حماس تشترط للتهدئة.. وتؤكد: الاحتلال هو من يلعب بالنار

حماس تشترط للتهدئة.. وتؤكد: الاحتلال هو من يلعب بالنار

حماس تشترط للتهدئة.

.

وتؤكد: الاحتلال هو من يلعب بالنار لندن- عربي21 الجمعة، 14 مايو 2021 06:39 م بتوقيت غرينتش "مشعل" شدد على حق الفلسطينيين بالمقاومة والسعي لتحرير أراضيهم- تويتر قال رئيس حركة "حماس" في الخارج، خالد مشعل، إن شروط المقاومة الفلسطينية لوقف إطلاق النار تتمثل بخروج الاحتلال من المسجد الأقصى المبارك، والسماح للفلسطينيين بحريّة الصلاة والتواجد فيه، ووقف مساعي تهجير أهالي حي الشيخ جراح، وإطلاق سراح المعتقلين، وتوقف العدوان على قطاع غزة.

  وفي مقابلة تلفزيونية، شدد مشعل على أن الاحتلال الإسرائيلي هو من "يلعب بالنار"، وذلك ردا على تصريحات لقادة في الاحتلال، وعلى رأسهم بنيامين نتيناهو.

  وأوضح مشعل أن الاحتلال هو من اعتدى على الأقصى واقتحمه "في ليال عظيمة واعتدى على المرابطين وعلى باب العامود وسعى لتطهير حي الشيخ جراح عرقيا".

  وأضاف: "الاحتلال الصهيوني هو الذي فجّر الأزمة باقتحامه الأقصى.

.

وظن أن شعبنا مغلوب على أمره خاصةً بعد التطبيع".

  — TRT عربي (@TRTArabi)   وتابع: "عندما شعرت المقاومة أن شعبنا مغلوب على أمره في القدس بعد الاقتحامات كان لازما عليها التدخل".

  كما ذكّر بأن المقاومة أنذرت الاحتلال عدة أيام قبل إطلاق الصواريخ، مضيفا: "لولا المقاومة بعد الله لاستُضعفنا أكثر".

    وشدد مشعل على أن "القوة وحدها هي التي تحكم العالم، والاتفاقيات لم توقف الانتهاكات".

  وقال: "ظن البعض أن الصواريخ ألعاب لكنها اليوم تصل إلى مئات الكيلومترات".

  وأكد مشعل أن "هناك من دعمنا بالمال والسلاح والخبرة والمقاومة عانت إلى أن وصلت إلى هذه المرحلة".

  وقال: "سلاحنا بمقياس الشعب المحاصر هو إنجاز عظيم".

  واعتبر مشعل أن الفلسطينيين "يفرضون معادلة جديدة" بالتزامن مع إحياء ذكرى النكبة، التي تحل السبت.

  ورفض مشعل وصف الفلسطينيين بالداخل المحتل بأنهم "عرب إسرائيل"، مشددا على أنهم فلسطينيون.

  وقال: "الانتهاكات العنصرية بحق فلسطينيي الداخل أجبرتهم على المقاومة وانتهاز الفرصة لنصرة القدس وغزة".

  وقال: "صراعنا وطني نابع من عقيدة لتحرير الوطن، فنحن نقاتلهم لأنهم محتلون وهذا حقنا الطبيعي".

  وأضاف: "الصمود هو محصلة عدالة قضية وإرادة شعب وعزم قيادة ورؤية وأهداف يضعها الأبطال المقاومون.

.

الصمود هو محصلة طول النفس وعظم الإنجازات".

  وتابع: "القضية ليست تكافؤ سلاح ولكن النصر يأتي من عدالة القضية والتجذر بالأرض".

  واستنكر مشعل "انفعال العالم لإنقاذ إسرائيل بعد ضربات المقاومة".

  ولفت مشعل إلى أن عددا من الدول بادرت بالتحرك لوقف إطلاق النار، ومنها مصر وقطر وتركيا، فضلا عن الإدارة الأمريكية، مشيرا إلى أن الحركة ردت بالتشديد على أن "الذي بدأ بالعدوان عليه أن ينهيه".

الجمعة، 07 مايو 2021 09:27 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 06 مايو 2021 08:00 ص بتوقيت غرينتش السبت، 01 مايو 2021 01:09 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 26 أبريل 2021 08:24 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: محمد غازىالجمعة، 14 مايو 2021 10:46 م حماس والجهاد هما ألأمل الباقى لأهلهم فى فلسطين، كل فلسطين، من رأس الناقورة وحتى مدينة رفح، ومن نهر ألأردن، إلى البحر ألأبيض المتوسط.

