"جي إف إتش": ملتزمون بتوزيع أرباح للمساهمين ونسعى لاستحواذات بالسعودية والإمارات

"جي إف إتش": ملتزمون بتوزيع أرباح للمساهمين ونسعى لاستحواذات بالسعودية والإمارات

شعار مجموعة جي إف إتش المالية 14 مايو 2021 10:16 ص 0.

53% 0.

19 0.

00 دبي - مباشر: قال الرئيس التنفيذي  لمجموعة جي إف إتش المالية، إن المجموعة ملتزمة بالتوزيعات للمساهمين والعمل على تحسين نسبها من خلال دفع السيولة وحماية كفاءة رأس المال، مبينا أن المجموعة ستسمر في سياسة التوزيعات خلال هذا العام والعام القادم.

وقال إن نسب التوزيع كانت منخفضة العام الماضي، وهذا التزاما بتوجيهات البنوك المركزية للاحتفاظ بالسيولة وعدم توزيعها، مبينا أن النسب ستكون أفضل هذا العام، بحسب قناة سي إن بي سي عربية.

وبين أن المجموعة تعمل وفق سياستين؛ الأولى تتضمن توفير فرص استثنائية ومدروسة لعملاء المنطقة من خلال الأسواق الرائدة عالميا.

 وأضاف أن السياسة الثانية تتمثل في الاستحواذ على فرص مهمة في المنطقة في قطاعات التعليم والرعاية الصحية والتكنولوجيا، وتأسيس منصات متفوقة في الأداء وتحمل ربحية عالية تؤهلها أن تكون لها شراكات عالمية أو إدراجات.

وبين أن الشركة تركز بشكل كبير على السعودية، وتحاول أن تكون جزءاً من رؤية المملكة 2030 وأن تستفيد منها، وهذا بهدف تعزيز الربحية، وأن يكون لها دور في هذا النمو.

وأشار إلى أنه تم توقيع عدة مذكرات تفاهم للدراسة والاستحواذ على عدد من المستشفيات والمراكز الصحية في السعودية والإمارات، مبينا أن مجموعات الرعاية الصحية يتم تداولها على مستوى عالٍ في السوق السعودي.

وأوضح أن المجموعة خصصت 200 مليون دولار كحجم أولي للاستثمار في الرعاية الصحية، وتستهدف الاستحواذ على عدد من المستشفيات التي لها موقع واسم ليتم إدراجها ضمن مجموعة منظمة وسياسات موحدة تضم السعودية والإمارات وإدراجها في السوق السعودي مما يحقق عائدا جيدا للمساهمين، أو أن تقوم باستقطاب شركاء عالميين.

وبين إن تنوع المداخيل والسياسة الجيدة للإدارة الهادفة لخلق خطوط عمل غير متذبذبة إضافة إلى تسويق عدد من الصناديق بأمريكا والمنطقة أدت إلى تحقيق عائد وأداء جيد خلال الربع الأول من عام 2021.

وأضاف هشام الريس، أن سندات المجموعة وخاصة سندات المنطقة شهدت ارتفاعا كبيرا وهذا بسبب انخفاض تكلفة التمويل، مما أدى إلى ارتفاع هامش الربحية على السندات وارتفاع قيمتها في السوق.

وأوضح الريس أن المجموعة قامت العام الماضي بشراء عدد كبير من الصكوك وعملت على تنمية حجم العمل مع البنوك العالمية، لافتا إلى أن ذلك أدى إلى ارتفاع في حجم محفظة الصكوك والسندات بنسبة 100 بالمائة.

وارتفعت أرباح المجموعة البحرينية المدرجة ببورصات البحرين ودبي والكويت، إلى 16.

12 مليون دولار بنهاية الربع الأول 2021، مقارنة بأرباح قدرها 5.

08 مليون دولار تم تحقيقها خلال الفترة نفسها من عام 2020.

وكانت المجموعة قد أعلنت الشهر الماضي موافقة مساهميها على  على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح إجمالية بقيمة 42 مليون دولار أمريكي.

ترشيحات: المصدر: مباشر هذا الخبر خاص بخدمة الاخبار المدفوعة من مباشر، اذا كنت ترغب في الاشتراك برجاء او يمكنك الانتظار لمدة {{hours}} ساعة {{minutes}} دقيقة {{seconds}} ثانية وقراءة الخبر مجانا {{details.

article.

image.

caption}} {{details.

localizedPublishedDate}} {{details.

localizedUpdatedDate}} {{stock.

changePercentage}} % {{stock.

value}} {{stock.

change}} المصدر: {{details.

article.

source}}

السعودية      |         (منذ: 1 أشهر | 31 قراءة)
.