أردنيون يحتشدون لبدء مسيرات نحو الحدود نصرة للقدس وغزة

أردنيون يحتشدون لبدء مسيرات نحو الحدود نصرة للقدس وغزة

احتشاد آلاف الأردنيين قرب الحدود.

.

ومسيرة بالعاصمة (شاهد) لندن- عربي21 الجمعة، 14 مايو 2021 06:05 ص بتوقيت غرينتش الأردنيون خرجوا في فعاليات عدة بشتى المحافظات نصرة للقدس وغزة- تويتر يحتشد أردنيون من مختلف محافظات المملكة، الجمعة، في غور الأردن، بعد أن انطلقوا في مسيرات نحو الحدود مع فلسطين المحتلة، نصرة للقدس وغزة.

  ويأتي تفاعل الأردنيين مع دعوات الاحتشاد ضمن هاشتاغ "".

  وقام بعض الأردنيين بتجاوز الأمن العام الأردني، والتوجه نحو الحدود الفلسطينية:    — غزة الآن - Gaza Now (@GNNANOW)     — علي ضد الصهاينة (@alibinibrahiim)           اقرأ أيضا:      وجاء في بيان للأمن العام الأردني، أنه "تعاملنا بالقوة المناسبة مع عدد محدود من الأشخاص دخلوا مزارع في الشونة الجنوبية، وتعدوا على الممتلكات الخاصة".

وأضاف: "نهيب بجميع المشاركين التزام أماكن التجمع والحفاظ على الأمن والنظام، وعدم التعدي على الممتلكات، والتعاون مع رجال الأمن والدفاع المدني في المكان".

وطالب النشطاء الأردنيون منذ بدء التصعيد السلطات الأردنية بـ"فتح الحدود" مع فلسطين المحتلة، وترك المجال لهم لنصرة إخوانهم في فلسطين المحتلة، ضد ما يتعرضون له من انتهاكات وقتل وقمع من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

  يذكر أن الأردن يملك أطول حدود مع فلسطين المحتلة وتبلغ حوالي 600 كم.

  ومن المزمع أن يؤدي المحتشدون خطبة وصلاة الجمعة في منطقة الكرامة الحدودية، قبل محاولة دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة، لمؤازرة الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال .

    — وكالة سوا الإخبارية (@palsawa)       — Ultra Palestine - ألترا فلسطين (@palestineultra)         — 𝙲 𝙰 𝚂 𝚃 𝚁 𝙾 ✌︎︎𓂆✯ (@khawaja_97)     — Odai AL Smadi 🇯🇴 (@OdaiALSmadi7)   مسيرة في العاصمة والمحافظات   ويشهد كذلك وسط العاصمة الأردنية عمان، الجمعة، مسيرة احتجاجية، تحت عنوان "أوقفوا تمويل الإرهاب الصهيونيّ: أسقطوا اتفاقيّة الغاز".

    وتأتي بدعوة نقابية وحزبية وشعبية؛ لإسقاط اتفاقية الغاز مع الاحتلال الإسرائيلي، وتضامنا مع فلسطين.

  وشهدت مختلف المحافظات الأردنية مظاهرات نصرة للقدس وغزة.

وخلال الأيام الماضية، شهدت معظم المدن الأردنية وقفات واعتصامات تضامنا ودعما للمقدسيين، وتنديدا بالاعتداءات الإسرائيلية في القدس وقطاع غزة.

وشهد محيط سفارة الاحتلال في عمان وقفات جماهيرية، طالبت الحكومة الأردنية بطرد سفير الاحتلال من عمّان.

وطالب ناشطون السلطات الأردنية بتطبيق مبدأ الوصاية على القدس بشكل كامل، وعدم اقتصار ذلك على الخدمات اللوجستية للمسجد الأقصى، وأمور أخرى.

اقرأ أيضا:  يذكر أن التصعيد بدأ بانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في القدس والمسجد الأقصى والاعتداء على المقدسيين والمرابطين، بهدف فتح المجال لمستوطنين لتنفيذ اقتحامات في العشر الأواخر من رمضان، ما تسبب بإشعال الأمور في الضفة والداخل المحتل ومعارك بين الاحتلال وغزة.

  تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: مقدسيالجمعة، 14 مايو 2021 11:25 ص مجرد تنفيس سمح به النظام.

أما أن تنصرونا بالمال والرجال كما أمر الله أو اتركونا نواجه لوحدنا ونشتكي لله خذلان ما يسمى أمة المليارين لنا نحن متوكلين على الله وليس عليكمبواسطة: مواطن عربي بسيطالجمعة، 14 مايو 2021 12:56 م نتمنى حصول مسيرات جماهيرية سلمية حاشدة في سوريا المحتلة ، في العراق المحتل ، في لبنان المحتل ، في مصر المحتلة .

.

.

الخ راجين الله عز وجل زوال الاحتلالات جميعها من كافة أرجاء الوطن العربي المحتل .

لا يوجد المزيد من البيانات.

توتر بين قبيلة يمنية ومليشيات مدعومة من الإمارات تسود حالة من التوتر بين قبيلة الصبيحة اليمنية وميليشيات مدعومة من الإمارات، بعد اختطاف قيادي في اللواء الثالث عمالقة، عقب مداهمة منزله، الثلاثاء، في محافظة لحج، جنوب اليمن.

.

اعتداءات للمستوطنين في الشيخ جراح.

.

ومواجهات عنيفة (شاهد) هاجم مستوطنون مساء الثلاثاء، منازل ومركبات فلسطينية في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة، وأغلقت شرطة الاحتلال الإسرائيلي كافة الطرق الواصلة إلى الحي.

.

حمدوك يدعو لجيش موحد بالسودان بعد توتر مع "الدعم السريع" دعا رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك إلى قيام جيش وطني موحد في محاولة لحماية فترة انتقال سياسي هشة وسط توتر بين الجيش وقوات الدعم السريع التي يقودها الفريق أول محمد حمدان دقلو الجيش اليمني يعلن مقتل عشرات الحوثيين بمأرب تتصاعد وتيرة المعارك منذ أيام، بين قوات الجيش اليمني ومسلحي جماعة الحوثي، بعد تراجعها نسبيا، في أطراف محافظة مأرب شمال شرق البلاد.

ليبيا.

.

"الرئاسي" يستنكر دعوة إيطاليا لحوار وطني على أراضيها استنكر المجلس الرئاسي الليبي، الثلاثاء، توجيه الحكومة الإيطالية دعوة لوزارة الخارجية الليبية لحضور ملتقى مصالحة للقوى الليبية يعقد في إيطاليا، دون التنسيق مع الحكومة الليبية إعلاميو نظام السيسي يواصلون الهجوم على تركيا جدد موالون للنظام المصري هجومهم على تركيا، رغم الحديث التركي المتكرر عن التقدم في المباحثات الثنائية في سبيل تسوية الخلافات بينهما "دفاع البشير" يطلب نقله للمسشفى لاحتمال إصابته بكورونا طلبت هيئة الدفاع عن الرئيس السوداني السابق عمر البشير، الثلاثاء، من السلطات تسريع نقل موكلها إلى المستشفى، إثر عارض صحي منعه من حضور جلسة محاكمة اليوم في قضية انقلاب 1989، وسط شكوك في إصابته بكورونا.

.

المشيشي: لن أستقيل من رئاسة الحكومة التونسية (شاهد) أكّد رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي اليوم أنّ استقالة الحكومة غير مطروحة، وأنّ المطروح اليوم هو إنقاذ البلاد.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 77 قراءة)
.