غارات جديدة للاحتلال على غزة الجمعة ترفع حصيلة الشهداء

غارات جديدة للاحتلال على غزة الجمعة ترفع حصيلة الشهداء

غارات جديدة للاحتلال على غزة الجمعة ترفع حصيلة الشهداء غزة - وكالات الجمعة، 14 مايو 2021 05:03 ص بتوقيت غرينتش نساء وأطفال بين ضحايا العدوان المستمر على القطاع - جيتي أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الجمعة، ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية الوحشية المتواصلة على قطاع غزة منذ الاثنين، إلى 119 شهيدا من بينهم 31 طفلا و 19 سيدة.

   وأشار البيان إلى أن عدد الإصابات ارتفع كذلك إلى 830 بجراح متفاوتة الخطورة.

    على الجانب الآخر، قُتل 8 إسرائيليين في قصف صاروخي شنته فصائل من غزة.

‎   وجدّد الطيران الإسرائيلي، فجر الجمعة، قصف مدينة غزة بعد هدوء استمر لقرابة الساعتين.

وأفاد مراسل الأناضول، نقلا عن شهود عيان، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت بصاروخين على الأقل ورشة للحدادة في حي الزيتون جنوبي مدينة غزة.

وشهدت ليلة الخميس الجمعة، أعنف سلسلة غارات جوية شنها سلاح الجو الإسرائيلي على مناطق شمال قطاع غزة، منذ بدء العدوان مساء الاثنين الماضي.

  وانتشلت أطقم الدفاع المدني، فجر الجمعة، جثامين أم وأطفالها الثلاثة من تحت ركام منزلهم المدمر، إثر استشهادهم بفعل قصف إسرائيلي شمالي قطاع غزة.

وأفاد مصدر بالدفاع المدني، لمراسل الأناضول، أن الشهداء هم أم وثلاثة من أطفالها (ولدان وبنت) من عائلة "العطار"، فيما يجري البحث عن مفقودين آخرين.

    — أدهم أبو سلمية #فلسطين 🇵🇸 (@adham922)     واستأنفت الفصائل الفلسطينية فجر الجمعة قصف مدن الاحتلال، وأطلقت رشقات صاروخية مكثفة على أشدود.

  اقرأ أيضا:  وأشادت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الجمعة، بالمسيرات الجماهيرية التي خرجت بمدن الضفة الغربية الليلة الماضية، تضامنا مع قطاع غزة والقدس المحتلة.

ووجّه المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم التحية "للمواقف البطولية والشجاعة للجماهير في مدن وقرى الضفة الغربية والداخل الفلسطيني المحتل".

وقال برهوم؛ إن تلك المواقف أكدت وحدة الدم والمصير، و"التلاحم الكبير بين كل أبناء شعبنا في ربوع الوطن، رفضا للسياسات الصهيونية الإجرامية التي تتعرض لها غزة والقدس والمسجد الأقصى".

  في المقابل، أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أن نحو 1050 صاروخا أطلقت من غزة حتى الآن، وتسببت في مقتل 5 إسرائيليين وإصابة 46.

الجمعة، 14 مايو 2021 08:22 ص بتوقيت غرينتش الجمعة، 14 مايو 2021 06:43 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 11 مايو 2021 05:52 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 10 مايو 2021 03:44 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

إيداع الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز السجن أودع الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز السجن مساء الثلاثاء، بأمر من القاضي المكلّف التحقيق في اتّهامات الفساد الموجّهة إليه منذ آذار/ مارس الماضي، بحسب ما أفادت مصادر قضائية وحزبية البحرين تؤكد توجيه دعوتين رسميتين لعقد مباحثات مع قطر أعلن وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني الثلاثاء، أن بلاده وجهت دعوتين رسميتين إلى قطر، بهدف إجراء مباحثات ثنائية، لتسوية الخلافات بين الطرفين.

.

توتر بين قبيلة يمنية ومليشيات مدعومة من الإمارات تسود حالة من التوتر بين قبيلة الصبيحة اليمنية وميليشيات مدعومة من الإمارات، بعد اختطاف قيادي في اللواء الثالث عمالقة، عقب مداهمة منزله، الثلاثاء، في محافظة لحج، جنوب اليمن.

.

اعتداءات للمستوطنين في الشيخ جراح.

.

ومواجهات عنيفة (شاهد) هاجم مستوطنون مساء الثلاثاء، منازل ومركبات فلسطينية في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة، وأغلقت شرطة الاحتلال الإسرائيلي كافة الطرق الواصلة إلى الحي.

.

حمدوك يدعو لجيش موحد بالسودان بعد توتر مع "الدعم السريع" دعا رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك إلى قيام جيش وطني موحد في محاولة لحماية فترة انتقال سياسي هشة وسط توتر بين الجيش وقوات الدعم السريع التي يقودها الفريق أول محمد حمدان دقلو الجيش اليمني يعلن مقتل عشرات الحوثيين بمأرب تتصاعد وتيرة المعارك منذ أيام، بين قوات الجيش اليمني ومسلحي جماعة الحوثي، بعد تراجعها نسبيا، في أطراف محافظة مأرب شمال شرق البلاد.

ليبيا.

.

"الرئاسي" يستنكر دعوة إيطاليا لحوار وطني على أراضيها استنكر المجلس الرئاسي الليبي، الثلاثاء، توجيه الحكومة الإيطالية دعوة لوزارة الخارجية الليبية لحضور ملتقى مصالحة للقوى الليبية يعقد في إيطاليا، دون التنسيق مع الحكومة الليبية إعلاميو نظام السيسي يواصلون الهجوم على تركيا جدد موالون للنظام المصري هجومهم على تركيا، رغم الحديث التركي المتكرر عن التقدم في المباحثات الثنائية في سبيل تسوية الخلافات بينهما

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 69 قراءة)
.