تحية للقسام وأخوانه المجاهدين فى سبيل ألله.

ألعار على فتح ورجالها بدون الكلب عرفات والسافل عباس والمنحط حسين الشيخ وعباس ألأحمق ونبيل شعث وغيرهم من خنازير عباس النذل أللقيط ألبهائى ألذى لا يمت لفلسطين بصله.

مثله مثل من قبله القدوة زوج سهى وأبو زهوه كما أدعى أنه أبوها والله يعلم من أبوها الحقيقى.

ألنصر من عند الله وستنتصر المقاومة بإذن الله ويومها سيفرح المؤمنون بنصر من الله جلت قدرته.

بواسطة: محمد بن الناجيالسبت، 15 مايو 2021 05:35 ص وليعلم اليهود وكل من والىهم أن هذه المعركة لن تنتهي إلا بتحير فلسطين كلها وزوال إسرائيل عن بكرة أبيها لأنها ليست دولة في أي قانون عادل _أبشروا الصراع سيستمر والنصر من عند الله كل ما على المؤمن أن يحقق إيمانه وولاأه لقومه ولدينه وأمته _ونحن قوم نشرب الدماء وأحلى شئ عندنا هو الموة في زحام المعارك بخلاف اليهود الملاعين فهم أحرص الناس على حياه _وإذا شاء الآمريكان والصين وأروبا وكل الكفر أن يساند اليهود فليفعلوا النصر ليس بالمعدات والأسلحة الحديثه النصر بالإيمان ومن ربنا _ وليفعل كل العملاء الذين على المسلمين ما شاؤو في الوقوف مع الغاصبين فإن ذلك لا يؤثر _يفدي كل مسلم القدس وفلسطين كلها بروحه ودمه _ وأبغض شئ نبغضه هو الحياة على ذلة .

إما الشهادة وإما النصر ياحبذا الجنة واقترابها ،،، طيبة وبارد شرابها والروم روم قد دنا عذابها ،، كافرة بعيدة أنسابها .

.

.

.

.

لا يوجد المزيد من البيانات.

إيداع الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز السجن أودع الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز السجن مساء الثلاثاء، بأمر من القاضي المكلّف التحقيق في اتّهامات الفساد الموجّهة إليه منذ آذار/ مارس الماضي، بحسب ما أفادت مصادر قضائية وحزبية البحرين تؤكد توجيه دعوتين رسميتين لعقد مباحثات مع قطر أعلن وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني الثلاثاء، أن بلاده وجهت دعوتين رسميتين إلى قطر، بهدف إجراء مباحثات ثنائية، لتسوية الخلافات بين الطرفين.

.

توتر بين قبيلة يمنية ومليشيات مدعومة من الإمارات تسود حالة من التوتر بين قبيلة الصبيحة اليمنية وميليشيات مدعومة من الإمارات، بعد اختطاف قيادي في اللواء الثالث عمالقة، عقب مداهمة منزله، الثلاثاء، في محافظة لحج، جنوب اليمن.

.

اعتداءات للمستوطنين في الشيخ جراح.

.

ومواجهات عنيفة (شاهد) هاجم مستوطنون مساء الثلاثاء، منازل ومركبات فلسطينية في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة، وأغلقت شرطة الاحتلال الإسرائيلي كافة الطرق الواصلة إلى الحي.

.

حمدوك يدعو لجيش موحد بالسودان بعد توتر مع "الدعم السريع" دعا رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك إلى قيام جيش وطني موحد في محاولة لحماية فترة انتقال سياسي هشة وسط توتر بين الجيش وقوات الدعم السريع التي يقودها الفريق أول محمد حمدان دقلو الجيش اليمني يعلن مقتل عشرات الحوثيين بمأرب تتصاعد وتيرة المعارك منذ أيام، بين قوات الجيش اليمني ومسلحي جماعة الحوثي، بعد تراجعها نسبيا، في أطراف محافظة مأرب شمال شرق البلاد.

ليبيا.

.

"الرئاسي" يستنكر دعوة إيطاليا لحوار وطني على أراضيها استنكر المجلس الرئاسي الليبي، الثلاثاء، توجيه الحكومة الإيطالية دعوة لوزارة الخارجية الليبية لحضور ملتقى مصالحة للقوى الليبية يعقد في إيطاليا، دون التنسيق مع الحكومة الليبية إعلاميو نظام السيسي يواصلون الهجوم على تركيا جدد موالون للنظام المصري هجومهم على تركيا، رغم الحديث التركي المتكرر عن التقدم في المباحثات الثنائية في سبيل تسوية الخلافات بينهما

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 77 قراءة)
.