مؤشر بورصة مسقط يسجل أفضل مستوياته في 14 شهراً


        مؤشر بورصة مسقط يسجل أفضل مستوياته في 14 شهراً

أدنت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، إقدام حكومة الولايات المتحدة الأمريكية على حظر موقع "المسيرة نت" على شبكة الإنترنت.

تعرضت عددا من مواقع الأخبار اليمنية والإيرانية بالإضافة إلى مواقع عراقية للقرصنة والإيقاف.

.

موجهة الاتهام للإدارة الأمريكية في وقف بثها على الإنترنت".

ناقش اجتماع اليوم بصنعاء ضم وكيلي وزارة الصناعة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني وقطاع التجارة الخارجية عبد الله نعمان، آليات تحقيق استقرار الأسواق.

خسر المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بطاقة التأهل لنهائيات كأس العرب، إثر هزيمته أمام نظيره الموريتاني بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمعهما اليوم على ستاد جاسم بن حمد بنادي السد في العاصمة القطرية الدوحة.

[08/ مايو/2021] مسقط- سبأ: كسر المؤشر الرئيس لبورصة مسقط الأسبوع الماضي حاجز الـ 3800 نقطة وأغلق على 3810 نقاط مسجلا أفضل مستوى له في 14 شهراً.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن المؤشر كان قد أغلق في تداولات 11 مارس 2020 على 3832 نقطة غير أنه شهد بعد ذلك موجة تراجع وظل متأرجحا بين مستويات الـ3500 نقطة والـ 3700 نقطة على مدى الأشهر الماضية على الرغم من هبوطه في 2 أبريل 2020 إلى 3383 نقطة مسجلا أدنى مستوياته منذ عام 2008.

وحظي المؤشر منذ بداية العام الجاري بدعم جيد من الشركات المدرجة في البورصة التي أعلنت تحسن نتائجها المالية، كما عززت الإجراءات الحكومية لتحقيق التوازن المالي وزيادة الإيرادات الحكومية من مستوى الثقة بالبورصة التي تحولت خلال العام الجاري إلى شركة مقفلة.

وارتفعت الأسبوع الماضي أسعار 34 شركة مقابل 15 شركة تراجعت أسعارها و31 شركة أغلقت على استقرار، ودفعت هذه الارتفاعات القيمة السوقية للشركات المدرجة بالبورصة للصعود إلى نحو 1ر21 مليار ريال عماني مسجلة مكاسب أسبوعية بأكثر من 63 مليون ريال عماني.

وشهدت بورصة مسقط الأسبوع الماضي ارتفاعا طفيفا في عدد الصفقات المنفذة التي بلغت 4629 صفقة بزيادة 5 صفقات عن الأسبوع الذي سبقه.

إلا أن قيمة التداول تراجعت عن المستويات الاستثنائية التي شهدتها في الأسبوعين السابقين عندما شهدت تداولات مرتفعة على الإصدارين 66 و67 من سندات التنمية الحكومية، وبلغت قيمة التداول الأسبوع الماضي 7ر13 مليون ريال عماني مقابل 7ر54 مليون ريال عماني و4ر52 مليون ريال عماني في الأسبوعين السابقين على التوالي

اليمن      |         (منذ: 1 أشهر | 88 قراءة)
.