محافظ الغربية: بدء تنفيذ 189 مشروعاً ضمن «حياة كريمة»

أعلن محافظ الغربية، الدكتور طارق رحمي، أنه استعرض مع وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، الإنجازات التي حققتها محافظة الغربية في المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتطوير الريف المصري.

وأكد محافظ الغربية، في تصريحات له قبل قليل، أن المحافظة بدأت في تنفيذ 50 مشروعاً، ضمن المبادرة الرئاسية، في قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي، والغاز، والأبنية التعليمية، وتبطين الترع، خلال الشهور الثلاثة الأخيرة، ويجري حالياً الاستعداد لتنفيذ 139 مشروعاً آخر، بإجمالي تكلفة 1.

6 مليار جنيه، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من القوافل الاجتماعية والطبية والتوعوية والبيطرية والزراعية.

وأشار «رحمي» إلى أنه ناقش ومع زير التنمية المحلية مقترحاً لتطوير مصنع تدوير القمامة بالمحلة الكبرى، وتخصيص قطعة أرض بمساحة 12 فداناً و12 قيراطاً و 22 سهماً، في الجهة المقابلة للمصنع، لاستخدامها كنقطة وسيطة، لتجميع المتولد اليومي من القمامة، وكذلك استخدامها مستقبلاً لإقامة مصنع جديد بتكنولوجيا متطورة، لتحويل المخلفات إلى طاقة.

كما ناقش محافظ الغربية إنجازات المشروعات الاستثمارية، والتي على رأسها مشروعات الرصف، حيث نفذت المحافظة هذا العام أكبر خطة رصف في تاريخها، بتكلفة تجاوزت مليار جنيه، كما استعرض المحافظ ما حققته المحافظة من إنجازات في مشروعات التطوير، ومنها مشروع تطوير كورنيش طنطا، وتطوير ميدان محطة طنطا، ومحيط مسجد السيد البدوي، وإنشاء محطة إنتاج البيض، والمجزر النصف آلي.

وأوضح «رحمي» أنه التقى أيضاً الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حيث عرض مقترحاً لإنشاء فروع للجامعة التكنولوجية في مراكز المحافظة، بالإضافة إلى إقامة جامعة أهلية بمحافظة الغربية.

مصر      |         (منذ: 3 أسابيع | 12 قراءة)
.