الاحتلال يشن غارات غير مسبوقة في قطاع غزة.. والمقاومة ترد

الاحتلال يشن غارات غير مسبوقة في قطاع غزة.. والمقاومة ترد

الاحتلال يشن غارات غير مسبوقة في قطاع غزة.

.

والمقاومة ترد لندن- عربي21 الخميس، 13 مايو 2021 09:52 م بتوقيت غرينتش قال جيش الاحتلال إن قواته الجوية والبرية تشن في هذه اللحظات غارات على قطاع غزة- جيتي شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منتصف ليل الخميس/ الجمعة، سلسلة غارات عنيفة وغير مسبوقة منذ بدء العدوان ضد أهداف في مختلف مناطق قطاع غزة، وتحديدا في منطقة بيت حانون شمالي القطاع.

  ونقل عن مصادر فلسطينية صحية وقوع 50 إصابة وصلت مستشفى بيت حانون شمال قطاع غزة؛ جراء استهداف منازل الفلسطينيين بصورة مباشرة بطائرات إف16 .

  وفي أول رد من المقاومة الفلسطينية، علق الناطق باسم القسام أبو عبيدة على الضربات الإسرائيلية الأخيرة العنيفة، بالقول إنها مجرد "غارات استعراضية، هدفها التخريب، ودافعها العجز، ولن تؤثر على قدرات المقاومة".

  وعلمت "عربي21"، أن الكهرباء انقطعت عن معظم مناطق مدينة غزة وشمال القطاع، وقالت مصادر فلسطينية إن طائرات الاحتلال أعادت قصفها لأهداف استهدفتها سابقا، فيما تقوم مدفعية الاحتلال بشن قصف مدفعي يطال المناطق الشرقية لقطاع غزة.

  وقال جيش الاحتلال، إن قواته الجوية والبرية تشن في هذه اللحظات غارات على قطاع غزة.

  وذكرت مصادر فلسطينية أن الاحتلال يتسبب بدمار واسع جراء القصف غير المسبوق، لاسيما في المناطق الشمالية لقطاع غزة.

    — #القدس_ينتفض 🇵🇸 (@MyPalestine0)     — محمد المدهون (@mohamed_mdn)     — أبو النُبل 𓂆 (@AhmadNbaly)     المقاومة الفلسطينية ترد   وأعلنت كتائب القسام، أنها أطلقت عشرات الصواريخ على عسقلان المحتل، ردا على الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة.

وقالت "القسام" إنها وجهت "ضربة صاروخية بـ100 صاروخ لمدينة عسقلان؛ ردا على استهداف المدنيين وقصف البنية التحتية والمنشآت".

كما قالت سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، إنها وجهت "ضربات صاروخية لمدن نتيفوت وسديروت وعسقلان وأسدود وغان يفنا وتل أبيب".

من جانبها، قالت قناة "كان" الإسرائيلية الرسمية، إن التيار الكهربائي قُطع عن مناطق واسعة في عسقلان؛ بسبب الصواريخ التي أطلقت من غزة.

كما ذكرت أن الصواريخ تسببت بوقوع "إصابات مباشرة لمبان في مدينتي أسدود وعسقلان".

  الجمعة، 14 مايو 2021 12:27 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 13 مايو 2021 09:04 م بتوقيت غرينتش الخميس، 13 مايو 2021 07:11 م بتوقيت غرينتش الخميس، 13 مايو 2021 07:00 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: عبد اللهالجمعة، 14 مايو 2021 02:12 ص الدول العربية تحكمها الحريم، لو كان هناك رجال يحكمون الدول العربية لما تجرأت اسرائيل على فعل ما تفعله اليوم في التمادي على القدس، وفي قصف الابرياء في غزة واعتقال الفلسطينيين في اي مكان، والدول التي حول فلسطين جميع حكامها حريم ودول الخليج كالسعودية والامارات حريم تخاف أن تأخذ قرارات الرجال، لذلك لا تعتبوا على حريم، وجهود الدول العربية بوساطات لاقيمة له، لو قامت الدول العربية بالوقوف مع الفلسطينيين لكنا رأينا نتائج فعليه على الارض بدلا من الوساطات الفارغة التي لا أحد يستمع لها.

