا برصاص قوات التنسيق ألأمنى العباسية، دفاعا عن ولى نعمة السلطة، نتنياهو.

أنصح أهلنا بالضفة، بالقيام بتنظيف البيت أولا من عباس وعصابته وبعدها توجيه سلاحكم للعدو.

ألله معكم.

لا يوجد المزيد من البيانات.

حزب أردني يلغي وقفة أمام سفارة مصر بعد منع الحكومة تنفيذها قال حزب أردني إن الحكومة منعته من تنفيذ وقفة أمام السفارة المصرية بعمان، الأحد، تنديدا بأحكام الإعدام الصادرة بحق 12 من قيادات جماعة الإخوان بمصر.

الحوثيون يمنعون سفينة أممية من إفراغ حمولتها بحجة أنها تالفة اتهمت الحكومة اليمنية، السبت، جماعة الحوثي بإجبار سفينة تابعة للأمم المتحدة على مغادرة ميناء الحديدة الخاضع لسيطرتها غربي اليمن.

فيما قال الحوثيون إن السفينة تحمل مواد تالفة.

الجناح الدعوي للحزب الحاكم بالمغرب يدعو لطرد سفير إسرائيل دعا رئيس حركة "التوحيد والإصلاح" المغربية عبد الرحيم شيخي بلاده، السبت، إلى التراجع عن التطبيع مع الاحتلال وطرد السفير الإسرائيلي من الرباط، وسحب السفير المغربي من تل أبيب.

"التحالف" يعلن تدمير 11 مسيرة مفخخة استهدفت السعودية أعلنت السعودية، مساء السبت، تدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي اليمنية نحو المملكة ليرتفع عدد المسيرات التي أعلن "التحالف" عن تدميرها إلى 11 خلال أقل من 24 ساعة.

.

47 قتيلا في معارك بين القوات الحكومية والحوثيين في مأرب أسفرت المعارك بين القوات الحكومية والحوثيين في مأرب، في اليمن، السبت، عن 47 قتيلا بينهم 16 من القوات الموالية للحكومة اليمنية.

عباس كامل يسلم البرهان رسالة من السيسي بشأن سد النهضة وصل رئيس المخابرات المصرية، عباس كامل، إلى الخرطوم، السبت، لتسليم رئيس المجلس الانتقالي السوداني، عبد الفتاح البرهان، رسالة من رئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي، بشأن سد النهضة.

.

حفتر يطلق عملية عسكرية جديدة جنوب ليبيا.

.

ما أهدافه؟ أثارت العملية العسكرية الجديدة التي أطلقها اللواء الليبي، خليفة حفتر في جنوب البلاد مزيدا من التكهنات والتساؤلات حول أهداف الخطوة ومدى تنسيقه مع السلطة التنفيذية الجديدة بصفتها القائد الأعلى للجيش الليبي.

.

بيان مصري مقتضب عن أول زيارة تجريها المنقوش للقاهرة (صور) أصدرت وزارة الخارجية المصرية، السبت، بيانا مقتضبا عن الزيارة الأولى التي أجرتها وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش لمصر.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 83 قراءة)
.