الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد تحث شركة النفط لإيجاد حلول لأزمة الوقود

أفق نيوز// عقد مجلس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد اليوم اجتماعه الدوري برئاسة رئيس الهيئة الدكتور محمد محمد الغشم، وبحضور أعضاء الهيئة، وقيادة شركة النفط ممثلة بالمدير التنفيذي المهندس عمار الأضرعي، ومدير الدائرة القانونية بالشركة.

وفي الاجتماع أدان رئيس الهيئة، العدوان والحصار المستمر منذ أكثر من ست سنوات واحتجاز سفن المشتقات النفطية والمواد الأساسية في انتهاك صارخ لأحكام القانون الدولي وقواعد حقوق الإنسان التي كفلت حقه في الحياة الكريمة والحرية وفي تقرير المصير واستقلال قراره.

.

داعياً المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في الوقوف بحزم أمام جرائم العدوان واحترام حق الشعب اليمني في الحياة.

وتطرق الدكتور الغشم إلى الوضع الداخلي ومعاناة الشعب اليمني، مؤكداً أن هذا الاجتماع يأتي سعياً للحفاظ على الأمن القومي ومعالجة الأسباب والآثار السلبية المترتبة على انعدام المشتقات النفطية.

وناقش الاجتماع مشكلة انعدام المشتقات النفطية وارتفاع أسعارها والآثار الناتجة عن السوق السوداء ما تسبب في ارتفاع أسعار السلع والمواد الاستهلاكية الأساسية وزيادة معاناة المواطن في ظل العدوان والحصار.

واستمع مجلس الهيئة إلى توضيح المدير التنفيذي لشركة النفط عن المشكلات التي تواجهها الشركة بسبب انعدام المشتقات النفطية، موضحاً السياسات والإجراءات التي اتخذتها الشركة مع الجهات المختصة في الحكومة، في سبيل توفير ما أمكن من المشتقات النفطية للتخفيف من معاناة المواطنين في ظل العدوان والحصار الجائر.

وأكد أعضاء المجلس حرص الهيئة على تعزيز دورها الرقابي، وحثوا شركة النفط على اتخاذ الإجراءات الممكنة في حدود اختصاصها، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة تجاه مشكلات أزمة الوقود بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بما يخفف من معاناة المواطنين في مختلف جوانب الحياة وأهمها الجوانب المعيشية والصحية.

كما ناقش مجلس هيئة مكافحة الفساد، عدداً من المواضيع المدرجة في جدول أعماله واتخذ بشأنها الإجراءات اللازمة.

حضر الاجتماع أمين عام الهيئة والمختصين بدائرة التحري والتحقيق

اليمن      |         (منذ: 1 أشهر | 20 قراءة)
.