بواسطة: محمد عليالخميس، 13 مايو 2021 10:49 م شكرا للحكومة البنانيه على حماية اسرائيل ،،، كما هو الحال في الحدود مع مصر و الاردن و سوريا ،،،كما نشكر االسيد حسن على ضبط النفس ،،،، كم انتم عظماء يا اهل غزة و القدس ،،، كم انتم عظماء يا شعب فلسطين ،،،، بواسطة: برئ من عار الجيش المصري محاصر غزة من اجل حماية اسرائيل بائع النيل مرتزقة ابن زايد الجمعة، 14 مايو 2021 12:47 ص يا ياسر هلانه يا قطر الناس تحرق في غزة و انتم خايفيين على مشاعر اسرائيل و الحكام الخونة و قافلين التعليق هنا التعليق يبدأ الاحداث الجارية كشفت خيانة السيسي لان لو هناك تنظيمات اسلامية في سينا كانت على الاقل شاركت في المعركة الحالية بواسطة: قاطعوا فرنسا.

.

.

.

الجمعة، 14 مايو 2021 01:34 ص الله اكبر اللهم انصر فلسطينلا يوجد المزيد من البيانات.

اعتداءات للمستوطنين في الشيخ جراح.

.

ومواجهات عنيفة (شاهد) هاجم مستوطنون مساء الثلاثاء، منازل ومركبات فلسطينية في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة، وأغلقت شرطة الاحتلال الإسرائيلي كافة الطرق الواصلة إلى الحي.

.

حمدوك يدعو لجيش موحد بالسودان بعد توتر مع "الدعم السريع" دعا رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك إلى قيام جيش وطني موحد في محاولة لحماية فترة انتقال سياسي هشة وسط توتر بين الجيش وقوات الدعم السريع التي يقودها الفريق أول محمد حمدان دقلو الجيش اليمني يعلن مقتل عشرات الحوثيين بمأرب تتصاعد وتيرة المعارك منذ أيام، بين قوات الجيش اليمني ومسلحي جماعة الحوثي، بعد تراجعها نسبيا، في أطراف محافظة مأرب شمال شرق البلاد.

ليبيا.

.

"الرئاسي" يستنكر دعوة إيطاليا لحوار وطني على أراضيها استنكر المجلس الرئاسي الليبي، الثلاثاء، توجيه الحكومة الإيطالية دعوة لوزارة الخارجية الليبية لحضور ملتقى مصالحة للقوى الليبية يعقد في إيطاليا، دون التنسيق مع الحكومة الليبية إعلاميو نظام السيسي يواصلون الهجوم على تركيا جدد موالون للنظام المصري هجومهم على تركيا، رغم الحديث التركي المتكرر عن التقدم في المباحثات الثنائية في سبيل تسوية الخلافات بينهما "دفاع البشير" يطلب نقله للمسشفى لاحتمال إصابته بكورونا طلبت هيئة الدفاع عن الرئيس السوداني السابق عمر البشير، الثلاثاء، من السلطات تسريع نقل موكلها إلى المستشفى، إثر عارض صحي منعه من حضور جلسة محاكمة اليوم في قضية انقلاب 1989، وسط شكوك في إصابته بكورونا.

.

المشيشي: لن أستقيل من رئاسة الحكومة التونسية (شاهد) أكّد رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي اليوم أنّ استقالة الحكومة غير مطروحة، وأنّ المطروح اليوم هو إنقاذ البلاد.

.

فوضى واشتباكات بجلسة في برلمان الكويت تخصّ الميزانية (شاهد) اشتبك نواب كويتيون فيما بينهم، الثلاثاء، خلال جلسة للبرلمان صوّت فيها الأعضاء على مشروع قانون يخص ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 71 قراءة)
.