ضابط إسرائيلي: السلطة الفلسطينية معنية بهدوء الضفة الغربية

ضابط إسرائيلي: السلطة الفلسطينية معنية بهدوء الضفة الغربية

ضابط إسرائيلي: السلطة الفلسطينية معنية بهدوء الضفة الغربية عربي21- عدنان أبو عامر الجمعة، 14 مايو 2021 05:44 ص بتوقيت غرينتش قال ضابط إسرائيلي في جهاز الاستخبارات العسكرية "أمان"؛ إن "الأحداث الأخيرة في الحرم القدسي وشرقي القدس تفيد بانتهاء تأثير السلطة الفلسطينية على المقدسيين من خلال نشطاء فتح وأفراد الأمن التابعين لها، وفقد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس كل نفوذه على سكان القدس".

وأضاف يوني بن مناحيم في مقاله على موقع الإخباري، ترجمته "عربي21"، أن "المظاهرات العاصفة الأخيرة التي اندلعت في الحرم القدسي وباب العامود، صاح المتظاهرون فيها بصوت عال تنديدا به، واتهموه بالعمل لصالح إسرائيل والولايات المتحدة، مقابل الإشادة بحركة حماس وقائدها العسكري محمد الضيف، بعد أن سادت قناعة في الرأي العام الفلسطيني بأن قوات الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية، زودت جهاز الأمن العام الإسرائيلي بمعلومات استخبارية مهمة أدت إلى القبض على منتصر شلبي منفذ عملية زعترة".

وأوضح أن "هناك اتهامات مقدسية للمحيطين بعباس، بأنهم يقومون بأعمال تجارية على حساب سكان شرقي القدس، بما في ذلك التورط دون بصمات في بيع العقارات لليهود في البلدة القديمة وقرية سلوان، والحصول على نسبة من الصفقات، كما أن السلطة الفلسطينية لا توفر الدعم المالي لسكان شرقي القدس منذ صعود محمود عباس إلى السلطة في 2005، ولم يعط الأموال سوى لمساعديه في القدس".

بن مناحيم، محرر الشؤون العربية في الإذاعة الإسرائيلية، نقل عن بعض وجهاء القدس أن "أموال الدول العربية التي تتلقاها السلطة الفلسطينية كل عام تختفي، وتصل إلى رئيس السلطة، ومن يريد زيارته؛ لأن ذلك يؤثر بشكل أساسي على تطوير التعليم والبناء في شرق المدينة".

  اقرأ أيضا:  وأشار إلى أن "القدس التي شهدت في السنوات الأخيرة عددا من الاحتجاجات الفلسطينية، مكّنت حركة حماس من ركوب الموجة، ورافقتها في مرحلة مبكرة، ووقفت علنا وعمليا إلى جانب المتظاهرين في القدس، حتى إنها أطلقت 40 صاروخا على إسرائيل، مما منحها فضلا كبيرا بين شباب القدس، في حين أن السلطة الفلسطينية أظهرت ضعفا، بل وساعدت إسرائيل في القبض على منتصر شلبي".

وأكد أن "كبار مسؤولي شرطة القدس يعتقدون أن التحريض الكبير على الاحتجاج في الحرم القدسي كان من قبل أنصار حماس الشباب الذين جاؤوا من الضفة الغربية، أو نشطاء من الفصيل الشمالي للحركة الإسلامية في إسرائيل، وقد حاول عباس ركوب موجة التظاهرات في الحرم القدسي، ودعا المتظاهرين لمواصلتها، لكنه قام بذلك بعد فترة طويلة من تأخره في الالتحاق بالقطار، وليس له أي تأثير على ما يحدث في القدس".

وأضاف أن "الشباب المقدسيين بدؤوا يستمعون إلى الرسائل القادمة من قيادة حماس في قطاع غزة، وشكل تأثير الحركة الكبير عليهم في الأسابيع الأخيرة خطورة على أمن إسرائيل؛ لأنه إذا نجحت حماس في ترسيخ نفوذها على هؤلاء الشباب، فقد توسع نفوذها من قطاع غزة إلى ما يحدث في شرقي القدس، وتملي أجندتها السياسية عليهم".

وختم بالقول بأن "ذلك قد يتم من خلال بث حماس، وليس السلطة الفلسطينية، لمواد تحريضية تحمل دعاية ضد إسرائيل، هي أيضا منصة ملائمة لتجنيد الشباب الذين يحملون بطاقات هوية زرقاء للانضمام إلى الجناح العسكري لحركة حماس لتنفيذ هجمات".

