بلينكن يدعم الاحتلال الإسرائيلي ويدعو لوقف "العنف"

بلينكن يدعم الاحتلال الإسرائيلي ويدعو لوقف "العنف"

بلينكن يدعم الاحتلال الإسرائيلي ويدعو لوقف "العنف" لندن- عربي21 الأربعاء، 12 مايو 2021 01:07 ص بتوقيت غرينتش اعتبر بلينكن أن لـ"إسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها"- جيتي أعرب وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، عن "قلقه" إزاء التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، داعيا إلى "وقف العنف الذي أوقع قتلى إسرائيليين وفلسطينيين بينهم أطفال".

  وفي اتصال مع نظيره وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، غابي أشكينازي، اعتبر بلينكن أن لـ"إسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها، والرد على الهجمات الصاروخية".

  وبحسب ما نقل المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، فقد شدد بلينكن في الوقت ذاته على أن "للشعب الفلسطيني كذلك الحق في السلامة والأمن مثل الإسرائيليين".

  ودعا بلينكن "كل الأطراف إلى ممارسة ضبط النفس".

  وقال برايس إن "الخسائر في الأرواح في الجانب الإسرائيلي والخسائر في الأرواح في الجانب الفلسطيني هي أمر نأسف له بعمق (.

.

.

) مقتل أي مدني هو أمر مؤسف للغاية، سواء كان فلسطينيا أو إسرائيليا".

    وأضاف: "من حق إسرائيل أن تدافع عن نفسها، ولكن في الوقت نفسه نأسف للمعلومات عن مقتل مدنيين، ونريد أن يتوقف ذلك.

لا نريد أن نرى استفزازات.

الاستفزازات التي شهدناها أدت إلى خسائر مؤسفة جدا في الأرواح".

    وكرر برايس التنديد بإطلاق المقاومة الفلسطينية للصواريخ، معتبرا أنها "هجمات إرهابية فظيعة".

  وفي سياق متصل، حض رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو على "احتواء فوري للتصعيد"، مؤكدا أن "العنف والهجمات يجب أن يتوقفا".

وقال إن "هجمات حماس الصاروخية غير مقبولة تماما.

نحن أيضا قلقون بشدة جراء المستوطنات وعمليات طرد الفلسطينيين".

الثلاثاء، 11 مايو 2021 11:39 م بتوقيت غرينتش السبت، 24 أبريل 2021 09:52 ص بتوقيت غرينتش الجمعة، 23 أبريل 2021 08:28 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 23 أبريل 2021 06:07 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: الحوتالأربعاء، 12 مايو 2021 02:26 ص قول ماشيئت ايها الاحمق نهاية الصهاينه وطردهم من جزيرة العرب ان شاء الله قريباجدا لأنكم اغبيه اصبحت اعمباء البصر والبصيره وستفاجؤن بهزيمه ساحقه كما لحقتكم الهزيمه فى افغانستان لا يوجد المزيد من البيانات.

قادة الاحتلال عن رئيسي: فاز الأكثر تطرفا علق العديد من قادة الاحتلال على نتائج الانتخابات الرئاسية الإيرانية، مظهرين تخوفا كبيرا من توجهات الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي.

.

ترقب لعودة سفير موسكو إلى واشنطن الأحد ​​قالت وسائل إعلام روسية إن سفير موسكو سيعود إلى واشنطن الأحد، بحسب ما اتفق عليه الرئيسان الروسي والأمريكي في قمتهما بجنيف.

.

قتيل على الأقل بصدم شاحنة مشاركين بمسيرة للمثليين بفلوريدا أقدم سائق شاحنة على صدم عدد من الأشخاص كانوا متجمعين للمشاركة في مسيرة لمثليي الجنس في الولايات المتحدة السبت، ما أسفر عن مقتل رجل واحد على الأقل، حسب وسيلة إعلام محلية.

3 وزراء خارجية عرب يشاركون في منتدى أنطاليا التركي شارك وزراء خارجية فلسطين رياض المالكي، والعراق فؤاد حسين، والجزائر صبري بوقادوم، في ندوة بعنوان "الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: نحو أجندة مستدامة"، أقيمت في إطار "منتدى أنطاليا الدبلوماسي" جنوبي تركيا.

تعرف على إبراهيم رئيسي.

.

الرئيس الإيراني الجديد (إنفوغراف) أسفرت نتائج الانتخابات الإيرانية عن فوز إبراهيم رئيسي برئاسة الجمهورية بنسبة 62% من أصوات المقترعين.

محافظون يحتفلون بفوز رئيسي وناشطون ينشرون صورا له مع سليماني احتفل المحافظون في إيران في العاصمة طهران، السبت، بفوز مرشحهم إبراهيم رئيسي في الانتخابات الرئاسية الـ13، فيما سارع مغردون بنشر صور تجمع الرئيس الإيراني الجديد وقائد فيلق القدس السابق الجنرال قاسم سليماني.

أول تصريح لرئيس إيران الجديد: سأشكل حكومة ثورية ضد الفساد تعهد الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي، بتشكيل حكومة "مزدهرة وثورية ومناهضة للفساد"، في أول تصريح له بعد فوزه بانتخابات الرئاسة في إيران.

الملكة نور تعلق على "تسريب" الأمير حمزة: اغتيال شخصية علقت الملكة نور الحسين، والدة الأمير حمزة، الأخير غير الشقيق للعاهل الأردني، على تسجيلات صوتية "مسربة"، منسوبة لابنها، في إطار قضية "الفتنة" التي عصفت بالبلاد مؤخرا.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 79 قراءة)
.