الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة لقيادات حماس بالضفة

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة لقيادات حماس بالضفة

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة لقيادات حماس بالضفة لندن- عربي21 الأربعاء، 12 مايو 2021 05:30 ص بتوقيت غرينتش الاحتلال الإسرائيلي اعتقل فجرا أسرى محررين أيضا- وكالة "وفا" شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، حملة دهم واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، طالت 46 من قيادات وأنصار لحركة حماس، ومرشحين عن قائمة "القدس موعدنا".

وفي مدينة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال القيادي ياسر البدرساوي ومرشح قائمة "القدس موعدنا"، بعد مداهمة منزله في مخيم بلاطة، وداهمت منزل مرشح القائمة ذاتها عماد ريحان، في قرية تل قضاء نابلس، ولم يكن متواجدا في البيت.

ومن قرية تل أيضا، اعتقلت قوات الاحتلال الصحفي والأسير المحرر محمد نمر عصيدة.

ومن بيت دجن أيضًا، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر أيمن ربحي عبد الكريم حنيني من بيت دجن، ومن بلدة حوارة جنوبي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الناشط سامر عودة.

  اقرأ أيضا:  وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال القيادي في حركة حماس، سامح عفانة، والزميل المصور الصحفي حازم ناصر.

واعتقلت قوات الاحتلال الطالب في جامعة النجاح حذيفة الطويل، بعد دهم منزله وتكسير أثاثه في بلدة فرعتا بقلقيلية.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر والناشط في شؤون الأسرى ثامر سباعنة والأسير المحرر علي أبو الرب، من قباطية قضاء جنين.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب سفيان محمد رشيد أبو جحيشة بعد اقتحام منزله في بلدة إذنا غربي الخليل، والشابين محمد النجار ومحمد أبو هشهش من مخيم الفوار جنوب الخليل.

  وداهمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر عبد الرحمن اشتية من قرية سالم شرقي نابلس، ولم يكن موجودا فيه.

  اقرأ أيضا:  واقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر المبعد إلى تركيا عبد الحكيم حنين في بيت دجن شرقي نابلس.

وشهد مخيم الفوار الليلة الماضية وفجر اليوم، مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال، استشهد خلالها الشاب حسين عطية الطيطي (26 عامًا)، وأصيب آخرون.

وفي أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال المرشح عن قائمة "القدس موعدنا" خالد براهمة.

  ومنذ الاثنين، استشهد 51 فلسطينيا وأصيب نحو 900 بجروح، جراء غارات إسرائيلية عنيفة متواصلة على قطاع غزة، ومواجهات بالضفة الغربية والقدس المحتلة، وفق مصادر فلسطينية رسمية.

ومنذ أكثر من أسبوع، يشهد حي "الشيخ جراح" بالقدس المحتلة مواجهات بين الاحتلال الإسرائيلي وسكانه الفلسطينيين ومتضامنين معهم؛ حيث تواجه 12 عائلة خطر الإجلاء من منازلها لصالح مستوطنين إسرائيليين.

الخميس، 06 مايو 2021 09:11 ص بتوقيت غرينتش الأربعاء، 28 أبريل 2021 07:28 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 26 أبريل 2021 04:59 م بتوقيت غرينتش الأحد، 25 أبريل 2021 09:28 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: متابع من اليمنالأربعاء، 12 مايو 2021 11:26 ص يفترض أن يقوم محرر الخبر بذكر حصيلة الاعتقالات مع مقدمة الخبر ليسهل تناقلها عبر حلات الواتس، ثم بعد ذلك ينتقل للتفاصيل.

قد تبدو الملاحظة بسيطة لكنها من الناحية الإعلامية مهمة.

لا يوجد المزيد من البيانات.

البحرين تؤكد توجيه دعوتين رسميتين لعقد مباحثات مع قطر أعلن وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني الثلاثاء، أن بلاده وجهت دعوتين رسميتين إلى قطر، بهدف إجراء مباحثات ثنائية، لتسوية الخلافات بين الطرفين.

.

توتر بين قبيلة يمنية ومليشيات مدعومة من الإمارات تسود حالة من التوتر بين قبيلة الصبيحة اليمنية وميليشيات مدعومة من الإمارات، بعد اختطاف قيادي في اللواء الثالث عمالقة، عقب مداهمة منزله، الثلاثاء، في محافظة لحج، جنوب اليمن.

.

اعتداءات للمستوطنين في الشيخ جراح.

.

ومواجهات عنيفة (شاهد) هاجم مستوطنون مساء الثلاثاء، منازل ومركبات فلسطينية في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة، وأغلقت شرطة الاحتلال الإسرائيلي كافة الطرق الواصلة إلى الحي.

.

حمدوك يدعو لجيش موحد بالسودان بعد توتر مع "الدعم السريع" دعا رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك إلى قيام جيش وطني موحد في محاولة لحماية فترة انتقال سياسي هشة وسط توتر بين الجيش وقوات الدعم السريع التي يقودها الفريق أول محمد حمدان دقلو الجيش اليمني يعلن مقتل عشرات الحوثيين بمأرب تتصاعد وتيرة المعارك منذ أيام، بين قوات الجيش اليمني ومسلحي جماعة الحوثي، بعد تراجعها نسبيا، في أطراف محافظة مأرب شمال شرق البلاد.

ليبيا.

.

"الرئاسي" يستنكر دعوة إيطاليا لحوار وطني على أراضيها استنكر المجلس الرئاسي الليبي، الثلاثاء، توجيه الحكومة الإيطالية دعوة لوزارة الخارجية الليبية لحضور ملتقى مصالحة للقوى الليبية يعقد في إيطاليا، دون التنسيق مع الحكومة الليبية إعلاميو نظام السيسي يواصلون الهجوم على تركيا جدد موالون للنظام المصري هجومهم على تركيا، رغم الحديث التركي المتكرر عن التقدم في المباحثات الثنائية في سبيل تسوية الخلافات بينهما "دفاع البشير" يطلب نقله للمسشفى لاحتمال إصابته بكورونا طلبت هيئة الدفاع عن الرئيس السوداني السابق عمر البشير، الثلاثاء، من السلطات تسريع نقل موكلها إلى المستشفى، إثر عارض صحي منعه من حضور جلسة محاكمة اليوم في قضية انقلاب 1989، وسط شكوك في إصابته بكورونا.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 73 قراءة)
.