3 خطوات للاستعلام عن نتيجة تظلم شقق الإسكان الاجتماعي

 تعد من أكثر الجمل بحثًا عبر محرك البحث العالمي «جوجل»، خلال هذه الأيام، تزامنًا مع انتهاء فترة تقديم تظلمات شقق المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، وطرح الإعلان الرابع عشر خلال الأيام القليلة الماضية.

ويتساءل عدد كبير من حاجزي شقق الإسكان الاجتماعي المتقدمين للتظلم، عن كيفية الحصول على نتيجة التظلم، وفي هذا السياق أوضح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه يقوم بإرسال نتيجة التظلم خلال مدة شهر من إغلاق باب التظلمات.

كما يوجد أيضًا طريقة أخرى، وفرها صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، للعملاء الراغبين في معرفة نتيجة التظلم، من خلال زيارة الموقع الرسمي للصندوق.

وخلال االسطور التالية، تستعرض «الوطن» خطوات الحصول على نتيجة تظلم شقق الإسكان الاجتماعي.

خطوات الحصول على نتيجة تظلم شقق الإسكان الاجتماعي  1- زيارة الموقع الإلكترونى الرسمى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري.

2- اختيار خانة التظلمات والأجوبة.

3- إدخال الرقم القومي لصاحب الطلب ثم الضغط على مشاهدة نتيجة التظلم.

  جدير بالذكر أن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أعلن عن حالات يقبل فيها تظلمات شقق الإسكان الاجتماعي، وتتمثل في حالة استيفاء الأوراق والمستندات المطلوبة، التي لم يتمكن العميل من رفعها أثناء تقديم طلب الحجز.

  كما حدد صندوق الإسكان الاجتماعى حالات يُرفض فيها تظلمات شقق الاسكان الاجتماعى، وهي  تجاوز السن، أو تجاوز أي من الحدين الأقصى أو الأدنى للدخل وقت التقديم، وفقًا لشروط الإعلان المعلن عنها مسبقًا.

ووفر صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، وسائل اتصال، تمكن العميل من متابعة حال الطلب الخاص بالوحدة السكنية التي تقدم لحجزها  بشكل عام، من خلال الاتصال على أرقام صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري على أرقام 1188 أو 5777 أو 5999 من أي تليفون محمول و090071117 من أي خط أرضي.

 

مصر      |         (منذ: 3 أسابيع | 14 قراءة)
.