القادسية لخطف النقاط من الساحل.. والكويت يصطدم بكاظمة

ناصر العنزيتستمر المنافسة بين فرق دوري stc للدرجة الممتازة لتثبيت مقاعدها في مراكز المقدمة، حيث تقام اليوم مباراتان ضمن الجولة «14» للبطولة، فيلتقي الكويت صاحب المركز الثالث بـ 24 نقطة مع كاظمة الرابع برصيد 22 نقطة على ستاد نادي الكويت، كما يلتقي القادسية الثاني بـ26 نقطة مع الساحل المتأخر ثامنا بـ10 نقاط على ستاد الصداقة والسلام.

في مباراة الكويت وكاظمة اعتاد الفريقان تقديم مباريات ذات مستوى فني مرتفع لا يخلو من الأهداف وستكون مواجهتهما معا للبقاء في المراكز الثلاثة الأولى بعدما صعب موقفهما باللحاق بالعربي المتصدر، لذلك يبحث كل فريق عن النقاط الثلاث تعزيزا لموقفه، وقد تعادل الأبيض في مباراته الماضية مع الفحيحيل «1-1» ويسعى اليوم إلى إثبات أحقيته بالمراكز الثلاثة الأولى ومن المتوقع أن يجري مدربه غونزاليس بعض التعديلات في صفوفه.

أما كاظمة فسيعى لمواصلة عروضه المميزة وقد سجل في الجولة الماضية «خماسية» في مرمى خيطان وسيغيب عنه اليوم شبيب الخالدي للإيقاف الإداري، كما كسب كاظمة لاعبه البرازيلي هاميلتون كمهاجم هداف.

وفي المباراة الأخرى يتطلع القادسية إلى خطف النقاط الثلاث من الساحل لمواصلة اللحاق بالمتصدر العربي على أمل تعثره في الجولات المتبقية، وكان «الأصفر» قد تعادل معه «3-3» بعد ما كاد يخرج خاسرا لولا صحوته المتأخرة وإدراكه التعادل بفضل إصرار وروح لاعبيه العالية، اما الساحل فمازال في دائرة خطر الهبوط للدرجة الاولى وتهمه النقاط الثلاث في مواجهة صعبة تتطلب منه التماسك لإيقاف هجمات خصمه.

  الصيفي يعود.

.

واحتجاج على بطاقة جيمس عبدالعزيز جاسم يدخل القادسية مواجهة الساحل اليوم وهو مكتمل الصفوف، حيث لا توجد لديه أي غيابات بسبب الإصابات أو الإيقاف بعدما استعاد الفريق لاعب الوسط الأردني عدي الصيفي الذي غاب عن مواجهة العربي السابقة في الجولة الـ 13 بسبب تراكم البطاقات الصفراء ما تسبب في إيقافه، حيث حاولت إدارة النادي رفع البطاقة الصفراء الثالثة لكن لجنة الانضباط باتحاد الكرة رفضت الطلب.

وعلى الرغم من حصول المدافع النيجيري جيمس أكواسو على البطاقة الصفراء الثانية في مواجهة الأخضر وقدرته على المشاركة اليوم، إلا أن إدارة الفريق ارتأت تقديم احتجاج على البطاقة الصفراء التي تحصل عليها لرفعها تحسبا لحصوله على بطاقة صفراء ثالثة في المواجهات المقبلة.

«المداورة» سلاح الأبيض لتفادي الإرهاق يحيى حميدان قرر مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت، الإسباني كارلوس غونزاليس، اعتماد مبدأ المداورة بين لاعبيه للمشاركة في المباريات وتفادي تعرضهم للإرهاق في ظل ضغط جدول المباريات الحالي.

وسعى غونزاليس خلال التدريبات الأخيرة لجعل جميع اللاعبين في الجاهزية البدنية المطلوبة، ومنح بعض الأسماء الصاعدة الفرصة للمشاركة في المباريات وإراحة بعض أصحاب الخبرة.

ويهدف غونزاليس للوصول إلى منافسات كأس الاتحاد الآسيوي التي ستقام في العاصمة الأردنية عمان نهاية الشهر الجاري دون إصابات.

ويدخل «الأبيض» مباراة اليوم أمام كاظمة ضمن الجولة الـ 14 من دوري «stc» الممتاز دون غيابات تذكر سواء للإصابة او الإنذارات، وعليه فإن خروج بعض الأسماء عن القائمة الأساسية او الاحتياطية سيكون للراحة فقط.

الكويت      |         (منذ: 1 أشهر | 68 قراءة)
.