الخميس، 06 مايو 2021 06:02 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 03 مايو 2021 08:38 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 03 مايو 2021 01:17 ص بتوقيت غرينتش الأحد، 25 أبريل 2021 11:12 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: محمد غازىالجمعة، 14 مايو 2021 10:21 ص من حق إسرائيل أن تقلق على مصير عباس، لأنه وكلابه أصبحوا معروفين بقوة لدى الشعب الفلسطينى، أنهم أعداء وعملاء وكلاب حراسة للعدو ومستوطنيه.

ألمعروف عن الفلسطينيين أنهم على درجة عاليه من الذكاء، ويعرفون العدو من الصديق.

سكتوا فى الضفة خوفا من عباس وكلابه ألأنجاس، ولكن عندما قام العدو بمحاولاته لإذلالهم وتدنيس ألأقصى وربما هدمه، ثاروا على السافل عباس وكلابه، وحيوا رجال حماس ألأحرار.

أنصح فلسطينيوا الضفة بالعمل فورا على تنظيف ساحتهم من هذا العميل ألهرم أبو صداغ كصداغ الخنزير عباس، وكلابه ألأنجاس، وبعدها التفرغ للعدو ومستوطنيه.

بواسطة: محمدالجمعة، 14 مايو 2021 11:20 ص و هذا سبب وجودها التنسيق الامني و الحفاظ على الراتب و امن الكيان و لا استبعد ان تتدخل القواة ''الباسلة ''للسلطة لقمع الانتفاظة اعتقد ان ما يجري هو نتاج لأسلو .

حفظ الله الشعب الفلسطيني من كل سوء .

لا يوجد المزيد من البيانات.

دبلوماسي إسرائيلي يستعرض فوارق إدارتي بايدن وترامب استعرض دبلوماسي إسرائيلي أهم الفوارق بين إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، والحالي جو بايدن، والتي تبدو واضحة في موضوع الاتفاق النووي والمسألة الفلسطينية.

.

كاتب إسرائيلي: مساهمتنا بحفظ أمن أمريكا أضعاف مساعداتها لنا قال كاتب إسرائيلي إن "حرب غزة الأخيرة شكلت مساهمة في المصلحة الأمنية الأمريكية، كما أن منظومة "القبة الحديدية"، وهي من إنتاج إسرائيلي أمريكي مشترك، شهدت زيادة في إمكانات تصديرها لبلدان مختلفة مثل كوريا الجنوبية واليابان وسنغافورة والهند وبولندا ودول البلطيق وأمريكا اللاتينية".

تقدير إسرائيلي: التحالف والمعارضة يستعدان لحرب استنزاف قال كاتب إسرائيلي إن "بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة السابق، قرر معارضة تعديل قانون لم شمل الأسرة الذي قدمته وزيرة الداخلية أييليت شاكيد وأعضائها في الائتلاف الحكومي الجديد، وهو أول قرار اتخذه نتنياهو كزعيم للمعارضة، صحيح أن معارضة الليكود والفصائل المتشددة والدينية لن تطيح بالحكومة.

.

.

جدعون ليفي يهاجم قوانين الفصل العنصري الإسرائيلية هاجم الكاتب الإسرائيلي جدعون ليفي، في مقال له في صحيفة "هآرتس" العبرية، قوانين الفصل العنصري الإسرائيلية القائمة على التمييز ضد الفلسطينيين.

5 تحديات استراتيجية تواجه الاحتلال.

.

بينها فلسطينيو الداخل سلط معهد إسرائيلي الضوء على العديد من التحديات والتهديدات البارزة التي تعصف بالاحتلال الإسرائيلي، مقدما العديد من التوصيات للحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة نفتالي بينيت، للتعامل مع هذه التحديات في محاولة لتجاوزها.

خشية إسرائيلية من تفاقم الأزمة السياسية والأمنية الداخلية عبر جنرال إسرائيلي عن خشيته من تراجع الاحتلال الإسرائيلي، في ظل استمرار حالة الجمود والأزمة السياسية والأمنية الإسرائيلية الداخلية.

نتنياهو يقتني هاتفا ذكيا لأول مرة منذ سنوات.

.

ماذا قال سابقا؟ اقتنى رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، بنيامين نتنياهو، هاتفا محمولا حديثا لأول مرة بعد 12 عاما.

.

مستشارو نتنياهو يستعرضون مسيرته من الصعود إلى السقوط قال كاتب إسرائيلي؛ إنه "بعد لحظات من خسارة بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الأطول في تاريخ إسرائيل، قام مستشاروه المقربون ممن رافقوه على مر السنين بتلخيص وتحليل صعوده وهبوطه، وفيما قدم في خطابه الأخير حصادا لحقبته السياسية، فقد اعتبر آخرون أن رحيله يعني نهاية الكابوس".

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 69 قراءة)
.