قفزة في الإصابات.. كفر الشيخ تسجل 30 إصابة جديدة بكورونا و4 حالات وفاة 

شهدت محافظة كفر الشيخ، قفزة في إصابات فيروس كورونا، حيث سجلت المحافظة 30 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، في 9 مستشفيات، وفق مصدر طبي بمديرية الشئون الصحية.

وسجلت المحافظة 4 حالات وفاة بمستشفيات وأقسام العزل، من بين المحتجزين داخل غرف الرعاية المركزة، ومن الذين يعانون من الأمراض المزمنة، بينما لا تزال أقسام العزل بكافة المستشفيات، تستقبل المشتبه في إصابتهم بالفيروس ويجرى حجزهم لحين عمل التحاليل والمسحة الطبية.

وتزايدت أعداد الإصابات بفيروس كورونا في كفر الشيخ خلال الفترة الأخيرة وفق المُعلن من مديرية الصحة بالمحافظة، وأكدت المديرية توافر كافة المستلزمات وأدوية بروتوكولات العلاج، للمصابين أو المشتبه في إصابتهم بالمستشفيات، فيما تتوافر الواقيات الشخصية والمستلزمات للأطقم الطبية المتعاملة مع المصابين.

كما يجرى تحويل المصابين الجدد الذين يحتاجون لرعاية مركزة فائقة لمستشفى عزل بلطيم أو قسم العزل بمستشفى كفر الشيخ الجامعي، عبر سيارات إسعاف مجهزة، كما جرى حجز الباقون داخل المستشفيات العامة والمركزية بأقسام العزل.

وأوضحت مديرية الشئون الصحية بالمحافظة، أنه يجري متابعة المعزولين منزلياً، ومدهم بأجهزة« بالس أكسومتر»، الخاصة بقياس نسبة الأكسجين، فضلاً عن متابعة المخالطين تليفونيا، للإطمئنان عليهم، بالإضافة إلى توزيع بعض الحقائب الطبية التي تحتوي على مطهرات وأدوات تعقيم وأجهزة قياس الأكسجين على المحجوزين منزلياً ممن ثبت إيجابية المسحة الطبية لهم، والمسجلين بمعمل الفيروسات الكبدية بقرية الزعفران التابعة لمركز الحامول وهو المعمل الوحيد المعتمد من وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، وناشدت مديرية الشئون الصحية المواطنين باتباع الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات .

مصر      |         (منذ: 3 أسابيع | 5 قراءة)
.